محمد بن بدوه: اللاعب يجسد مفهوم الوفاء لنادي العين

جيان يجدد مع «الزعيم» حتى 2018

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن نادي العين لكرة القدم، رسمياً تمديد عقد مهاجمه «الدولي» الغاني أسامواه جيان «29 سنة» حتى صيف 2018.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده النادي مساء يوم أول من أمس بقاعة المؤتمرات الملحقة بملعب خليفة بن زايد بنادي العين، بحضور محمد عبدالله بن بدوه، عضو مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم ومحمد عبيد حماد، مشرف الفريق الأول والكرواتي زلاتكو داليتش، مدرب الفريق.

كما حرص على متابعة المؤتمر الصحفي، محمد سالم بن عمير الشامسي، عضو مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، والقطب العيناوي راشد العامري، عضو هيئة الشرف العيناوية.

وأكد محمد عبدالله بن بدوه أن النادي جدد ثقته في أحد أبرز مهاجمي كرة القدم بالعالم، والمتوج بلقب هداف الدوري للموسم الثالث على التوالي مع «الزعيم» والحاصل على إنجازات مهمة على المستويين الشخصي ومع فريقه.

رغبة مشتركة

وأضاف: أن تمديد العقد أتى ليمثل الرغبة المشتركة من جميع الأطراف خصوصاً جيان الذي جسد مفهوم الوفاء للشعار في أكثر من مناسبة، ما عزز من مكانته لدى كل العيناوية.

وعبر بن بدوه عن بالغ امتنانه وتقديره للفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، رئيس نادي العين وهيئة الشرف، وإلى سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، النائب الأول لرئيس النادي، النائب الأول لرئيس هيئة الشرف، وإلى سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، نائب مستشار الأمن الوطني، النائب الثاني لرئيس النادي، النائب الثاني لرئيس هيئة الشرف..

وذلك للرعاية التي ظل يحظى بها النادي من قيادته، بالدعم والاهتمام الأمر الذي مكن العين من المضي نحو تحقيق أهدافه بخطى واثقة وفقاً لخططه الاستراتيجية، الرامية لأن يكون أحد أفضل الأندية المحترفة في العالم.

دور مؤثر

ومن جانبه، اعتبر محمد عبيد حماد، التمديد لجيان، تأكيداً على ثقة النادي في مقدرات اللاعب، ونحن نعتبره أحد «كباتن» الفريق للدور المؤثر الذي ظل يقوم به داخل وخارج المستطيل طيلة الفترة الماضية إلى جانب مواقفه المشرفة.

المرحلة القادمة

وحول برنامج الإعداد للفريق، قال حماد: إن الفريق سيغادر إلى معسكر النمسا بعد عطلة العيد، وتحديداً في الـ31 من يوليو الجاري والذي سيستمر حتى الـ12 من شهر أغسطس المقبل، وذلك لتنفيذ مرحلة التحضير الأخيرة استعداداً للموسم الكروي الجديد والمقرر أن يستهله باستحقاقه الآسيوي والمتمثل في مواجهتي ذهاب وإياب دوري أبطال آسيا أمام الاتحاد السعودي، ومن بعدها مباراة السوبر وبقية مبارياته في الموسم.

وأضاف: البرنامج التحضيري للفريق يمضي وفقاً لخطة المدرب زلاتكو، والانطباع الجيد حول مردود الفريق سببه الجهود الكبيرة التي ظل يبذلها لاعبو العين الذين كانوا على قدر المسؤولية في الفترة الماضية.

وتابع: نحمد الله كثيراً بأن صفوف الفريق باتت شبه مكتملة ولا توجد غيابات فيما عدا خالد عبدالرحمن ومحمود الماس «بداعي الإصابة»، والمؤكد أننا سعدنا بانضمام هلال سعيد جيان للتدريبات، وذلك بعد انتهاء فترة الراحة التي منحها لهما المدرب في المرحلة الأولى.

احترام الجماهير

وعن سياسة نادي العين حول بث مبارياته الودية، خصوصاً وأن منافسه يتحفظ على بث مبارياته، قال: «لكل نادٍ استراتيجية خاصة، وما يهمنا وضع فريقنا دون الالتفات إلى سياسات الأندية الأخرى ونحن ندرك جيداً بأن القاعدة الجماهيرية العريضة للعين تتطلع إلى الاطمئنان على جاهزية الفريق، لذلك ارتأت اللجنة الفنية للاحتراف والمدرب زلاتكو الموافقة على بث مباريات الفريق الودية خلال المرحلة الثانية والتي تضمنت البطولة الدولية من أجل جمهور نادي العين، كما أننا ندرك جيداً بأن بث المباريات في بعض الأحيان لا يصب في مصلحة الفريق.

وأكد حماد بأن اللجنة الفنية للاحتراف ستعقد اجتماعاً مهماً مع نهاية البطولة الدولية لمناقشة كافة التفاصيل المتعلقة بمرحلة الإعداد الأخيرة والتي من المقرر أن يخوض الفريق خلالها ثلاث مباريات بناءً على طلب مدرب الفريق، والمؤكد أننا نتطلع إلى خوض مواجهات قوية في المرحلة الأخيرة والتي تتطلب دخول الفريق في اختبارات حقيقية.

وأشاد حماد بتواجد جماهير نادي العين خلف الفريق ومساندتهم للاعبين خلال مباريات البطولة الدولية، برغم أن التوقيت صادف العشر الأواخر من شهر رمضان الفضيل، مشيراً إلى أن توقعاته أن تمتلئ مدرجات ملعب هزاع بن زايد في مباراة الذهاب الآسيوي أمام الاتحاد.

..ويعتبر التجديد دافعاً معنوياً مهماً لمتابعة نجاحاته مع العين

أعرب الغاني أسامواه جيان عن بالغ تقديره إلى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وإلى سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، على دعم سموهما للنادي من قبل أن انضم إليه، الأمر الذي أكسبه السمعة الطيبة والصيت الواسع على الصعد كافة إقليمياً، قارياً وعالمياً، وثقتنا كبيرة كلاعبين وإدارة وجماهير في مقدرة الفريق على تحقيق الطموحات المرجوة بفضل رعاية واهتمام سموهما بالنادي.

وأضاف جيان، أن الرعاية الكاملة التي توليها قيادة النادي والشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، للاعبي الفريق، يعطينا الدافع الكبير للعمل على تقديم الأداء المشرف باسم الفريق في جميع المباريات التي نخوضها على صعيد المنافسات المحلية والقارية.

أقوى الدوريات

وأشار جيان إلى أنه ذكر في تصريحات صحافية لحظة انضمامه إلى صفوف العين، بأنه جاء إلى الإمارات ليثبت أنه على قدر التحدي، موضحاً: وقتها كنت قادماً من أحد أقوى دوريات كرة القدم في العالم، وحققت مكاسب كبيرة مع العين بفضل مساندة أصدقائي ولولا مساعدتهم لي لما نجحت في تحقيق أي شيء.

وتابع: المهم أنني نجحت في إثبات مقدراتي في آخر ثلاثة مواسم مع فريقي وأتمنى أن نستمر في تقديم العمل الممتاز خلال المرحلة المقبلة خصوصاً بعد تجديد تعاقدي مع النادي لغاية 2018، الأمر الذي سيمنحني الدافع القوي لتحقيق طموحاتي الشخصية وتطلعات الإدارة وإسعاد الجماهير العيناوية الوفية.

شكراً زلاتكو

وتقدم جيان، بالشكر للمدرب زلاتكو داليتش، على اختياره للمرة الثانية، خاصة أنه صاحب القرار فيما يتعلق باستمرارية واستقدام لاعبي فريقه.

وأضاف جيان، أن زلاتكو يحرص على الاهتمام بجميع لاعبي الفريق بذات القدر ولا يميز أحداً على حساب آخر ويبذل جهوداً مقدرة مع الجميع.

حب الإمارات

وتعليقاً على سؤال حول التقارير التي أشارت إلى رحيله عن نادي العين قياساً بأدائه الممتاز في مونديال البرازيل 2014، قال: «ليس مهماً إلى أين ينتقل لاعب كرة القدم، ولكن ينبغي عليه أن يدرك أن كل شيء يعتمد على دوافعه وطموحاته ورغباته في تطوير إمكانياته، وقبل مباريات كأس العالم بالبرازيل بذلت جهوداً كبيرة من أجل بلوغ أعلى مؤشرات النجاح مع منتخب بلادي في المونديال، ولا أعتقد بأنها ضاعت سدى لأن ظهوري جاء جيداً وموفقاً.

وأكمل: نعم لعبت في أوربا ولكنني عندما أتيت إلى الإمارات وقعت في حبها وارتحت إلى أهلها، وأشعر براحة كبيرة عندما أعود إلى مدينة العين من رحلة خارجية لذلك أنا بقيت هنا. وفي اعتقادي أن اللاعب المحترف عندما يقوم بعمله على نحو جيد يحظى بتقدير الجميع ويخطف الأنظار وشخصياً سعيد بما قدمته حتى الآن مع العين وأعد ببذل المزيد لتقديم الأفضل.

إخلاص للنادي

ورداً على سؤال حول سر إخلاصه لنادي العين، قال: ليس هنالك سر وكل الأمر أنني لاعب محترف وأينما ذهبت أعمل على تقديم الأداء القوي لصالح فريقي وعندما قدمت إلى الإمارات للمرة الأولى ذكرت في مقابلة مطولة مع قناة «CNN» التلفزيونية بأنني جئت إلى هنا بحثاً عن تحدٍ جديد وذلك بعد أن كسبت التحدي في إفريقيا وأوروبا وأصبح لدي متابعون هناك..

والآن حان وقت الانتقال إلى آسيا. والجميع شاهدني في كأس العالم ولم يكن مهماً أين ألعب لأن الأهم كان يكمن في قيمة العمل الذي قمت به مع منتخب بلادي ووفقاً للإحصائيات فإن الدور الذي قمت به مع المنتخب في الوقت الحالي كان أفضل من الفترة التي تزامنت مع تواجدي بأوروبا ولا أعني هنا أن كرة القدم الأوربية ليست جيدة، والمؤكد أن الأمور مختلفة تماماً. وفي اعتقادي أن مجيئي إلى العين قد مثل لي الإضافة المرجوة وشخصياً أشعر بأنني أقوم بعمل جيد مع فريقي.

وفي ختام حديثه، تقدم جيان بالشكر إلى نادي العين من إدارة وموظفين ولاعبين وجماهير لأن كل منهم يخدم النادي من موقعه ويعمل على مصلحة الفريق وتهيئة المناخ الملائم لتحقيق أهداف اللاعبين، واعدا الجميع بموسم مميز على الصعيد المحلي والآسيوي.

يذكر أن أسامواه جيان انضم إلى العين قادماً من نادي سندرلاند المنتمي للدوري الإنجليزي الممتاز على سبيل الإعارة في أغسطس 2011، وأحرز اللاعب بقميص العين 104 أهداف.

فتحي الجبال يباشر مهمته مع عجمان ويحدد الأجنبي الرابع

باشر التونسي فتحي الجبال المدير الفني لفريق عجمان مهمته في تدريب «البرتقالي»، بعد عودته من السعودية، التي سافر لها لإنهاء بعض التزاماته السابقة، وأشرف الجبال على تدريب الفريق مساء أول من أمس، بحضور خليفة الجرمن رئيس مجلس إدارة النادي، وعبد الله الظاهري المشرف العام على كرة القدم بالنادي، وسند حميد مدير الفريق.

وبوصول الجبال اكتمل عقد الجهاز الفني المكون من طاقم تونسي باستثناء مدرب الحراس العراقي عمر أحمد، ويضم الطاقم التونسي كلاً من يسري بن محمد الكحلة المساعد الأول، ولطفي بن محمد الهاشمي المساعد الثاني، وناجح بن حسين الصغير المعد البدني.

وتقرر أن يواصل الفريق «البرتقالي» سلسلة تدريباته اليومية حتى موعد إجازة العيد، التي تحدد لها اليومان الأول والثاني، على أن يعود الفريق ثالث أيام العيد لمواصل إعداده لمدة أسبوع، ومن بعد ذلك يتوجه إلى ألمانيا لإقامة معسكر مدته 20 يوماً في مدينة نورنبيرج، ويتخلل معسكر ألمانيا إقامة 4 مباريات ودية.

ومن المقرر عقد جلسة خلال الساعات المقبلة بين المدرب الجبال وإدارة النادي لتحديد الرأي النهائي حول المحترف الأجنبي الرابع، حيث ظلت إدارة عجمان تنتظر الجبال لحسم لهذا الملف، كي يتمكن اللاعب المختار من الوصول في وقت مناسب، قبل التوجه لمعسكر ألمانيا.

وعلى صعيد آخر أكد الدكتور طارق محمد صادق جاهزية جميع اللاعبين من الناحية الطبية والصحية باستثناء الحارس جابر جاسم، ولاعب الوسط علي خميس، اللذين يخضعان لتمارين تأهيلية خاصة بعد العمليتين اللتين أجريت لهما، وسوف يتوجه جابر، وخميس مع وفد الفريق إلى ألمانيا، لمواصلة التمارين التأهيلية والاطمئنان في الوقت نفسه من مراحل العلاج، وتوقع صادق عودة الحارس جابر جاسم، لمواصلة نشاطه بشكل طبيعي في شهر نوفمبر المقبل والحال نفسه بالنسبة لعلي خميس.

Email