الشمري يؤكد السعي إلى تحقيق نتائج جيدة في البطولة

الأولمبي الكويتي يستعد للآسياد في أبوظبي

باني يدخل تدريبات الأزرق الأولمبي استعدادا للأسياد البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

يدخل منتخب الكويت الأولمبي غداً معسكراً مغلقاً، في أبوظبي لمدة أربعة أيام قبل أن يتوجه يوم الأحد إلى كوريا الجنوبية استعداداً للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية (الأسياد) التي تستضيفها مدينة انشيون الكورية ابتداء من 14 سبتمبر الحالي .

وعلى الرغم من اختيار معسكر الإمارات القصير والذي يعتبر بمثابة مرحلة أخيرة للإعداد للأسياد لتهيئة اللاعبين للمشاركة في البطولة، كانت هناك رغبة لدي الجهاز الفني والإداري بقيادة المدرب الوطني علي الشمري من إقامة المعسكر في دولة من الدول القريبة من كوريا الجنوبية، مثل الصين أو تايلاند لتشابه الأجواء، والتي ستساعد اللاعبين على التأقلم السريع مع الأجواء، خاصة أن التجمعات المغلقة أسفرت عن نتائج إيجابية كثيرة عقب نجاح المعسكر التركي الذي ساهم في رفع نسبة الانسجام بين اللاعبين وزاد من معدلات اللياقة البدنية والفنية.

وفي الوقت نفسه رفض الجهاز الفني استدعاء ثلاثة لاعبين فوق السن وفقا لنظام البطولة بدلاً من « بدر المطوع وخالد محمد إبراهيم وطلال نايف » وفضل الاكتفاء بمجموعة اللاعبين الحاليين المتواجدين في صفوف المنتخب منذ بداية الإعداد، بسبب ارتباطات أنديتهم بالمشاركات المحلية والخارجية بجانب المشاركة مع المنتخب الأول خلال الاستحقاقات المقبلة.

طموح المشاركة

ومن جانبه أكد المدرب الوطني علي الشمري على أن مشاركة الأزرق الاولمبي في الأسياد ليست لمجرد المشاركة، بل لتحقيق نتائج جيدة في البطولة، مشيرا إلى أن ثقته كبيرة في اللاعبين الذين تم اختيارهم لصفوف المنتخب وقدرتهم على تحقيق نتائج جيدة ترضي طموح الجماهير الكويتية كونهم يمتلكون مهارات فنية كبيرة تؤهلهم للوصول إلى مراحل متقدمة من البطولة.

ومن المتوقع أن يدخل المهاجم عبد الرحمن باني التدريبات الجماعية اليوم بعدما أكد الجهاز الطبي تعافيه من الإصابة التي لحقت به وحرمته من المشاركة في التدريبات الجماعية طوال الأسبوع الماضي عقب العودة من معسكر تركيا لتكتمل الصفوف قبل المغادرة للإمارات.

الأزرق في الصين

ومن جانب آخر، أعلن البرازيلي فييرا مدرب منتخب الكويت الأول حالة الطوارئ القصوى عقب وصول بعثة الأزرق إلى مدينة شانغ هين الصينية أمس والتي ستشهد المباراة الودية الدولية مع المنتخب الصيني والمحدد لها الخميس المقبل والتي تأتي ضمن برنامج الإعداد لخوض منافسات البطولة الخليجية الــ 22 التي ستنطلق نوفمبر المقبل بمدينة الرياض السعودية ونهائيات أمم آسيا مطلع العام الجديد باستراليا بعدما استغرقت الرحلة إلى الصين قرابة الــ 10 ساعات حيث غادر الوفد إلى بكين عبر مطار الدوحة كمحطة ترانزيت حيث خضع الوفد للراحة في أحد فنادق العاصمة الصينية بكين قبل الانتقال إلى مدينة شانغ هين.

ومن المقرر أن يجري الجهاز الفني، ثلاث حصص هناك استعدادا لخوض اللقاء بعدما اطمئن الجهاز الطبي على حالة اللاعبين البدنية بعد خوضهم منافسات الجولة الثانية لدوري فيفا، حيث شهدت قائمة المنتخب في الدقائق الأخيرة استبعاد لاعب الوسط طلال العامر وذلك لعدم مشاركاته مع فريقه القادسية خلال الفترة الأخيرة بصورة منتظمة وأصبح خارج التشكيلة الأساسية للمدرب الاسباني انطونيو، حيث رفض فييرا استدعاء بديل للعامر والاكتفاء بـ22 لاعبا المتواجدين في القائمة الحالية.

كأس ولي العهد

تفتتح اليوم منافسات المرحلة الأولى لبطولة كأس سمو ولي العهد، حيث ستقام المواجهة الأولى بين الصليبيخات والساحل باستاد مبارك العيار بنادي الجهراء، بينما سيلعب الشباب مع الفحيحيل على ملعب الشباب، وتجرى المباريات وفق نظام خروج المغلوب.

وكانت لجنة المسابقات قد أعلنت عن إقامة قرعة المرحلة الثانية من البطولة في قاعة الاجتماعات مساء غد الأربعاء بين الناديين الفائزين مع فريقي خيطان واليرموك.

Email