خاض 23 مباراة مع منتخب المجر

نيميث يقترب من الانضمام إلى الغرافة القطري

■ كريستيان نيميث | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

وصل إلى العاصمة القطرية الدوحة، صباح أمس، اللاعب المجري كريستيان نيميث، مهاجم فريق نادي سبورتينغ كانساس سيتي الأميركي، وذلك للخضوع للفحوص الطبية، تمهيداً للتعاقد مع نادي الغرافة، والانضمام إلى فريق الكرة خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، بديلاً للتونسي ياسين الشيخاوي.

وكان نادي سبورتينغ كانساس سيتي الأميركي كشف على موقعه الإلكتروني رحيل مهاجمه المجري إلى الغرافة، على أن يستفيد النادي بثلث القيمة المالية الخاصة بالانتقال، وعن هذه الصفقة قال مدير الفريق الأميركي بيتر يرميس: «نتمنى للاعب كريستيان حظاً سعيداً، ونشكره على إسهاماته القيمة في النادي». وأضاف: «أنه لاعب موهوب تألق بشكل كبير معنا في العام الماضي، بما في ذلك مساعدتنا على الفوز ببطولة أميركا المفتوحة بالولايات المتحدة».

هداف

ويبلغ نيميث 27 سنة، وقد انضم إلى نادي سبورتينغ كانساس في بداية عام 2015، واستطاع أن يفرض نفسه بشكل كبير، حيث كان الهداف الأول للفريق. وبعد موسم واحد فقط مع الفريق، تم استدعاء نيميث للالتحاق بمنتخب بلاده «المجر»، حيث خاض معه 23 مباراة دولية، سجل من خلالها هدفين لتتأهل المجر لكأس أمم أوروبا عام 2016، كما سبق لنيميث اللعب لنادي ليفربول الإنجليزي خلال الفترة 2007 حتى 2010.

من ناحية أخرى، كشفت تقارير صحفية إيطالية عن دخول نادي سامبدوريا الإيطالي في مفاوضات مع نادي لخويا، من أجل التعاقد مع السلوفاكي فلاديمير فايس خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، ويبدو أن النجم السلوفاكي الدولي فلاديمير فايس يبحث بالفعل عن طريق لمغادرة لخويا، بعد أن خرج من دائرة اهتمام الجزائري جمال بلماضي، مدرب الفريق، على الرغم من أن فايس يملك تجربة كبيرة ومسيرة جيدة، حيث سبق له اللعب لنادي مانشستر سيتي وبولتون في إنجلترا ورينجرز في أسكتلندا وإسبانيول في إسبانيا.

Email