ينتظم في معسكر مغلق قبل انطلاقة البطولة

«دبي الرياضي» يناقش استعدادات منتخب الشاطئية لكأس

مناقشة التحضيرات البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

ناقش مجلس دبي الرياضي في اجتماعه التنسيقي مع الجهازين الفني والإداري لمنتخب الكرة الشاطئية استعدادات المنتخب لكأس القارات، والمنتظر أن تستضيفها دبي في الفترة من 4 إلى 8 نوفمبر المقبل .

حضر الاجتماع في علي عمر مدير إدارة التطوير بالمجلس، ومثل المنتخب محمد الكوس المدير الإداري للمنتخب والمدير الفني هنريك قوستافو، وتطرق الاجتماع إلى تحضيرات المنتخب واستعداداته.

واستمع علي عمر إلى تقرير مفصل من محمد الكوس عن مشاركة المنتخب في البطولة الدولية الودية، التي أقيمت بمدينة الجديدة بالمغرب، وحقق فيها منتخبنا المركز الثاني خلف المغرب الحاصل على اللقب، وأوضح الكوس أن المنتخب أدى مباراتين خسر الأولى أمام المستضيف بستة أهداف مقابل أربعة بعد أن قدم مستوى متميزاً وكان نداً قوياً للإمارات، وعاد ليحقق الفوز في المباراة لثانية على سويسرا بسباعية نظيفة.

واعتبر المدير الإداري لمنتخبنا لكرة القدم الشاطئية أن تسجيل المنتخب لأحد عشر هدفاً في مباراتين مؤشراً طيباً لفعالية هجومه، مؤكداً أن المنتخب عاد بجملة فوائد من الرحلة، تمثلت في تعرف المدير الفني الجديد على اللاعبين والوقوف على مستوياتهم، إضافة إلى اكتساب العناصر الجديدة للخبرة، من خلال الاحتكاك مع منتخبات قوية مثل المغرب وسويسرا.

تصور

ونقل الكوس لعلي عمر تصور الجهاز الفني للمرحلة المقبلة، التي يحتاج فيها المنتخب إلى تكثيف تحضيراته مع اقتراب موعد بطولة كأس القارات لكرة القدم الشاطئية، مشيراً إلى أن المدير الفني يفضل انتظام اللاعبين في معسكر مغلق قبل فترة كافية من بداية مباريات البطولة، لافتاً إلى أهمية التحضير الجيد لتحقيق نتائج طيبة.

من جهته وعد هنريك قوستافو المدير الفني لابيض الشواطئ بمواصلة العمل لتجهيز المنتخب للاستحقاقات المقبلة، وعلى رأسها بطولة كأس القارات، مبيناً أنه استفاد كثيراً من بطولة المغرب الدولية الودية، مضيفاً أنها كشفت له الكثير، ووضعت أمامه صورة واضحة عن المنتخب، وشكر هنريك مجلس دبي الرياضي على الاهتمام بالمنتخب مبدياً سعادته بالرعاية الكريمة التي يحصل عليها ابيض الشواطئ، متمنياً أن يوفق في تحقيق النتائج المأمولة.

خطة

وكشف المدرب عن خطة طموحة لإعداد المنتخب لبطولة كأس القارات، مؤكداً أن إعداد المنتخب سيتواصل، من خلال زيادة معدل التدريبات والسعي لأداء عدد من المباريات التجريبية، مؤكداً ثقته في تعاون مجلس دبي الرياضي مع الجهازين الإداري والفني، مبيناً أنه يسعى لصناعة فريق قوي قادر على المنافسة.

من جانبه أعلن علي عمر مدير إدارة التطوير الرياضي بمجلس دبي الرياضي، حرص المجلس على توفير كل ما يطلبه الجهاز الفني لمنتخب الشاطئية، حتى يظهر المنتخب بالصورة المطلوبة في البطولة، مشيداً بمشاركة أبيض الشواطئ في بطولة المغرب الدولية الودية، واعداً بمواصلة الاهتمام بالمنتخب وتوفير مزيد من التجارب الإعدادية لجهازه الفني حتى يتعرف أكثر على اللاعبين.

وقال «اللقاءات والمشاورات مع الجهازين الفني والإداري لمنتخب الشاطئية ستتواصل، ولن نتردد في توفير كل ما يحتاجون حتى يكتمل إعداد المنتخب، ويقدم نفسه بصورة طيبة في بطولة كأس القارات التي نتشرف باستضافتها للعام الثالث على التوالي، سندرس احتياجات المنتخب ونقوم بتوفيرها حتى نمكن الجهاز الفني من تنفيذ برنامجه الإعدادي بالصورة المطلوبة».

معسكر

وأضاف «المنتخب سينتظم في معسكر مغلق قبل فترة كافية من بداية مباريات بطولة كأس القارات، وسندعم الجهازين الفني والإداري، ونواصل وقفتنا خلف المنتخب حتى يحقق ما نصبو إليه منتخبنا الذي قدم مستويات طيبة في النسخة الماضية من البطولة، ونسعى في النسخة الحالية لتحقيق نتائج أفضل واحتلال مركز أكثر تقدماً من الذي حصلنا عليه في العام الماضي».

Email