أفراح كبيرة بالتتويج التاريخي واللقب 15

السد يغلق ملف «الكأس» استعدادا للآسيوية

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

عمت الأفراح الكبيرة قلعة نادي السد، زعيم الأندية القطرية، بعد الإنجاز التاريخي الذي حققه فريق الكرة الأول بالنادي بالفوز بلقب بطولة كأس الأمير للمرة الـ 15 في تاريخه، بعد الفوز في المباراة النهائية على الجيش 2 - 1 في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب جاسم بن حمد، ضمن منافسات النسخة الـ 43 للبطولة الملقبة بأغلى الكؤوس.

تتويج

وتوج الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، نجمي السد، خلفان إبراهيم خلفان والقائد طلال البلوشي، باللقب الذي رفع مجموع ألقاب الفريق السداوي على مدار تاريخه إلى 65 بطولة، ليغرد وحيداً خارج السرب، وبدون أي ملاحقة مع أي نادٍ في قطر، ليؤكد السد جدارته بالزعامة، وينقذ موسمه ببطولته المفضلة، بعدما خسر لقب الدوري أمام لخويا وكأس قطر أمام الجيش في نصف النهائي.

تحضير

ورغم الفرحة الكبيرة للاعبي الفريق وكل السداوية، إلا أن المدرب المغربي حسين عموتة، أعلن فور نهاية المران إغلاق ملف الكأس للاستعداد الجاد للمواجهة المرتقبة يوم الثلاثاء مع لخويا في إياب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال آسيا، والتي يسعى الفريق خلالها للتعويض، بعد أن خسر على ملعبه في الذهاب 1 - 2 من أجل حصد بطاقة التأهل إلى الدور التالي، رغم صعوبة المهمة.

وبدأ الفريق تدريباته على الفور بملعبه، من خلال تدريبات استشفائية للاعبين الذين خاضوا المباراة، على أن يرفع المدرب من درجة الإعداد للقاء خلال مران اليوم الرئيس.

تهنئة

على الجانب الآخر، قدم عبد الله بن حمد العطية، الأب الروحي لنادى السد، التهنئة لجماهير الفريق بمناسبة الفوز والتتويج بكأس سمو الأمير، قائلاً: أبارك لسمو الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني رئيس النادي ومجلس إدارة النادي وجمهور النادي على هذا الإنجاز.

وقال العطية: الإنجاز غير مفاجئ، لأن السد سطر اسمه بأحرف من ذهب فى بطولات كأس سمو الأمير، وهي البطولة رقم 15، وهو رقم قياسي للسد، ومن يريد أن يحطم هذا الرقم، فهو يحتاج إلى سنوات طويلة.

تعويض

وأضاف: السد إذا غاب عن البطولات، فهو سريعاً ما يكون حاضراً، ويعوض جماهيره فترة الغياب بأغلى الألقاب، مشيراً إلى أنه الموسم الماضي، قال إن الكأس ستعود لبيتها الشرعي، وعاد بالفعل، واليوم الكأس الأغلى استمرت فى بيتها الشرعي.

ثقة

وأكد عبد الله بن حمد العطية، على أنه كان على ثقة كبيرة في أن لقب كأس سمو الأمير المفدى، لن يخرج من قلعة الزعيم، وسيستمر فى بيته الشرعي، منوهاً بأن فريق الجيش قدم أداء جيداً، وكان نداً قوياً للفريق السداوي، ولاعبو السد كان بإمكانهم تسجيل العديد من الأهداف، لا سيما مع الفرص العديدة التى أهدرها الفريق، خاصة فى الشوط الثاني.

خبرة

أكد يوسف دسمال الكواري رئيس جهاز كرة القدم بنادي الجيش «إن فريق السد عرف كيف يفوز بالمباراة، ورجحت خبرة لاعبيه في المباريات النهائية كفته، وإن المباراة كانت جيدة بين الفريقين، واستغل فيها مدرب السد حسين عموته، الأخطاء التي وقع فيها لاعبو الجيش. مشيراً إلى أن الجيش كان من أفضل الفرق في الموسم الحالي..

والدليل على ذلك، وصوله في هذا العام إلى نهائي كأس قطر، ومن بعده نهائي كأس سمو الأمير المفدى، وحصوله على الوصافة في البطولتين، بجانب حصوله على المركز الثالث في دوري نجوم قطر، والفريق يضم في صفوفه عناصر قادرة على تحقيق نتائج جيدة مستقبلا».

Email