استاد محمد بن زايد يحتضن افتتاحية الموسم الليلة

قمة التحدي على «سوبر الخليج العربي» اليوم

يحتضن استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة في أبوظبي في السابعة و25 دقيقة من مساء اليوم، قمة الأهلي والعين على كأس سوبر الخليج العربي لكرة القدم، ويدخل الفرسان التحدي بطموح اقتناص أول ألقاب الموسم، وحقق الأهلي بطولة كأس رئيس الدولة في الموسم الماضي، ويخطط إلى الفوز باللقب للمرة الثانية في تاريخه بعد اقتناصه عام 2008.

أما الزعيم فيلعب المباراة بصفته بطلاً لدوري اتصالات في الموسم الماضي برصيد 62 نقطة، وبرغبة الفوز باللقب للمرة الخامسة في تاريخه بعد التتويج به 4 مرات أعوام 1995 و2003 و2010 و2012.

يدير قمة السوبر الحكم الدولي محمد عبدالكريم، وتعتبر خير افتتاح للموسم الجديد حيث تجمع بين الغريمين الرئيسين اللذين تنافسا بقوة على لقب دوري اتصالات في الموسم الماضي، بخلاف تنافسهما الشرس على أغلب صفقات اللاعبين في فترة الانتقالات الحالية، ويتوقع أن يكونا فرسي الرهان في المنافسة على المسابقة نفسها بمسماها الجديد دوري الخليج العربي للمحترفين خاصة بعد أن أعد الفريقان العدة لذلك بتعاقدات من العيار الثقيل سواء على المستوى المحلي أو الأجنبي.

أفضل اللاعبين

تضم قائمة الفريقين مجموعة من أفضل لاعبي الدولة في الموسم الماضي، ومنهم أعضاء المنتخب الوطني الأول الذين تم استدعاؤهم مؤخراً لصفوف "الأبيض"، وهم خماسي العين الحارس خالد عيسى، ومحمد أحمد، مهند العنزي، إسماعيل أحمد وعمر عبدالرحمن "عموري"، وسباعي الأهلي الحارس ماجد ناصر، وعبدالعزيز هيكل وعبدالعزيز صنقور وماجد حسن وأحمد خليل وسعد سرور وإسماعيل الحمادي.

ويدعم صفوف أجانب العين الغاني جيان هداف الدوري في الموسم الماضي، والروماني رادوي، ويغيب الأسترالي بروسكي المتوقع غيابه عن السوبر لظروف إجرائه جراحة تستدعي غيابه 3 أسابيع عن الملاعب، فيما تدعم صفوف الأهلي باللاعب التشيلي الأصل الفلسطيني الجنسية لويس خمينيز، ويغيب البرازيلي غرافيتي، ومعه زميله عدنان حسين عن السوبر للإيقاف، بعد طردهما في نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة بالموسم الماضي، والذي انتهى بتتويج الأهلي بفوزه 4-3.

استعدادات ووديات

تشابه الفريقان كثيراً في استعدادهما لمواجهة كأس السوبر خاصة والموسم المقبل عموماً، وتضمن برنامج التحضير الذي بدأ منتصف يوليو الماضي تقريباً لكلا الفريقين، معسكرا داخليا خاض خلاله الفريقان عدداً من المباريات الودية.

واستضاف الأهلي بملعبه 3 مباريات ودية، وتغلب فيها على العروبة بهدفين نظيفين، وعلى عجمان 3-1، وعلى الإمارات 3-2، فيما نظم العين بطولته الدولية الودية التي توج بلقبها الهلال السعودي بعد فوزه على العين في النهائي 4-2، وقبلها فاز العين على كاظمة الكويتي بثلاثة أهداف نظيفة، وعلى الرفاع البحريني بهدفين نظيفين في الدورة نفسها.

سافر الفريقان بعد نهاية مرحلة الاستعدادات الداخلية إلى النمسا للخضوع لمعسكر إعداد خارجي، وتضمن المعسكر خوض العين مباراتين وديتين فقط أمام سامبيون السلوفيني وفاز بهدفين نظيفين، والأهلي القطري وخسرها بهدفين نظيفين.

وعاد قبل الموعد المحدد إلى الدولة بـ48 ساعة تحضيراً للأهلي الذي خاض في المقابل 3 مواجهات ودية، وتعادل في أولها مع صوتيدرول الإيطالي 1-1، وفاز على فروجل النمساوي 3-1، وعلى النصر الإماراتي بهدف وحيد في ختام تلك المواجهات، وتم تجربة أكبر عدد ممكن من اللاعبين خلال المباريات الودية والتي وصفها مسؤولو العين والأهلي بـ"القوية والمفيدة".

كوزمين وفوساتي

تشهد القمة، مواجهة أخرى على الخطوط الخارجية بين مدربي الفريقين، ويقود الأهلي مدربه الروماني كوزمين الذي كان محل صراع طويل ومثير بين الناديين خلال الشهور الماضية، لأن العين كان يسعى للإبقاء عليه مدرباً للفريق بعدما نجح في قيادة الفريق للتتويج بلقب دوري اتصالات في الموسمين الأخيرين لكن الأهلي نجح في التوقيع مع المدرب الروماني على أمل أن يحقق معه لقب الدوري في الموسم الجديد. ويقود العين الأوروغوياني فوساتي، وتعاقد مع المدرب الجديد بعد رحلة طويلة، وهو مدرب مشهود له بالكفاءة والخبرة الكافية.

يتوقع أن تكون المواجهة الأولى بين المدربين مثيرة وقوية، خاصة مع مخاوف جماهير العين، أن تكون معرفة كوزمين القوية بإمكانيات لاعبي العين، سلاحاً مهماً لتدعيم الأهلي اليوم، وهو ما يقابله مسؤولو العين بالتخفيف كثيراً من شأنها، ويؤكدون معرفة العين بطريقة تفكير وعمل كوزمين، وبالتالي فتواجده قائداً للدفة الفنية للاعبي الأهلي في السوبر، سلاح ذو حدين .

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية

الفيديو الرياضي

  • شاهد..طفل جزائري يُبهر العالم بهدفٍ مُذهلٍ

    سجل أحد مهاجمي المنتخب الجزائري للناشئين تحت سن 12 هدفاً رائعاً خلال المباراة التي جمعت منتخب بلاده بنظيره منتخب "جنوب

  • حارس مرمى يسجل هدفاً من مرماه

    خرج حارس مرمى فريق مدريدجوس بإسبانيا من الملعب باكياً في موقف مؤثر؛ بسبب تلقيه هدفاً من حارس مرمى فريق مورا المنافس في المباراة التي جمعت الفريقين في إحدى الدرجات الأقل من دوري المحترفين هناك، ويعد هذا اللقاء بمنزلة الديربي بين الفريقين.

  • إحدى أعنف الإصابات في تاريخ كرة القدم

    شهدت مباراة زيورخ وآراو في الدوري السويسري الممتاز لكرة القدم لقطة عنيفة للغاية، ربما هي الأعنف على الإطلاق في تاريخ كرة القدم.

  • حارس أرجنتيني يمنع هدفاً بطريقة أسطورية!

    أنقذ ماتياس كانو حارس أوركيزا نادي الدرجة الثالثة في الأرجنتين، مرمى فريقه من هدف محقق، بتصديه لكرة بطريقة خيالية في مباراته أمام ديبورتيفو مورون.

  • الهدف المرشح لجائزة "الأجمل" في 2014

    رشحت العديد من المواقع العالمية، هدف اللاعب الكوستاريكي استيبان راميريز، لاعب سي إس هيريديانو ليدخل ضمن المرشحين لجائزة أفضل هدف عالمي وهي الجائزة المعروفة باسم جائزة بوشكاش، إضافة لكونه الهدف الأجمل في الدوري الكوستاريكي هذا العام.

  • لاعب حاول تقليد رونالدو فأصيب بـ "الصليبي"

    تعرض لامار هيوستون لاعب شيكاجو بيرز فريق كرة القدم الأميركية لإصابة بتمزق في الرباط الصليبي بعد محاولته للاحتفال على طريقة البرتغالي كريستيانو رونالدو.

تابعنا علي "فيس بوك"

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر