العنابي يسعى إلى استعادة توازنه بعد الخسارة القاسية أمام العربي الكويتي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أنهى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الوحدة تحضيراته استعداداً لمواجهة الوصل الليلة ضمن مباريات الجولة العشرين من دوري المحترفين، ويدخل الوحدة المباراة بهدف الفوز وتعويض الحالة السيئة التي ظهر عليها في مباراته الأخيرة في بطولة الأندية الخليجية أمام العربي الكويتي والتي خسرها بنتيجة ثقيلة بخمسة أهداف مقابل هدف، إضافة إلى كونها بروفة للقاء الفريقين في دور ربع النهائي في البطولة الخليجية والمقرر 15 مايو الجاري على ملعب فهود زعبيل.

ويسعى الوحدة إلى تجاوز كبوة العربي القاسية، أما على الصعيد المحلي فيتطلع الفريق إلى تحسين مركزه في جدول الدوري قبل نهاية الموسم حيث يحتل المركز السادس في الترتيب برصيد 27 نقطة وهو نفس رصيد عجمان الذي يتفوق على الوحدة بفارق الأهداف، ويريد أصحاب السعادة الاقتراب من المربع الذهبي والفوز في حالة تعثر فريق النصر يقربه بعض الشيء من المنافسة على المركز الرابع، فضلاً عن رغبته في توسيع الفارق مع الوصل الذي يطارده في الترتيب برصيد 26 نقطة.

ويعتبر الجهاز الفني للوحدة بقيادة النمساوي جوزيف هيكسبرغر المباراة فرصة للتعويض، لاسيما قبل مواجهة الفريقين التي تعد الأهم بالنسبة لكليهما في بطولة الأندية الخليجية التي يتصارعان للمنافسة على لقبها بعد الخروج من الموسم المحلي دون أية ألقاب.

ويدرك لاعبو الوحدة أهمية المباراة وأنها فرصة لتحسين الصورة الباهتة التي ظهروا عليها أمام العربي الكويتي، خاصة وأن أشد المتشائمين لم يكن يتوقع أن يخسر العنابي بهذه النتيجة الكبيرة، وبالتالي على اللاعبين إثبات وجودهم واستعادة التوازن مرة أخرى.

 

غياب وعودة

يغيب عن الوحدة في المباراة البرازيلي ماجراو بسبب الإيقاف للإنذار الثالث، بينما يعود عيسى سانتو ومحمود خميس بعد غيابهما عن لقاء العربي الكويتي، وقد يدفع بهما المدرب أمام الوصل نظراً لخبرتهما، فيما تبدو احتمالات مشاركة اللاعب الشاب مبارك المنصوري ضعيفة بعدما تم استبعاده المباراة الأخيرة بسبب المرض بارتفاع درجة حرارته.

وحرص الجهاز الفني خلال تدريبات الفريق عقب عودته من الكويت على علاج الأخطاء التي ظهرت في المباراة كلفته 5 أهداف، وتصحيح الهفوات الدفاعية التي وقع فيها اللاعبون، وأدى الفريق حصتين تدريبيتين أمس وأول من أمس استعداداً للقاء بعدما منح الجهاز اللاعبين راحة يوم الخميس عقب الوصول، وحرص خلال التدريبات على التخفيف من الحمل التدريبي تجنباً لإصابة اللاعبين بالإرهاق.

 

ردة فعل

وقال جوزيف هيكسبرغر المدير الفني لفريق الكرة بالوحدة إنه يتمنى أن تكون ردة فعل اللاعبين في المباراة قوية، وأن يظهر الفريق بأداء مختلف عن الذي قدمه أمام العربي الكويتي، مشيراً إلى أنه مع الوحدة منذ فترة وقبل سنوات، وخسارته من العربي تعد أسوأ هزيمة يتعرض لها الفريق وأسوأ أداء منذ توليه مهمة العنابي، ولم يحدث ذلك من قبل ويظهر الفريق بهذا الشكل المتدني إلا في مباراة اتحاد جدة السعودي في دوري أبطال آسيا قبل موسمين وخسر برباعية، حيث كان الفريق يلعب وقتها بالرديف لتركيزه على بطولة الدوري التي أحرز لقبها.

وأضاف " لابد من التعويض في هذه المباراة، واستعادة التوازن مرة أخرى، ونسعى إلى تحسين مركزنا في جدول الدوري، ومحاولة الوصول إلى المركز الرابع في المواجهات الثلاث المتبقية في المسابقة، ونتمنى أن نقدم مستوى جيدا ونتجاوز الصورة الباهتة التي ظهرنا عليها مؤخراً.

وعن عودة محمود خميس وعيسى سانتو وإيقاف ماجراو أكد أن الفريق تعرض لغيابات عديدة منذ بداية الموسم، ولكننا سعينا دائماً لتعويض تلك الغيابات باللاعبين الشباب، ومن الجيد عودة خميس وسانتو للتدريبات، وهم من الخيارات المطروحة للتواجد في تشكيلة المباراة، حيث تم إعداد اللاعبين خلال الأيام الأخيرة.

Email