غياب 9 لاعبين أساسيين من تشكيلة العنكبوت

الجزيرة يستضيف النصر في صراع المركز الثالث الليلة

ت + ت - الحجم الطبيعي

يستضيف فريق الكرة بنادي الجزيرة في السابعة و35 دقيقة مساء اليوم على استاد محمد بن زايد آل نهيان بالعاصمة أبوظبي، فريق النصر ضمن مباريات الجولة 20 لدوري اتصالات للمحترفين لكرة القدم وتعد المباراة صراعا ساخنا على المركز الثالث ، ويحتل الفريق الجزراوي حاليا المركز الثالث برصيد 35نقطة وبفارق نقطة واحدة عن العميد النصراوي الذى يحتل المركز الرابع برصيد 34 نقطة.

ويغيب عن العنكبوت 9 لاعبين من التشكيلة الأساسية وهم علي خصيف وخالد سبيل وجمعه عبد الله وعبد الله موسى وخميس إسماعيل وإبراهيم دياكيه ودلغادو وسبيت خاطر وباري ، لمنحهم الراحة وتجهيزهم لمباراة دور ال16 في البطولة الآسيوية التي ستقام يوم 22 مايو الجاري مع سابهان الإيراني او الأهلي السعودي

ويلعب العنكبوت المباراة بشعار"الجزيرة بمن حضر" ويخطط لتحقيق الفوز للحفاظ على مركزه الثالث والإستمرار في المنافسة مع الشباب على المركز الثاني لتأكيد مشاركته في البطولة الآسيوية في الموسم القادم.

وكان كايو جونيور مدرب الجزيرة حرص خلال الفترة القصيرة الماضية عقب ختام مباراة ناساف الأوزبكي على منح اللاعبين الأساسيين راحة والتركيز على إعداد باقي اللاعبين لتجهيزهم لمباراة النصر.

وتضم التشكيلة عددا من نجوم الصف الثاني إضافة إلى مجموعة من الشباب لإتاحة الفرص لهم لاكتساب حساسية المباريات ، وإثبات وجودهم.

وأكد كايو جونيور المديرالفني للعنكبوت أن فريقه واصل مواجهته لمشكلة قصر فترات الراحة بين المباريات لضغطه وتواليها سواء في البطولة الآسيوية أو الدوري وكان قراره منح الراحة لبعض اللاعبين الأساسيين لتخفيف الضغط عليهم، كما سيتم منح الفرصة لعدد من اللاعبين الشباب أمثال دادا وسلطان برغش وعلي مبخوت إضافة إلى بعض اللاعبين من ذوي الخبرة ويضاف إليهم لوكاس نيل ولأوليفيرا فقط، وتوقع جونيورأن ينتهز " الشباب" الفرصة ويبذلوا أقصى جهد للفوز بنتيجة المباراة.

وبمواجهته بأن القرار يعتبر مخاطرة (قد يدفع الفريق الجزراوي ثمنها غاليا بابتعاده عن المركز الثالث وبالتالي يدخل في التصفيات الآسيوية في الموسم القادم قال : ليست مخاطرة، ولن تؤثر على مشاركتنا الآسيوية في العام القادم .

وتأكد لي من كافة الجهات أن الجزيرة ضمن التأهل إلى دوري أبطال آسيا الموسم المقبل، كونه بطل الكأس، أصبحت لدي الآن أولوية،وهي مباراة دورالـ 16 في دوري الأبطال الآسيوي يوم 22 مايو الجاري على إستاد محمد بن زايد أمام (الأهلي السعودي أو ساباهان أصفهان الإيراني)، وبعد ذلك تأتي الرغبة في إنهاء الموسم في المركز الثاني في الدوري.

وأضاف: كان لدينا هدفان رئيسيان عندما توليت المسؤولية قبل شهرين هما الفوز بكأس رئيس الدولة (وتحقق هذا الهدف)، والتأهل للأدوارالنهائية في دوري الأبطال الآسيوي، وها نحن على الطريق، فضلا عن أننا ضمنا التأهل للبطولةالآسيوية في الموسم المقبل، وفي نفس الوقت أثق أن اللاعبين الذين سيتم الدفع بهم لا يقلون بأي حال من الأحوال عن الآخرين ويستحقون الحصول على الفرصة.

وعن موقف إصابة باري قال: إصابة باري خفيفة ،ومنحته هو ودياكيه وسبيت خاطرودلغادو وجمعةعبد الله راحة،وسيعودون في حالة جيدة ،ويكونوا جاهزين للقاء الوحدة في الدوري بالجولة 21.

وعن توابع التغيير في التشكيلة وهل سيغير خطته قال: لن نغير طريقة اللعب لأن شخصية فريق الجزيرة تستحق أن نحافظ عليها، ولاعبوه قادرون على الحفاظ على نفس المستوى والتكتيك والخطة التي يعتمد عليها دائما.

وعن انطباعه عن النصر قال جونيور : يملك منافسنا لاعبين متميزين من أصحاب الخبرة والكفاءة، ويملك أجانب على مستوى جيد في مقدمتهم أمارا ديانيه الذي سبق وأن لعب معي عندما كنت مدربا للغرافة القطري، والبرازيلي ليما، ويتميز هذا الفريق بالسرعة في نقل الهجمات والتحول من الدفاع للهجوم، والإنتشار الجيد في الملعب، نكن له كل الإحترام ، وسيكون هدفنا هو الفوز بالنقاط الثلاث.

Email