دبا الفجيرة يتخطى الخليج ويقترب من دوري المحترفين

ت + ت - الحجم الطبيعي

قطع دبا الفجيرة خطوة مهمة، واقترب من التأهل لدوري المحترفين لكرة القدم بفوزه أمس على ضيفه الخليج 2-1 في افتتاح مباريات الاسبوع 19 من دوري الدرجة الاولى (أ) ليحافظ على الوصافة برصيد 36 نقطة بفارق نقطة من اتحاد كلباء المتصدر، سجل للفائز البرازيليان جونيور ومايكون، وللخاسر البرازيلي رودريغو، وتعادل الظفرة والفجيرة 1/1، وسجل الهدفين مارسيو وماكيتي ديوب.

شهد الشوط الأول من مباراة دبا الفجيرة والخليج سيطرة الخليج ولكن من دون هز الشباك، واضاع البرازيلي دينلسون فرصة في الدقيقة 4 بعد ان وصلته الكرة المرتدة من القائم، والمرمى خال، لكنه لعب الكرة خارج الخشبات الثلاث وسط ذهول الجميع، وتصدى القائم لتسديدة نفس اللاعب.

وينجح البرازيلي جونيور مدافع السماوي في هز شباك الخليج بلدغة رأسية في الدقيقة 13 من عرضية احمد باتو، وفشلت محاولات حارس الخور عبدالله خالد في ابعاد الكرة لينتهي الشوط الاول بتقدم اصحاب الارض.

وفي الشوط الثاني حاول الخليج إدراك التعادل وهاجم بقوة وحقق هدفه في الدقيقة 69 من الكرة الثابتة التي نفذها البرازيلي رودريغو ووضعها يسار حارس دبا والذي وقف متفرجا.

ويسعى الخلجاوية لتسجيل الهدف الثاني لكن احمد باتو مرر كرة وسط دفاع الخليج لتتخطى الجميع ويقابلها البرازيلي مايكون مسجلا هدف التقدم لدبا ويتراجع لاعبوه لحماية مرماهم مع الاعتماد على المرتدات والتي لم تخلو من خطورة، وتستمر محاولات هجومية من الخليج للتعادل من دون فائدة، حتى اعلن الحكم يس المنصوري نهاية المباراة بفوز غال لدبا الفجيرة، والذي اقترب من خطف احدى بطاقتي التأهل لدوري المحترفين بعد ان وصل الى 36 نقطة ويتجمد الخليج عند رصيده السابق 26 نقطة.

 

تعادل

وفي المنطقة الغربية فشل الظفرة صاحب الارض في مصالحة جماهيره واقتنع بالتعادل امام الفجيرة 1/1، تقدم الظفرة عن طريق البرازيلي مارسيو في الدقيقة 10، وتشهد الدقيقة 28 اشهار البطاقة الحمراء للاعب الظفرة حسن زهران ورغم النقص العددي الا ان ماكيتي ديوب العائد من الايقاف ادرك التعادل قبيل دقيقة على نهاية الشوط، رافعا رصيده إلى 24 هدفا في الصدارة، ولم يشهد الشوط الثاني أي جديد او تغيير على النتيجة لينتهي اللقاء بتعادل خاسر للفريقين ليصل الظفرة الى النقطة 28 ويحافظ على مركزه الرابع، خلف الكوماندوز، وحل الفجيرة في المركز السادس بشكل مؤقت برصيد 22 نقطة.

Email