منصور يفاجئ الجمهور بإقالة ميدو في ثاني أيام العيد

حسام حسن مديراً فنياً للزمالك

العميد مدربا يوم أن كان ميدو لاعباالبيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

نجح مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، في جذب انتباه المصريين في ثاني أيام عيد الفطر المبارك، وأجبرهم على ترك دور العرض السينمائي والأفلام السينمائية الجديد والمثيرة المعروضة فيها، ومتابعة "فيلم" إقالة أحمد حسام "ميدو"، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بناديه؛ وتعيين "العميد" حسام حسن، المدير الفني للمنتخب الأردني الأول لكرة القدم، بدلاً منه.

وقبل ثلاثة أيام من قرار إقالته ورغم شعوره بدنو أجله التدريبي واقتراب رحيله عن الفريق الأبيض، أخطر أحمد حسام "ميدو" الاتحاد المصري لكرة القدم بقراره بالاستغناء عن مبلغ 2.7 مليون جنيه مصري (ما يقرب من 385 ألف دولار أميركي) من مستحقاته المتأخرة لدى نادي الزمالك، منذ أن كان لاعباً بصفوف الفريق وذلك على الرغم من حصول "ميدو" على حكم من اتحاد الكرة بأحقية الحصول على مستحقاته المتأخرة، بالإضافة إلى حرمان الزمالك من قيد صفقاته قبل أن يتوصل ميدو لاتفاق مع مسؤولي النادي على جدولة المستحقات.

مفاوضات سرية

وفي ثاني أيام العيد يفاجئ مرتضى منصور المصريين باستقبال "العميد" حسام حسن، المدير الفني للمنتخب الأردني، في منزله في إحدى قرى الساحل الشمالي بمصر ـ حيث يقضي إجازة العيد ـ لينهي معه تفاصيل المفاوضات "شبه" السرية التي كان قد بدأها معه منذ فترة، ويتفق الجانبان (حسام ومرتضى) على تعيين الأول مديرا فنياً خلفاً لميدو، مع السماح له باختيار الجهاز الفني المعاون له، والمكون من كل من توأمه إبراهيم حسن مديرا للكرة وطارق السعيد مدرباً عاماً، وعماد المندوه مدربًا لحراس المرمى، ووليد بدر مديرا إداريا.

وعلى الرغم من معارضة بعض أعضاء مجلس الإدارة على قرار الإطاحة بميدو في هذا التوقيت الحرج للفريق، الذي سيخوض مباراتين غاية في الصعوبة في دوري الأبطال الإفريقي، وعلى الرغم من اعتراض البعض الآخر على تعيين طارق السعيد مدرباً عاماً للفريق، وهو من يصفه جماهير الزمالك ومشجعوه بـ"الخائن" بسبب رحيله عن الزمالك وانضمامه للأهلي وقت أن كان لاعباً بالفريق الأبيض.

إلا أن مرتضى منصور نجح في استصدار موافقة ـ بالتمرير وبالهاتف ـ على التعاقد مع حسام حسن وجهازه المعاون، وقام بإعلان ذلك للصحافة والإعلام في الساعات الأولى من صباح أمس الأربعاء، وبعد تنازل ميدو عن مستحقاته لدى الزمالك وإيقافه لقرار معاقبة الزمالك بعدم التعاقد مع لاعبين جدد في فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة، بسبب عدم حصول المدير الفني المقال عن مستحقاته منذ أن كان لاعباً بالفريق.

وأصبح الطريق ممهداً أمام مرتضى منصور ليطيح بميدو بكل سهولة من تدريب الفريق الأبيض.

شكر وتهنئة

وبمجرد أن أخبره أحمد سليمان، المشرف العام على الكرة بالزمالك، بقرار إقالته، وجه أحمد حسام "ميدو" تغريدة لجماهير الزمالك على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قال فيها: "شكرا جمهور الزمالك، حاولت اسعادكم، نجحت في بعض الأوقات وفشلت في بعضها. ولكن لم أبخل بدقيقة من عمري في خدمة نادي الزمالك.. تركت الدنيا وما فيها من أجل بيتي، وخرجت مرفوع الرأس ببطولة صعبة في ظروف لا يستطيع أي مدرب تحملها.. ولكن صبري كان دائما من منطلق حبي للجماهير".

ولأنهما يرتبطان بعلاقة صداقة قديمة.. لذلك لم يفاجأ حسام حسن المدير الفني الجديد للزمالك، بمكالمة هاتفية من "سلفه" احمد حسام "ميدو" يهنئه فيها على تولي المسؤولية الفنية للفريق الأول لكرة القدم بالزمالك، ويتمنى له التوفيق في مهمته الصعبة في استكمال مباريات دوري الأبطال الإفريقي، والمنافسة على قمة الدوري الممتاز المصري في الموسم الجديد.

نية مبيتة

أكد مرتضى منصور أن نيته كانت مبيته للإطاحة بميدو، وكان قراره النهائي بعد التعادل الأخير لفريقه مع فريق مازيمبي في دوري الأبطال الإفريقي بالقاهرة.

Email