أكد طموحه لتحقيق مركز جيد في الدوري

فلوريس: الحظ وقف إلى جانب الأهلي

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

نجح الأهلي في مواصلة الانتصارات، وحقق فوزاً مهماً على مضيفه عجمان بهدف نظيف، ضمن منافسات الجولة 19 لبطولة دوري اتصالات للمحترفين لكرة القدم، وتأتي أهمية الفوز من منظور تطلعات الأهلي إلى تحسين موقعه على جدول الترتيب، وأكد الإسباني كيكي فلوريس مدرب الأهلي أن الحظ وقف إلى جانب الأهلي.

وتصب هذه الانتصارات في جعبة فلوريس، الذي ترغب إدارة الأهلي في تجديد التعاقد معه للموسم المقبل، بعد العمل الذي قام به منذ قدومه وتحسن كثير من الجوانب الفنية في الفريق عقب العثرة التي كان عليها الأهلي مطلع الموسم الجاري.

وأكد كيكي فلوريس مدرب الأهلي أن المباراة كانت صعبة للغاية للفريق أمام منافس قوي، والأهلي انتصر بهدف بالحظ ولكن الخبر السعيد في المباراة أنه لم يدخل مرمانا أي هدف. جاء ذلك في المؤتمر الصحفي للمدرب كيكي فلوريس عقب نهاية المباراة.

وأكد فلوريس أن الفريق لم يقدم المستوى المطلوب في الشوط الأول، وخصوصاً من الجانب الهجومي وقال: كانت لدينا مشكلة في الجانب الهجومي، أما في الشوط الثاني فتم علاج المشكلة فقدم الفريق مباراة جيدة وعاد المهاجمون إلى طبيعتهم، وأضاع أحمد خميس وغرافيتي وأحمد خليل فرصاً محققة لإحراز أهداف مؤكدة. وتحدث كيكي عن هدف فريقه في مرمى عجمان والذي توج بفوز الأهلي قائلاً: هذا هو الحظ الجيد ،وهناك أيضاً الحظ السيئ، وحالفنا الحظ الجيد بالخروج بثلاث نقاط وإن كان الأهلي حالفه الحظ السيئ في بعض المباريات خصوصاً التي انتهت بالتعادل في الثواني الأخيرة.

وأشار فلوريس إلى أن الفريق سيواصل إعداده ومواصلة عروضه القوية لتحقيق الفوز في المباريات المقبلة وأنه يطمح لتحقيق مركز جيد وقال: المهم لدينا الفوز في باقي المباريات القادمة.

وعن مستقبله مع الفريق أكد المدرب أنه سعيد بإقامته في دبي وفي الأهلي ومع فريق العمل الذي يقود الفريق، وتأسف فلوريس في الوقت نفسه بأنه لا يطالع الأخبار في الصحف العربية التي تهتم بأخبار تمديد تعاقده مع الفريق أو مستقبله مع الفرسان.

وأشاد فلوريس بأداء اللاعبين الأجانب في الفريق وإن كان الوضع صعباً لإيمانا لحضوره متأخراً مع الفريق ولكنه يقدم مردوداً جيداً مع الفريق وقال: أنا معجب بهم وهم يصنعون الفارق في المباريات ،كما أسجل إعجابي بجميع لاعبي الفريق في المباريات الأخيرة للفريق.

وتحدث المدرب عن المهاجم أحمد خليل وقال هو لاعب خطير ومؤثر في الفريق ،وأحاول مساعدته هو ولاعبي المنتخب الأولمبي، كما أنني حريص جداً على تحفيزهم وتدريبهم وإعطائهم النصح حتى يساعدوا المنتخب في استحقاقاته.

 

 

 

اليد "الطويلة" تنقذ الفرسان

 

لعب حارس الأهلي عبيد الطويلة دوراً كبيراً في انتصار الأهلي على عجمان بهدف دون مقابل، ولعب دور البطولة في التصدي لركلة الجزاء التي تحصل عليها عجمان في الدقيقة 42 ، كما تصدى لهجمة خطيرة جداً لعجمان عند الدقيقة 90 من عمر المباراة، فكان كفيلاً للفوز الأهلاوي في اللقاء.

وتحدث الحارس الأهلاوي عن المباراة قائلاً: انتزعنا فوزاً صعباً من عجمان الذي يعد فريقاً قوياً وتحديداً على ملعبه.

وانتقد حارس الأهلي طبيعة أرضية ملعب المباراة، مشيداً في الوقت نفسه بالتطور الفني الذي عليه عجمان هذا الموسم، وخلص إلى التأكيد أن الأهلي استحق الفوز ونيل الثلاث نقاط.

وقابل تألق الحارس الطويلة في حماية شباك الأهلي من الاهتزاز أمام "البرتقال"، مواصلة المدافع اللبناني في الأهلي يوسف محمد التسبب بركلات الجزاء للمنافسين على حساب فريقه، لاسيما أن اللاعب ارتبط غير مرة بركلة جزاء احتسبت على الأهلي، وعن ذلك يقول: هي لعبة كرة، والمدافع دائماً معرض لمثل هذا الأمر، ولكن إذا عدنا إلى الوراء قليلاً لوجدنا أنه وباعتراف المحللين هناك ركلتان إلى ثلاث لم يوفق الحكام في احتسابها ركلات جزاء.

وعن انعكاس الإنقاذ الذي قام به الطويلة للخطأ الذي ارتكبه يوسف على أدائه طوال مجريات اللقاء ، قال: عليّ كلاعب أن أنسى أنني تسببت في ركلة جزاء وأواصل اللعب وابذل كل جهد في الملعب، فليس معقولاً أن أبقى طوال 90 دقيقة أفكر بركلة الجزاء التي تسببت بها.

أما حسن معتوق مواطن يوسف محمد والمحترف بصفوف عجمان، والذي أضاع ركلة الجزاء التي تصدى لها عبيد الطويلة، فقال: هذه كرة القدم، يكون اللاعب في بعض الأحيان موفقاً، فيما يكون في أحيان أخرى غير موفق، وربما لو أحرزت الهدف من ركلة جزاء لحققنا الفوز.

وأشاد معتوق بتجربة احترافه مع عجمان خلال الموسم الكروي الجاري، ووصفها بالتجربة الجديدة، وأشار إلى أن هناك حديثاً مبدئياً للتجديد مع عجمان، لكن الأمور ستحسم بصورة نهائية في ما بعد.

ويرى وليد أحمد زميل معتوق في فريق عجمان أن ضياع ركلة الجزاء كانت منعطفاً في المباراة ، وأشار إلى أن عجمان قدم موسماً جيداً، وتمنى أن يواصل الفريق الصعود الفني في المواسم المقبلة.

 

 

ذكاء

كيكي يثني على غوارديولا

 

تحدث المدرب الإسباني كيكي فلوريس مدرب الأهلي عن مواطنه مدرب برشلونة الإسباني بيب غوارديولا الذي قرر التخلي عن منصبه كمدرب لبرشلونة وقال "بيب" من المدربين الأذكياء وهو مدرب رائع وجيد ورحيله شيء محزن للبلوغرانا وبالنسبة لي فإن بيب من أفضل المدربين في العالم ولا أعلم ماذا يحمل المستقبل له بعد أربعة مواسم رائعة مع برشلونة وتحقيق الألقاب والآن هو ترك أفضل فريق في العالم.

 

 

ندية

عبدالقادر: «القوة الانفجارية» هزمت عجمان

 

أكد العراقي عبدالوهاب عبدالقادر مدرب فريق الكرة في نادي عجمان أن مباراة فريقه مع الأهلي اتسمت بالندية الكبيرة، وأغلب لاعبي الأهلي تميزوا بالقوة الانفجارية (كما أسماها) مثل غرافيتي وإيمانا، بينما دخل عجمان أجواء المباراة بعد مرور وقت، وقال: لكننا لم ننجح في التسجيل على الرغم من فرصة سنحت بالتقدم عبر ركلة جزاء.

 وأضاف: حاولنا التعويض، إلا أن الفريق لم يتمكن من التسجيل، والفريق الذي لا يسجل ، تهتز شباكه. وأثنى عبدالقادر على أداء لاعبيه على الرغم من الخسارة أمام الأهلي وقال: رغم الخسارة أشيد بجهود اللاعبين، حيث كانوا رجالاً في الملعب.

وعن إمكانية تجديد التعاقد مع عجمان لاسيما مع وجود مؤشرات لهذا الأمر، قال: يوجد حديث بيني وبين مجلس الإدارة، وهناك قبول بين الطرفين، ولكن عندما ينتهي الموسم فلكل حادث حديث.

واعترف مدرب عجمان أن الإرهاق ساهم في تراجع مستوى الفريق بعد موسم طويل، مشيراً إلى أن اللاعبين بذلوا جهداً مضاعفاً على مدار الموسم برمته، وأكد أن الإرهاق لم ينل من عجمان فقط، بل من كل الفرق. وخلص إلى التأكيد أن العين كان فريقاً مميزاً بوجود دكة بدلاء قوية إلى جانب التشكيلة الأساسية هذا الموسم مما مكنه من حسم لقب الدوري.

 

Email