هدف هنريكي يحبط بدايات الفجيرة

الصقور تطير بنقاط الأحمر

الإمارات يكسب أغلى ثلاث نقاط في ضربة البداية البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

وضع فريق الإمارات أول ثلاث نقاط في بنك دوري الخليج العربي بعد فوزه على مضيفه الفجيرة، بهدف سجله المحترف البرازيلي لويز هنريكي في الدقيقة 86، في افتتاحية جولات دوري الخليج العربي، ولم ترتق المباراة للمستوى المطلوب، وجاءت باهتة في أغلب فتراتها، على الرغم من السيطرة الكاملة للفجيرة في أغلب فتراتها، وتم من خلالها تطبيق لائحة الوقت المستقطع في كل شوط، حيث أقيم اللقاء في درجة رطوبة عالية أثرت كثيرا في عطاء لاعبي الفريقين، وأشهر حكم المباراة اربع بطاقات صفراء مناصفة بين الفريقين.

كما شهدت المباراة انقطاع التيار الكهربائي في آخر ثلاث دقائق من الشوط الأول، إدارة اللقاء الحكم عمر ال علي بمعاونة كل من مسعود حسن وعلي راشد وبدر ناصر بهروز حكما رابعا. وقد فوجئ جمهور الفجيرة وكل من في الملعب بعدم تواجد المحترف الجزائري حسان يبدة، بعد أن كان جاهزا تماما للمباراة لكن متابعات «البيان الرياضي» أفادت بعدم حصول اللاعب على بطاقة دوري الخليج العربي، مما احدث هذا الإجراء ربكة في صفوف الفجيرة.

شوط سلبي

بدأت المباراة ساخنة في المدرجات وحذرة، حيث استمرت فترة جس النبض خلال العشر دقائق الأولى، والتي شهدت أخطر هجمات الفريق المضيف من تسديدة محمد خلفان التي ارتطمت بالعارضة، وعادت لإبراهيم خميس الذي حولها برأسه لكن الكرة ضلت طريقها نحو المرمى وسط صيحات من جمهور الفجيرة، وكان للهجمة مفعولها وسط الفجراوية الذي ضربوا حصارا محكما بغية تسجيل هدف يريح الأعصاب.

ويساعدهم في تقديم مباراة جيدة في الوقت الذي اعتمد فيه الضيوف على المرتدات من قبل لاعبي الإمارات، الذين تباعدت خطوطهم وظلوا في حالة توهان في أول ثلث ساعة ويستمر الضغط الفجراوي.

ومن إحدى الركنيات كاد المزعج إبراهيم خميس أن يفتتح التسجيل بعد أن قابل رأسية الجزائري مجيد بوقرة عبر لعبة مقصية ارتطمت بأحد المدافعين، وتشهد الدقيقة 24 أول بطاقة صفراء في المباراة بعد عرقلة لاعب الإمارات عبد الله علي للاعب إبراهيم خميس، ويهبط إيقاع اللعب بسبب ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة مما جعل اللاعبين يطالبون بوقت مستقطع لمدة دقيقتين استغلها مدربا الفريقين بإعطاء بعض التوجيهات للاعبين.

وفي الدقيقة 34 يدفع مدرب الإمارات باللاعب محمد مال الله لتنشيط الجانب الهجومي، وسحب اللاعب عبد الله علي الذي لم يكن راضيا عن خروجه بدليل عدم مصافحته للمدرب اثناء مغادرة الملعب، وفور دخوله تلقى محمد مال الله بطاقة صفراء ثانية في المباراة، والمثير في الأمر أن البطاقة الصفراء الأولى كانت من نصيب بديل مال الله. ومع نهاية الشوط الأول حاول خليل خميس أن يطمئن جمهور الفجيرة بتسديدة قوية جوار المرمى، وتشهد آخر دقيقة من عمر الشوط انقطاع التيار الكهربائي عن الملعب دون أن يؤثر على سير اللقاء، ليأمر الحكم عمر محمد ال علي باستمرارية اللعب وينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

شوط المدربين

وعقب الاستراحة وعودة التيار الكهربائي بين الشوطين شمر لاعبو الإمارات عن ساعدهم، ويطلق سعود فرج قذيفة قوية مرت مع محازاة القائم الأيسر لحارس الفجيرة ايوب عمر ق 50، ويحاول الفجراوية فتح اللعب من الأطراف مع تقدم الجزائري بوقرة لتدعيم الهجوم في حال استحواذ الفجيرة على الكرة، وكادت الدقيقة 64 أن تنثر الأفراح في مدرجات الفجراوية، بعد أن وجد اللاعب اللبناني حسن معتوق نفسه في مواجهة حارس الإمارات عبد الله موسى.

الذي تعامل مع الكرة بخبرة وفدائية منقذا فريقه من هدف محقق، وعكس مجريات اللعب فاجأ الضيوف الجميع وتمكن اللاعب لويز هنريكي من تسجيل أول أهداف المباراة، مستفيدا من بينية محمد مال الله وسط المدافعين ليتقدم ويسدد كرة أرضية خادعة لم يرها الحارس ايوب إلا وهي تعانق الشباك ق 68، ويستشعر مدرب الفجيرة عبد الوهاب خطر المسؤولية ويدفع باللاعب الايفواري أبوبكر سانغو بديلاً للمصاب ابراهيم خميس، وقبيل نهاية اللقاء بدقيقة طالب جمهور الفجيرة بركلة اثر عرقلة اللبناني معتوق من قبل أحد مدافعي الإمارات، لكن الحكم أمر باستمرارية اللعب ويحتسب الحكم الرابع 5 دقائق وقتاً إضافياً نال فيها البديل عيسى محمد من الفجيرة بطاقة صفراء، لتنتهي المباراة بفوز الإمارات بهدف غال وينال أول ثلاث نقاط في الدوري ويظل الفجيرة دون رصيد.

بلغ عدد الحضور الجماهيري للقاء الفجيرة والإمارات 3200 متفرج، كان غالبيتهم من جمهور الفجيرة والذي لم يكن راضياً عن النتيجة والأداء، على الرغم من مؤازرته للاعبين والوقوف خلفهم إلى ما بعد هدف الإمارات، وخرجت جماهير الفجيرة وهي غير راضية عن النتيجة.

وقت مستقطع

شهدت المباراة وقتا مستقطعا استمر لدقيقتين في كل شوط، حيث تجمع لاعبو كل فريق مع محازاة دكة البدلاء لشرب أكواب المياه، وأخذ التعليمات بشأن الدقائق المقبلة من كل شوط.

Email