في ربع نهائي أبطال آسيا

الهلال السعودي يعبر السد

الريان يغيب عن الدوري القطري البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

وسط زفة جماهيرية زرقاء تجاوز تعدادها حاجز الـ63 ألف متفرج باستاد الملك فهد الدولي بالرياض، حقق فريق الهلال السعودي فوزاً صعباً على ضيفه السد القطري في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا بهدف وحيد سجله لاعبه سلمان الفرج في الدقيقة السبعين من عمر اللقاء.

وكان لحارس مرمى السد سعيد الشيبا دور في التصدي لعدد من الأهداف الهلالية المحققة بعد أن انتفض الهلاليون مبكراً بكل أسلحتهم فيما لعب السد بقيادة مدربه حسين عموته بتكتيك هادئ يعتمد على المرتدات الخاطفة التي كانت مزعجة جداً لمرمى الهلال وكادت أن تنهي أحلامه بين جماهيره، ليبقى لقاء الإياب في قطر الثلاثاء المقبل هو الفيصل وإن كانت الأفضلية من حيث النتيجة لصالح الهلال إلا أنها صعبة، حيث يحتاج الهلال إلى تأكيد جدارته للوصول لدور الأربعة، فيما يرغب السد من الاستفادة من الفارق البسيط بالنتيجة لاستغلال الأرض والجمهور والثأر من خسارة الرياض.

سعادة

وأكد الروماني ريجيكامف مدرب الهلال سعادته بالانتصار على السد القطري، مشيراً إلى أنه كان يتمنى لو وفق اللاعبون في تسجيل نتيجة أكبر، منوهاً بأن المواجهة كانت صعبة واللاعبين لعبوا تحت ضغط الحضور الجماهيري بسبب رغبتهم في إسعادهم، إضافة إلى ضغط النتيجة الكبيرة التي فاز بها الهلال في آخر لقاء بين الفريقين «5-0».

وعن سبب إخراجه للزوري قال: عدم مقدرة الزوري على الأداء بالمجهود نفسه الذي قدمه، كنت أبحث عن الفوز بنتيجة أكبر ولكن يجب الرضا بالنتيجة، خصوصاً أن الفريق تنتظره مواجهة إياب سيبحث من خلالها عن الانتصار.

وشكر المدرب الجماهير على حضورها القوي، مؤكداً أنه قلما شاهد مثله في مسيرته التدريبية.

وفي المقابل، أكد مدرب السد القطري حسين عموته أنه خاض مواجهة صعبة افتقد من خلالها للحلول الهجومية.

وحول اعتماده على الدفاع وعدم خطورتهم هجومياً قال: حاولنا الضغط على الهلال في ملعبه واستغلال أخطائه ولكننا لم نوفق، إضافة إلى الحضور الجماهيري غير العادي، فرصتنا لا تزال موجودة في الإياب.

تفاؤل

ومن جانبه، أبدى الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس الهلال رضاه عن مستوى فريقه، مؤكداً أن المباراة لم تنته بعد وتبقى شوط آخر سيحسم في ملعب السد، مبدياً تفاؤله الكبير بمستقبل الفريق مع مدربه الجديد الروماني ريجيكامف، مقدماً اعتذاره لجماهير فريقه على خطأ عدم وجود مؤن كافية لهم في الملعب بعد تقصير الشركة التي تعاقدت معها إدارة الهلال للبيع في مباريات الفريق الأول على أرضه، كاشفاً النقاب عن فتح تحقيق عاجل، مشيراً إلى فسخ التعاقد مع الشركة.

Email