رغم الفوز على بوتان 15/ صفر

«الثقة الزائدة» خطر يهدد العنابي

■ العنابي سحق ضيفه بهزيمة تاريخية | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

قدم المنتخب القطري عرضاً رائعاً فاستحق الفوز التاريخي على بوتان 0/15 في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثالثة بالتصفيات المشتركة المؤهلة لبطولتي كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019، فاجتاز بالتالي أكبر فوز سابق في تاريخ العنابي والذي تحقق على منتخب أفغانستان 8 / صفر في عام 1984.

غنيمة الأهداف الكثيرة كانت من نصيب علي أسد ثلاثة أهداف هاتريك في الدقائق 21 و45 و63 وأحرز زميله محمد مونتاري ثلاثية أخرى (هاتريك) في الدقائق 37 و41 و48 ..

كما سجل محمد موسى عباس هدفين في الدقيقتين الثامنة و28 وسجل حسن الهيدوس هدفين في الدقيقتين 25 و87 وبوعلام خوخي في الدقيقتين 62 و70 ومحمد كاسولا وأكرم عفيف وإسماعيل محمد الأهداف الثلاثة الباقية في الدقائق 18 و57 و75.

ورغم أن هذا الفوز رفع به المنتخب القطري رصيده إلى ست نقاط لينتزع المركز الثاني في المجموعة بفارق نقطة واحدة خلف هونغ كونغ فيما يقبع منتخب بوتان في قاع المجموعة من دون رصيد من النقاط.

ولعل تصريحات الأورغوياني كارينيو مدرب العنابي إثر الفوز الساحق على منتخب بوتان وتأكيده أن المهم من هذه المواجهة وهو حصد النقاط الثلاث تحقق مطالب اللاعبين بضرورة الحذر من الثقة الزائدة بعد هذا الانتصار العريض حتى لا ينخدع اللاعبون ويواجهوا مصاعب كبيرة في مباراة هونج كونج المقبلة.

ثقة

قال كارينيو خلال المؤتمر الصحافي بعد المباراة: كانت المباراة جيدة في مجملها، حيث حاولنا الضغط على الخصم منذ الدقيقة الأولى وكان التركيز عالياً لدى جمع اللاعبين مثلما طلبنا منهم وبالتالي نجحنا في التسجيل المبكر ما أعطانا ثقة أكبر وسهل من مهمتنا.

وتابع: الفرق كان كبيراً بين المنتخبين وهذا أمر لمسناه على أرضية الميدان وأيضاً عكسته النتيجة النهائية وبالتالي يمكن القول إن اللاعبين كانوا جديين ومنضبطين طيلة توقيت المباراة وهذا الشيء الإيجابي الذي أبحث عنه.

Email