اليوم.. المصري والإسماعيلي يواجهان الأهلي والزمالك

اتهامات بالتواطؤ والـ «تفويت» في الدوري المصري

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يستأنف الدوري الممتاز المصري لكرة القم اليوم، مبارياته وسط حالة من التشكيك بين جماهير قطبي الكرة المصرية الزمالك والأهلي، واتهامات لمختار مختار مدرب المصري البورسعيدي وطارق يحيى مدرب الإسماعيلي بإمكانية التساهل أو التواطؤ أو ما يسمى في مصر بالـ«تفويت» لصالح الفريقين الأحمر والأبيض اليوم.

ففي المباراة الأول، التي يلتقي فيها الأهلي مع المصري البورسعيدي في المباراة المؤجلة بينهما من الأسبوع الـ33 من عمر المسابقة المحلية المصرية بملعب القرية الرياضية بمدينة شرم الشيخ السياحية على ساحل البحر الأحمر، يتجاهل فتحي مبروك، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الأخبار التي تؤكد اقتراب رحيله عن منصبه، التي تثار من وقت لآخر.

التي تؤكد أن النية تتجه داخل قاعة مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود طاهر لإطاحة مبروك، الذي يعرف بلقب «المدرب المنقذ»؛ الذي كان قد تولى المسؤولية الفنية عقب تردي نتائج الفريق الأحمر مع مدربه السابق الإسباني كارلوس جاريدو؛ حيث استعد لمباراة اليوم بقائمة من 20 لاعباً، التي تغيب عنها كل من «القائد» حسام غالي لتعرضه لعقوبة الإيقاف والنيجيري بيتر وكريم بامبو وشريف حازم للإصابة، إضافة إلى أحمد عبد الظاهر لعدم قدرته على ركوب طائرات للسفر لشرم الشيخ بناء على تعليمات الأطباء، ومحمد هاني لعدم رغبة الجهاز الفني لضمه لقائمة هذه المباراة.

مختار بريء

على الجانب الآخر، يسعى مختار مختار ، المدير الفني للنادي المصري البورسعيدي، وأحد أبناء النادي الأهلي، من خلال هذه المباراة التأكيد أن فريقه كان جديراً بالنجاة من دائرة الهبوط للدرجة الثانية، وإظهار مدى احترافيته، وعدم التأثر بانتمائه لناديه الأصلي الأهلي في مواجهة اليوم، ونفي ما أثير من شائعات حول إمكانية التساهل أمام الأهلي.

بهدف حصوله على نقاط المباراة، دعماً لموقفه في منافسته على قمة جدول الدوري الممتاز أمام غريمه التقليدي نادي الزمالك، وطالب مختار مختار من ياسر يحيى، رئيس النادي المصري، الموافقة على طلباته لدعم الفريق بعدد من العناصر مع صرف المستحقات المتأخرة للاعبين، وذلك لضمان استمراره مدرباً للفريق في الموسم المقبل.

مباغتة

كما يلتقي الزمالك متصدر جدول المسابقة برصيد 77 نقطة مع فريق الإسماعيلي صاحب المركز الخامس برصيد 55 نقطة على ملعب «بتروسبورت» بالقاهرة في المباراة المؤجلة بينهما من الأسبوع 30 من عمر الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

ويسعى الفريق الأبيض في هذه إلى تأكيد اقترابه من حصد لقب بطولة الدوري لهذا الموسم وتعزيز الفارق بينه وبين أقرب منافسيه وغريمه التقليدي النادي الأهلي (71 نقطة)، ويسع البرتغالي جيسوالدو فيريرا، المدير الفني للزمالك، للفوز بنقاط المباراة الثلاث، التي تعد الأهم له في هذه المرحلة الحرجة، وطالب فيريرا لاعبيه في آخر محاضرة فنية له قبيل المباراة بضرورة مباغتة دفاع الإسماعيلي بهدف مبكر للحفاظ على نقاط المباراة الثلاث، ويراهن المدرب البرتغالي على مهاجمه العائد من الإصابة باسم مرسي لتسجيل هذا الهدف.

غضب

وبلهجة غاضبة نفى علاء وحيد، المتحدث الرسمي باسم النادي الإسماعيلي، الاتهامات التي لحقت بناديه حول إمكانية «تفويت» نتيجة المباراة لصالح نادي الزمالك، بسبب وجود طارق يحيى، أحد أبناء نادي الزمالك المخلصين، على رأس الجهاز الفني لفريق «الدراويش»، وظهوره في أغنية تم إنتاجها لاحتفالات الزمالك في حال فوزه بدرع الدوري لهذا الموسم!

وقال علاء وحيد في تصريحات صحافية له: الإسماعيلي نادٍ ذو مبادئ وقيم، وسنخوض المباراة سعياً للفوز وإعمالاً لمبدأ تكافؤ الفرص، وسيتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية ضد كل الخيالات المريضة التي تحاول الزج باسم الإسماعيلي في الصراع بين قطبي الكرة المصرية حول لقب بطولة الدوري العام.

Email