يوسف حسين خرج غاضبا: فعلوها بنا

»واقعية« السركال بددت أحلام حارب

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

من الطبيعي أن تكون ردة الفعل متباينة بين الفائزين والخاسرين نتيجة الاقتراع في الانتخابات، ولذا فإن المشهد لن يكون غريبا لو حضر على مسرح الانتخابات، وهذا ما كان بالفعل بعد فرز النتائج للعملية الانتخابية للاتحاد.

يوسف حسين، اللاعب الأسبق في صفوف منتخبنا الوطني ونادي الشارقة، ومرشح نادي الشعب، بدا من أكثر الوجوه تأثرا بنتيجة الانتخابات، وإن كتم غضبه في سره، دون أن يظهره للعلن، إلا أن مغادرته القاعة فورا بعد أن قام بدوره في التصويت على عضوية المجلس بعد إعلان نتيجة رئاسة الاتحاد ونائبي الرئيس، وتحديدا ما أن رمى بورقته الانتخابية للأعضاء في صندوق الاقتراع، اتخذ من الباب مخرجا واتجه إلى سيارته مغادرا ساحة الحدث، لذا كان الشعب غائبا عن عملية إعادة التصويت بين الأعضاء الثلاثة راشد الزعابي وغانم أحمد وعلي الأحمد.

يوسف حسين رفض التصريح لـ "البيان الرياضي" عند باب الخروج، وكان ممسكا بيده هاتفه النقال ويتحدث به مع أحد على الطرف الآخر من الخط التلفوني وقال له: فعلوها بنا.

ولكن الأكيد أن الانتخاب على منصب رئيس الاتحاد، كان الأكثر جاذبية للحضور في مسرح الانتخابات، وذلك عطفا على الإثارة التي حضرت في الأمتار الأخيرة عشية انعقاد الانتخابات.

المفاجأة حضرت وبقوة لدى "المحايدين" في النتيجة التي آلت إليها انتخابات الرئيس، فلم يكن متوقعا أن تنقلب الثقة التي كان عليها حارب بأنه الرئيس العاشر لاتحاد الكرة، سيخرج من الباب الأوسع للانتخابات، بعد أن ضاقت به الآمال جراء صوتين فقط نالهما أمام 26 صوتا حصدهما السركال الذي تفوق بـ "واقعيته" على "أحلام" عبد الله حارب.

الأخير يبدو أنه كان واثقا، بل ولديه الحسبة من الأصوات التي سيحصدها، إذ أسر لمهنئيه عبر الهاتف بأنه حزين لإلغاء ورقتين انتخابيتين لأنه متأكد أنهما لصالحه أيضا .. فأي خبرة هذه في الانتخابات يا يوسف السركال!.

وحقيقة إذا كانت فرحة السركال حاضرة لفوزه بالمقعد الرئاسي في اتحاد الكرة، إلا أن هذه الفرحة مضاعفة كونها أسمعت دويا في القارة الآسيوية عموما ومنافسيه المحتملين على منصب رئيس الاتحاد الآسيوي، على وجه الخصوص، بأن السركال مطلوب بشدة من قبل الشارع الكروي الإماراتي.

ويثق في قدرته على قيادة اتحاد الكرة إلى بر التفوق والصعود الإداري للاتحاد والفني للمنتخبات، وعلى إثره ستكون ورقة يراها السركال "قوية" في إقناع آسيا بأنه أهل لرئاسة الاتحاد القاري. فيقول: هذه الثقة مؤشر مهم وضروري للقارة الآسيوية، كونها تمثل رسالة قوية في القارة بأن يوسف السركال مرغوب في بلده. مضيفا: اشكر الأندية على الثقة، كما أن عدد الأصوات يعطيني مزيدا من الثقة بالنفس والقبول نحو العمل.

فيما يعترف السركال أنه كان يتوقع الحصول على 25 صوتا في هذه الانتخابات، في حين يرى أنه لابد من أخذ كل النقاط الإيجابية لكافة المترشحين غير الفائزين في الانتخابات من أجل الاستفادة منها مستقبلا.

وبسؤاله إن كان يستطيع أن ينفذ كل الأهداف التي طرحها في برنامجه الانتخابي، قال السركال: أنا بشر، ومعي فريق عمل، وبتعاوننا سويا، نستطيع أن ننفذها ونحن تحت مظلة سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان الرئيس الفخري لاتحاد الكرة، وأن لا نشعر بأي نقاط ضعف وهناك شخصية كبيرة مثل سموه تدعم كرة القدم الإماراتية.

وفي تأكيد على أن عبد الله حارب تقبل النتيجة بانتصار منافسه السركال، وبالتالي لا داعي للطعن في النتيجة الكبيرة التي خلقت هامشا متسعا للغاية بين الطرفين في القبول عند الأندية، ويعلق حارب على النتيجة: أنا جديد على العمل الانتخابي، وما يهمني ما قدمته أمام المجتمع الرياضي بأن هناك شيئا جديدا، وعلى الأندية أن تفهم حقوقها وواجباتها.

وبسؤال "البيان الرياضي" له: كنت مقتنعا بالفوز بنسبة تصل إلى 200%، فهل أنت مقتنع بالنتيجة الآن؟ .. فأجاب حارب: بنسبة 200%.

بينما شدد حارب على أن النتيجة التي آلت إليها عملية الانتخاب لن تمثل له إحباطا، مهنئا السركال بالفوز ومن وقف معه، ويضيف: أخسر لكنني أظل واقفا.

وعن إمكانية التقدم بطعن في فوز السركال كما سبق أن طعن في ترشحه، قال حارب: المسألة انتهت، وما سبق كان جزءاً من محاور انتخابية طرحناها.

ثم تساءل حارب: أنا لمصلحة من عندما أشير إلى التجاوزات في اللوائح؟، ثم أقول: ولكن الأندية هي التي اختارت ورشحت.

ويقول ايضا: من خلال زياراتي للأندية لم أشعر أن هناك توجها، ولكن سيبقى الهرم مقلوبا، وأنا لا أتحدث عن السركال، ثم يضيف: وطالما "بو يعقوب" نجح فأنا قد نجحت. وخلص إلى القول: أقول ليوسف الله يساعده و"فكني" من التعب.

هنا تعانق الرجلان وأمسكا أيديهما بيد بعض، والابتسامة ترسم وجوههما، ورد السركال على حارب قائلا: أنت أخ كبير لنا، ولا يوجد بيننا أحد خاسر وآخر رابح.

 

 

 

بن غليطة: المرحلة المقبلة تتطلب التخطيط السليم

 

 

 

أكد مروان بن غليطة رئيس مجلس إدارة نادي النصر، أن المرحلة المقبلة بعد انتخاب مجلس ادارة جديد لاتحاد الكرة، تتطلب التخطيط السليم، والعمل الجماعي، ووجود هدف استراتيجي يسير عليه الاتحاد بما يخدم الاهداف المنشودة ويساعد على التطور المنشود ووصول كرة الامارات إلى المكانة القارية والدولية التي تستحقها. وقال: إنني أتوجه بالتحية والتهنئة إلى أعضاء مجلس الادارة الجدد برئاسة يوسف السركال، متمنياً لهم التوفيق بما يخدم البلاد ومكانة كرة القدم بها خلال السنوات المقبلة.

وطالب مروان بن غليطة اتحاد الكرة بوضع خطة عمل طموحة للسنوات الاربع المقبلة، تساعد على تحقيق الطفرة المأمولة، على أن تشارك الاندية في هذه الخطة، لكونها تمثل الواقع الميداني للعمل الكروي، على أن يتم التركيز على الاستغلال الامثل للموارد، مع أهمية الاهتمام بأندية الهواة التي تعتبر القاعدة العريضة لكرة الامارات، والارتقاء بمستواها يعني تطور مستوى قمة الهرم الكروي، كما يجب أن يكون التخطيط السليم شعار المرحلة المقبلة، من أجل أن يتواكب العمل الإداري المتطور مع الاحتراف الذي أقدمنا عليه قبل عدة سنوات.

وقال: إن الحراك الذي شهدته العملية الانتخابية خلال الآونة الأخيرة، يعتبر حراكاً قانونياً، ولكن يؤخذ عليه أنه حراك لم يكن في صلب اللوائح النظم القانونية، ولكن الحراك أشار إلى أن هذا الحراك أفاد الناس في تعزيز ثقافة فهم لوائح ونظم القوانين التي تعتبر هي المرجعية في العمل الاحترافي، لذلك أقول: لابد من السعي إلى تدارك بعض سلبيات اللوائح التي يفرزها الواقع الميداني، والعمل على تحديث اللوائح بشكل دائم بما يخدم العمل وتطوره خلال الفترة المقبلة.

 

 

بترتيب البيت من الداخل

 

 

قدم سعيد عبيد الطنيجي، عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات لكرة القدم المنتخب، شكره لجميع الاندية التي منحته صوته لدخول عضوية الاتحاد واصفا الاجواء الذي سادت الانتخاب، التي أقيمت مساء اول من امس بالعاصمة أبوظبي، بالايجابية وان صناديق الاقتراع قالت كلمتها واختارت الاندية الافضل لتقود دفة الكرة في الدولة، منوها الى ان الديمقراطية سادت الاجتماع.

واعلن مرشح نادي الذيد الفائز بـ18 صوتا ان انطلاقتهم في الاتحاد ستبدأ بترتيب البيت من الداخل بالتعاون مع الاعضاء المنتخبين ويوسف السركال رئيس الاتحاد في اشارة الى تقييم النظام الاساسي للاتحاد والذي يجب ان يخضع للمراجعة في بعض مواده، منوها الى ان اللغط الذي حدث اثناء انعقاد الجمعية يجب ان يكون عظة وعبرة بالنسبة لنا وعلينا اخذ السلبيات وتصحيحها لتلافيها مستقبلا.

واكد الطنيجي في تصريح للبيان الرياضي أن الجمعية العمومية يجب ان تكون فعالة وقوية في مقبل الاجتماعات وان تعقد بكامل اعضائها من الاندية، ملمحا الى ان اللجان التي سيتم تشكيلها يجب ان يكون اعضاؤها فاعلين، وبالتأكيد سيتم اختيار الرجل المناسب في اللجنة التي تناسبه، واصفا انتخاب يوسف السركال رئيسا للاتحاد بأنه اختيار صادف أهله وهنيئاً للاندية التي منحته صوتها خصوصا وانه افضل من يقود سفينة اتحاد الكرة في المرحلة المقبلة.

وكشف الطنيجي عن توجهات من قبل الاعضاء طرحت اثناء الجمعية تدعو لدعم اندية الهواة وفي اعتقادي أن ذلك ينصب في مصلحة جميع اندية الاولى (أ) و (ب)، واكد أنه لايوجد خاسر في الاتحاد طالما أن هم الجميع هو تطوير الكرة ومن لم يحالفه التوفيق سيدعمنا برأيه ويوجهنا إذ أخطأنا. ووجه الشكر في ختام حديثه لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة الداعم الاول للرياضة بالامارة، ولا انسى ايضا دور مجلس الشارقة برئاسة الشيخ عصام بن صقر القاسمي واحمد ناصر الفردان الامين العام لوقوفهما معي في رحلة الانتخابات.

التي تكللت بالنجاح، ولا أنسى دور أندية الامارة الباسمة واندية ابوظبي ودبي وجميع اندية الهواة.

 

 

تهنئة لهزاع بن زايد ومجلس الإدارة من مطر الطاير

 

توجه مطر الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي بالأصالة عن نفسه وبالنيابة عن جميع أعضاء ومنتسبي مجلس دبي الرياضي بالشكر والعرفان إلى سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن القومي الرئيس الفخري لاتحاد الإمارات لكرة القدم على جهوده في تطوير كرة القدم في دولة الإمارات العربية المتحدة والتي أثمرت العديد من الإنجازات التي كان آخرها تأهل منتخبنا الأولمبي إلى نهائيات كرة القدم في أولمبياد لندن، وبارك لسموه نجاح العملية الانتخابية التي جرت (الأربعاء) وتم فيها انتخاب مجلس إدارة جديد لاتحاد كرة القدم للفترة من 2012 إلى 2016 متمنيا لهم النجاح في مهمتهم الوطنية وتحقيق الأهداف المنشودة.

وتقدم الطاير بالتهنئة إلى يوسف السركال لفوزه برئاسة الاتحاد للفترة المقبلة وتمنى له النجاح والتوفيق في تحقيق الآمال الموضوعة على عائق الاتحاد لتحقيق التطور المنشود للعبة وتعزيز الإنجازات التي تحققت خلال الفترة الماضية، كما تمنى له النجاح في انتخابات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ومواصلة جهوده في إدارة وتطوير اللعبة في أكبر قارات العالم. وبارك الطاير لجميع الأعضاء الفائزين في الانتخابات وتمنى لهم النجاح في أعمالهم.

وتقدم الطاير بالشكر إلى عبدالله حارب المرشح السابق للرئاسة وذلك لحرصه على المشاركة في الانتخابات واثراء روح التنافس والتميز في وضع الخطط لتطوير اللعبة، وأكد أن مشاركته انعكست إيجاباً على العملية الانتخابية رغم عدم فوزه بالمنصب.

 

السركال يشيد بجهود المركز الوطني للوثائق والبحوث

 

أشاد يوسف يعقوب السركال، رئيس اتحاد الكرة، بالجهود الكبيرة التي قدمها المركز الوطني للوثائق والبحوث التابع لوزارة شؤون الرئاسة خلال فعاليات انتخابات اتحاد الكرة التي جرت أول من أمس الأربعاء، وقال: إن المركز بكوادره الوطنية قدم عملاً كبيراً من أجل إنجاح هذه الممارسة الديمقراطية ووفر كل المستلزمات التي خدمت الحدث،.

كما هيأ أرضية جيدة لكافة وسائل الإعلام المحلية والأجنبية لنقل أحداث الانتخابات على الهواء مباشرة، وثمن رئيس الاتحاد الجهود المتواصلة التي بذلها الدكتور عبدالله عبدالكريم الريس مدير المركز ومساهمته الفعالة في تهيئة أفضل الأجواء، حيث وقف على كل صغيرة وكبيرة ساعدت على تحقيق أعلى درجات النجاح لهذا الحدث الرياضي الديموقراطي. وأكد السركال أن المركز قدم العديد من الخدمات لدعم اتحاد الكرة من خلال استضافة الأنشطة وطباعة الإصدارات المختلفة التي يصدرها الاتحاد، ونحن في اتحاد الكرة نثمن هذه الجهود الخيرة التي تساهم في دعم مسيرة الكرة الإماراتية وتوفر لها بيئة مناسبة لتحقيق المزيد من الإنجازات.

Email