الأزرق ينتظر «معلول» لوضع اللمسات الأخيرة

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنتظر اللجنة الفنية والتطوير باتحاد كرة القدم الكويتي وصول التونسي نبيل معلول مدرب المنتخب الأول لمنتخب الكويت من أجل وضع اللمسات الأخيرة على برنامج الاعداد الخاص بالمرحلة المقبلة، والتي سيخوض فيها المنتخب مواجهتي لاوس وميانمار خلال شهر سبتمبر المقبل، بعدما حدد معلول بداية مرحلة الاعداد يوم 26 الحالي من خلال التجمع المحلي قبل المغادرة الي انطاليا التركية لاقامة معسكر هناك خلال الفترة من 2 اغسطس الى 24 من نفس الشهر .

قائمة اللاعبين

وكان الجهاز الفني، قد أعلن عن قائمة اللاعبين التي سيتم الاعتماد عليها خلال الفترة المقبلة وتضم 35 لاعبا هم وتم اختيار نواف الخالدي، وسليمان عبدالغفور، ومصعب الكندري، وعبدالعزيز كميل، وسعود الجناعي في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع خالد إبراهيم، وعبدالرحمن العنزي، وعامر المعتوق، وفيصل وضاري سعيد، ويوسف الخبيزي.

وسامي الصانع، وفهد الهاجري، وفهد عوض، ومحمد فريح، وأحمد إبراهيم، ومساعد ندى، وحسين فاضل، ويوسف ناصر، وفي خط الوسط صالح الشيخ، وفهد الأنصاري، وعبدالعزيز مشعان، وسلطان العنزي، وسيف الحشان، وحمد أمان، وعلي مقصيد، وفهد العنزي، وعبدالله البريكي، وطلال فاضل، وناصر فرج، وفي الهجوم بدر المطوع، وفهد الرشيدي، وخالد عجب، وفيصل العنزي، وفيصل زايد، ويوسف ناصر.

التجهيزات

من جانبه، نجح نواف جديد رئيس اللجنة الفنية في الانتهاء من كافة التجهيزات الخاصة بالمعسكر التركي وجار حاليا الاتفاق النهائي على المباريات الودية التي سيخوضها الازرق خلال المعسكر بناء على طلب معلول وتضم ثلاثة لقاءات مع منتخب قوي ومنتخبين آسيويين يتشابهان مع لاوس وميانمار حتى يستطيع تجهيز اللاعبين بصورة جيدة.

المعسكرات

 

على جانب آخر، نفى الشيخ طلال الفهد رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم فشل معسكرات المنتخب الوطني الخارجية، مؤكدا أن نتائج المباريات ليست مقياسا لنجاح المعسكرات، خصوصا أن النتيجة «بيد الله سبحانه وتعالى»، مشددا على أن المقياس الحقيقي يتمثل في الاستفادة الفنية والبدنية، وعدم تعرض اللاعبين للإصابة.

وأشار إلى أن المنتخبات صاحبة المستوى المتوسط تطلب 200 أو 300 ألف دولار لاقامة مباراة ودية، بينما المنتخبات الكبيرة تطلب أكثر من مليون دولار، والكويت لا تملك حاليا ملعبا يساعد الاتحاد على تغطية جزء من التكاليف من خلال بيع التذاكر، إذ إن أكبر استاد راهنا يتسع لـ13 الف مشجع فقط.

إجراءات

وبين الفهد انه وفقا للرغبة السامية لسمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد ستتم اقامة افتتاح وختام خليجي 23 على استاد جابر، مبينا أن اللجنة التفقدية اطمأنت للاجراءات الجارية في الاستاد ولكنها لم تعتمد اقامة المنافسات عليه بشكل نهائي، وقال: الاتحاد لن يتسلم الاستاد إلا بعد الحصول على تعهد من قبل من قاموا باجراء التعديلات عليه.

لان أرواح الناس ليست رخيصة، ولفت إلى أن التعديلات على استاد جابر ستنتهي في شهر نوفمبر المقبل، بينما استاد النصر يحتاج من 70 إلى 90 يوما، والمشكلة تكمن فقط في أبراج الإضاءة التي تحتاج إلى فترة طويلة، لكن سيتم الانتهاء منها في وقت قياسي اذا توفرت الميزانية اللازمة.

Email