الصفاقسي يتعرض لخسارته الأولى

الأفريقي والملعب في صدارة الدوري التونسي

الدوري التونسي شهد انطلاقة مثيرة وقوية من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

تمكن النادي الافريقي والملعب التونسي من الانفراد بطليعة الدوري التونسي اثر فوزهما على التوالي ضد جمعية جربة ونادي حمام الانف، بينما حققت فرق الترجي الرياضي حامل اللقب ومستقبل المرسى وشبيبة القيروان الفوز الاول لها، وخسارة النادي الصفاقسي.

ففي المباراة الأولى، التي احتضنها ملعب 15 اكتوبر ببنزرت، تمكن الترجي الرياضي من التغلب على النادي البنزرتي، بنتيجة 3 - 1.

وسجل للترجي، كل من المباركي والغاني افول، بينما سجل للبنزرتي زبير الدراجي.

وقال خالد بن يحيى مدرب الترجي، بان الفوز جاء نتيجة الروح القتالية التي اظهرها اللاعبون فضلا عن تحسن الاداء في الشطر الثاني من المباراة، مضيفا بأن الفوز جاء في الوقت المناسب قبل فترة توقف الدوري لفسح المجال للمنتخب التونسي ليواصل فريقه الاعداد بمعنويات مرتفعة ويتمكن الجهاز الفني من اصلاح ما لاح له من اخطاء خلال المباراة.

ومن جانبه، قال مدرب البنزرتي الصربي راتكو بان أداء فريقه تراجع في بداية الشوط الثاني، مما ادى إلى استغلال الخصم الفرصة لمعادلة النتيجة وقد اثر ذلك على اللاعبين الذين ارتبكوا وقاموا بهفوات فادحة كلفتهم خسارة قاسية.

انفراد بالصدارة

ومن جانب آخر، تمكن النادي الافريقي من تدارك خسارته ضد النجم الساحلي في الجولة الماضية، محققا الفوز على ضيفه جمعية جربة بثلاثة اهداف لهدف سجلها كل من الذوادي في الدقيقة 5 وصابر خليفة في الدقيقة 44 وشهاب الزغلامي في الدقيقة 71، بينما سجل هدف جربة مدافع نادي الافريقي الجزائري بلقروي خطأ في مرماه.

وانفرد الافريقي بالصدارة مناصفة مع الملعب التونسي الذي اكد حسن استعداده من خلال فوزه على مضيفه نادي حمام الانف بهدفين لهدف، حيث سجل الاهداف كل من مدافع حمام الانف حسني خطأ في مرماه وهاشم عباس من ركلة جزاء لفائدة الملعب، بينما سجل ماهر عامر من ركلة جزاء الهدف الوحيد لنادي حمام الانف.

خسارة أولى

وفي مباراة اخرى، الحق الملعب القابسي الخسارة الأولى لنادي الصفاقسي، بفضل هدف الفوزاعي في الدقيقة العاشرة من المباراة، حيث استغل المدرب حمادي الدو معرفته الجيدة للاعبي النادي الصفاقسي وطريقة لعبهم حيث كان يدربهم لمدة طويلة لفائدة فريقه.

باقي المباريات

وحقق كل من مستقبل المرسى والشبيبة القيروانية فوزهم الاول، حيث اكتفى المرسى بهدف يتيم ضد ضيفه مستقبل قابس سجله العمراني في الدقيقة 17، بينما ضرب فريق الشبيبة بقوة ضيفه نجم المتلوي برباعية كاملة سجلها كل من الماجري في الدقيقة 24 والمزليني في الدقيقة 28 والمهذبي في الدقيقة 49 والبرقوقي في الدقيقة 90.

وانتهت مباراة الاتحاد المنستيري بضيفه الترجي الجرجيسي، من دون أهداف.

تأجيل

تم تأجيل مباراة قوافل قفصة والنجم الساحلي، لأسباب أمنية، بينما اتهم مسؤولو قفصة الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة بمحاباة النجم الساحلي الذي كان سيخوض هذه المباراة دون الاعتماد على افضل اللاعبين الموقوفين.

Email