بقيادة مدربه الجديد نبيل معلول

الأزرق يتدرب تحت المطر في أستراليا

لاعبو المنتخب الكويتي خلال تدريباتهم في معسكر مدينة كانبيرا الأسترالية البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

يواصل منتخب الكويت الوطني الاول لكرة القدم تدريباته خلال معسكره التدريبى المقام حاليا في مدينة كانبيرا الأسترالية في أجواء ممطرة، حيث قاد الجهاز الفني بقيادة التونسى نبيل معلول الحصة التدريبية امس..

والتى كانت عبارة عن جمل تكتيكية للاعبين من خلال تقسيمة يحاول الجهاز الفني اصلاح الأخطاء التى وقع بها اللاعبون في المباراة الودية التى أقيمت أخيرا أمام المنتخب العراقي في مدينة عجمان وانتهت بالتعادل الإيجابى 1/1، وكان التركيز على الضغط على اللاعب المستحوذ على الكرة والتغلغل داخل منطقة الخصم من خلال التمريرات القصيرة.

المصابون

وخاض بدر المطوع وطلال الفاضل ويوسف ناصر وخالد القحطاني وعامر المعتوق حصة تدريبية صباحية في النادي الصحي بقيادة مدرب اللياقة الصربي الكسندر، وسعى الجهاز الفني إلى تخفيف الضغط والإرهاق الذي أصاب اللاعبين أخيرا من الرحلة الشاقة قبيل الوصول للعاصمة الأسترالية كانبيرا، وكسر وتيرة الحصص التدريبية الجادة من خلال الترويح عليهم بمثل هذه الجولات..

وأضفى اللاعبون جوا جميلا من خلال تبادل الأحاديث الودية مع المتواجدين في الحديقة والبعض منهم سعى لالتقاط الصور مع اللاعبين وتمنوا لهم التوفيق في البطولة والإقامة الجميلة في كانبيرا والاحتفال معهم برأس السنة الميلادية.

اجتماع فني

وعقد الجهاز الفني بقيادة التونسي نبيل معلول اجتماعا فنيا مع اللاعبين، حيث تم عرض فيديو للمباراة السابقة مع المنتخب العراقي وركز التونسي معلول على الأخطاء التي وقع بها اللاعبون وشرح لهم كيفية التغلب على تلك الأخطاء وعدم الوقوع بها مستقبلا، وقد طبق ذلك خلال الحصة التدريبية المسائية.

المنتخب الاولمبي

ومن جانب اخر يخوض منتخب الكويت الاولمبي لكرة القدم اليوم ثاني اللقاءات الودية على المستوى المحلي امام السالمية الذي سيخوض اللقاء بلاعبيه المحترفين حتى تتحق الفائدة والتي تأتي ضمن برنامج الاعداد لخوض منافسات البطولة الخليجية للمنتخبات الاولمبية بالمنامة حيث سيلتقي الازرق مع الامارات وقطر في مجموعة واحدة..

وكان المنتخب الاولمبي قد حقق الفوز على الساحل بهدفين دون رد، وسيخوض الازرق الاولمبي مباراتين وديتين امام المنتخب البحريني في الكويت يومي 2 و 4 يناير المقبل قبل السفر الى المعسكر الخارجي الذي يبدأ في مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية يوم 5 يناير ويستمر لمدة اسبوع، ويسعى الجهاز الفني خلال مواجهة السالمية اليوم علاج بعض الأخطاء في الجوانب الهجومية والنواحي الدفاعية والتي ظهرت خلال مواجهة الساحل من أجل تلافيها .

معسكرات خارجية

وفي اطار الترتيب لخوض الاستحقاقات المحلية خلال الفترة المقبلة قرر الجهاز الفني والاداري للفريق الاول لكرة القدم بالنادي العربي اقامة معسكر خارجي للفريق الاول في مدينة عجمان الاماراتية في الفترة من 4 يناير وحتى 17 منه، يتخلله خوض ثلاثة لقاءات ودية، وذلك لاعداد الفريق وتجهيزه استعداداً لاستئناف منافسات الدوري.

غياب الدوليين

ومن جانبه اكد خليل البلام نائب رئيس جهاز الكرة ان جميع اللاعبين سيشاركون في المعسكر باستثناء المنضمين الى صفوف الازرق، وكذلك المحترف الاردني احمد هايل، الذي استدعاه منتخب بلاده للمشاركة في كأس اسيا، وايضا المحترف السوري محمود المواس، الذي سينضم الى المنتخب الاولمبي، ونفى البلام ما يتردد عن اجراء مفاوضات لضم محترفين جدد..

مشيرا الى أنه ليس لدى مجلس الادارة او الجهاز الفني نية لضم أي لاعب الى صفوف الفريق الاول، وذلك بناء على طلب الجهاز الفني، الذي فضل استكمال الموسم باللاعبين الحاليين، مؤكدا ان ما يتردد مجرد محاولات للتشويش على اللاعبين، وبين أن العربي يملك لاعبين على مستوى عال من الكفاءة، اثبتوا وجودهم هذا الموسم من خلال فوزهم بكأس سمو ولي العهد وتصدرهم لمسابقة الدوري.

معسكر سلماوي

في نفس السياق سيقيم فريق السالمية معسكرا تدريبيا بداية يناير المقبل، ولمدة اسبوعين سيتم تحديده خلال الساعات القليلة المقبلة سواء خليجيا او بالقاهرة وفقاً لما ستصل اليه المفاوضات مع بعض المتعهدين ، ويأتي قرار ادارة النادي بعد طلب من الجهاز الفني للفريق بقيادة المدرب الوطني محمد ادهيليس، الذي شدد على ذلك لتوفير المزيد من اجواء التركيز للاعبيه، وليكون بمنزلة استعداد جيد قبل انطلاقة الدور الثاني من منافسات دوري فيفا.

Email