الزعيم يفك العقدة ويضع قدما في نصف نهائي أبطال آسيا

ت + ت - الحجم الطبيعي

قطع الزعيم خطوة مهمة لبلوغ الدور نصف النهائي بدوري أبطال أسيا لكرة القدم، إثر فوزه المهم الإثنين على ضيفه الاتحاد السعودي بهدفين نظيفين ، في ذهاب الدور ربع النهائي، علما بأنها المواجهة الثالثة بين الفريقين في البطولة ذاتها، بعد مباراتي مرحلة المجموعات، إذ كان التفوق أولا للفريق السعودي في ملعب " الحفرة " في مكة المكرمة  2-1، ثم آلت نتيجة  الإياب في ملعب العين إلى التعادل 1-1.

وأمام نحو 19 ألف متفرج على ملعب هزاع بن زايد، حقق الزعيم المطلوب أمام ضيفه السعودي، واستحق الفوز الصعب الذي حققه على حامل اللقب القاري في مناسبتين " 2004 و2005 ".

وتوترت أجواء الميدان بعد صافرة النهاية بسبب محاولة الإشتباك بين مدرب العين، الكرواتي زالاتكو دالتش ومدرب الحراس في الاتحاد، قبل فض الإشتباك وتهدئة الخواطر الثائرة من إداريي العين.

واحتفل الجمهور العيناوي بالفوز المستحق، عبر إضاءة " شاشات الهواتف المتحركة " وهو الاسلوب المعتاد في حال الفوز بالمباريات، فبدا المنظر رائعا في الملعب ، وسط  دعوات من اللاعب عموري للجمهور بالتشجيع القوي للاعبين .

ويتجدد اللقاء الحاسم بين الفريقين يوم 26 الجاري على ملعب " الجوهرة " في مدينة جدة ، للإعلان عن هوية المترشح إلى الدور نصف النهائي لمواجهة الفائز من فريقي الهلال السعودي والسد القطري ، علما بأن الجمهور السعودي لن يتمكن من حجز مكانه في الملعب ، بسبب العقوبة المقررة عليه من قبل لجنة الإنضباط في الاتحاد الأسيوي لكرة ، في حال فشلت إدارة النادي في حال فشلت الجهود التي يقوم بها النادي لإسقاط القرار .

واحرز للعين  المدافع الدولي إسماعيل أحمد " 49 "  والغاني أسامواه جيان " 60 " ، فرفع الأخير رصيده إلى 11 هدفا في صدارة الهدافين بالبطولة .

وشهدت المواجهة توترا في بعض أوقاتها احتجاجا على صافرة الحكم العماني عبدالله الهلالي ، من لاعبي الفريقين ، فنال اللاعب الدولي ، عمر عبدالرحمن " عموري " إنذارا في الحصة الأولى إثر إحتجاج صارخ على قراره بعد تدخل عنيف من لاعب الاتحاد جمال باجندوح لم يحتسبه الحكم ، كما فعل اللاعب الغاني أسامواه جيان بعد سقوطه داخل الصندوق ، إذ إحتج بشدة على الحكم ، بزعم أنه تعرض إلى مخالفة مع المدافع أحمد عسيري .

وقذف جمهور " الإتي " مدافع العين إسماعيل أحمد بقارورات المياه ، بعد أن عبر عن سعادته بالهدف الأول أمام الجمهور السعودي ، بإشارة الصمت ، فأحتج قائد النمور أسامة المولد وزميله المدافع أحمد عسيري ، ما دفع الحكم الهلالي إلى التدخل لفض الإشتباك قبل تفاقم الأمور .

وحقق لاعبو العين الأفضلية المطلوبة في الميدان ، بفضل الإيجابية الممتازة للاعبي المناورة ، لكن المحاولات الهجومية لم تسفر عن شيء ، إلى جانب البراعة الممتازة للحارس فواز القرني .

وانتظر العين الحصة الثانية لزيارة المرمى السعودي عن طريق إسماعيل أحمد بحلول الدقيقة " 49 " بعد عرضية ممتازة من  الفرنسي كيمبو إيكوكو أفضل لاعب في العين قبل خروجه في الحصة الثانية ، ثم عزز الغاني جيان النتيجة بالهدف الثاني مستفيدا من تمريرة عموري الممتازة وسط المدافعين " 60 " .
 

Email