نظم برنامج الرعاية الرياضية التابع لمجلس أبوظبي الرياضي دورة بعنوان (الاستراتيجيات الناجحة في تسويق تذاكر المباريات والمسابقات الرياضية) على مدى ثلاثة أيام وبمشاركة ممثلي اتحاد كرة القدم ولجنة دوري المحترفين وأندية أبوظبي الرياضية.
وأقيمت الدورة التأهيلية ضمن أهداف برنامج الرعاية الرياضية ومجلس أبوظبي الرياضي، وحرصهم المتواصل في تنمية مهارات وقدرات الكوادر المختصة بالتسويق في الأندية الرياضية وإكسابهم الطرق العلمية الصحيحة في تنظيم خطط تسويق تذاكر المسابقات الرياضية.
وتضمنت الدورة التي حاضر فيها الدكتور سعد شلبي من مكتب المستشار الوطني، مناقشة أهداف ومحاور مهمة خاصة في تحديد دوافع الاستهلاك الرياضي لتذاكر المباريات التي تمكن رجل التسويق من اختيار أساليب التحفيز للمشجعين والعمل على استيعاب وفهم العمليات الترويجية، لجذب المشجعين لحضور الاحداث والمسابقات الرياضية واستنتاج هياكل إطلاق الحملات الترويجية، والتعرف على طرق بناء قاعدة من مشتري التذاكر الموسمية لمباريات الفرق الرياضية واستيعاب التكتيكات التي تستخدمها المنظمات الرياضية في زيادة مبيعات التذاكر.
وجاءت الدورة ضمن سلسلة الدورات التطويرية والتأهيلية التي ينظمها البرنامج للكوادر الإدارية والتنفيذية للأندية؛ بهدف الارتقاء بهم ودعم مسيرتهم بأفضل معايير الأداء المهني وبأعلى المواصفات العالمية بكافة المجالات المتقدمة وإكسابهم العديد من القدرات التي تجعلهم قادرين على الإبداع وتقديم أفضل ما لديهم في الإدارة الاحترافية وبكافة المناسبات الرياضية التي تحتضنها العاصمة ابوظبي.
وأشاد الحضور وممثلو الأندية بمحاور ومحتوى الدورة التي تم من خلالها التعرف على آليات وخطوات ومنظومة العمل في تنظيم عمليات تسويق وطرح التذاكر، التي تتطلب خططا منظمة وأهدافا واضحة لتترجم السياسات العامة للجهة المنظمة للفعالية.
