التاريخ يتحدث في مواجهة الأزرق وأسود الرافدين اليوم

الكويت والعراق في موقعة التأهل إلى المربع الذهبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

تتجه الأنظار في الخامسة والربع مساء اليوم إلى قمة تقليدية بين المنتخبين الكويتي والعراقي المتخصصين في دورات كأس الخليج لكرة القدم ، وتقام المباراة على ملعب مدينة خليفة ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ، ونجح المنتخبان في الفوز بالجولة الأولى بنتيجة واحدة 2-صفر على منتخبي اليمن والسعودية ، وسيكون التاريخ حاضرا ومتحدثا في المباراة المرتقبة ،فتاريخ المنتخبين في كأس الخليج رائعا ، فمنتخب الكويت حصد 10 القاب في 20 دورة ، ومنتخب العراق ظفر بثلاثة القاب في 12 دورة لان مشاركته لم تكن منتظمة بسبب الانسحابات والإبعاد بعد غزو الكويت عام 1990.

وسطر "الأزرق" الكويتي اسمه بأحرف من ذهب في سجلات الدورة منذ البداية محرزا 4 القاب متتالية بين عامي 1970 و1976، قبل أن يدخل العراق إلى منافساتها بدءا من النسخة الرابعة في قطر عام 1976، ليكون شريكا قويا يزاحم الكويت على الألقاب، وارتفعت وتيرة التنافس بينهما إلى درجة عالية أدت إلى تناوبهما على "الزعامة" الخليجية في 6 دورات متتالية.

تصميم

وأكد الصربي غوران مدرب الكويت أن مباراة فريقه أمام العراق، صعبة وقوية ، وتختلف اختلافا كبيرا عن لقاء اليمن الماضي، وقال : جاهزون للتحدي وأعددنا خطة مناسبة لمواجهة العراق، ويوجد تصميم كبير لدى اللاعبين ، من اجل الظهور بشكل افضل ، وقال في المؤتمر الصحفي أمس: المباراة الماضية أمام اليمن تختلف كثيراً عن العراق، وسنخوضها باستراتيجية مختلفة ، فضلا على أن الفريقين حققا الفوز في المباراة الأولى ، وكلاهما يطمح للفوز لحسم الصعود لنصف النهائي.

وأضاف : حصلنا على أول ثلاث نقاط في رحلة الدفاع عن اللقب من خلال مباراة اليمن ، وكنا منظمين في المباراة لكن يجب أن نكون اكثر تنظيماً وتركيزاً أمام المنتخب العراقي الذي فاز على نظيره السعودي، وشدد غوران على صعوبة التكهن بمن سيتأهل من تلك المجموعة ، في ظل المنافسة الصعبة والشرسة بين الكويت والسعودية والعراق.

وعن توقعاته قال : من الصعب التكهن بالبطل ، وعلينا الانتظار لما بعد نهاية الجولة الثانية، حتى نتعرف على الفرق التي تقترب من التأهل، وان كان طريق التأهل يعتمد على أداء اللاعبين داخل الملعب.

حماس

وأكد حكيم شاكر المدرب الوطني لمنتخب العراق جاهزية فريقه لمباراة الكويت،، وقال نأمل في الفوز وسنعلب بواقعية لتخطي عقبة الازرق الصعبة مثلما فعلنا أمام السعودية، وسنتحلى بالحماس والروح خلالها لتحقيق الفوز.

وأضاف : نتمنى مواصلة المشوار بنجاح والاستمرار في الانطلاقة القوية في البطولة الخليجية ، ونسعى لحسم الصعود للدور الثاني عن طريق الفوز على الكويت في المباراة المقبلة، رغم علمي بمدى صعوبة المباراة ، لأن الفريق الكويتي ( حامل اللقب) ولديه لاعبون متميزون ويقودهم جهاز فني متميز.

وتابع: الفوز في المباراة الأولى سيكون حافزاً قوياً لنا وجئنا لبطولة الخليج للاستعداد للاستحقاقات المقبلة وتجهيز جيل جديد لمنتخب العراق، لكن في الوقت نفسه نلعب بقوة ، وإذا تأهلنا للدور الثاني ودخول أجواء المنافسة على البطولة فسيكون ذلك أمراً جيدا.

مضاعفة المكافآت

قررت إدارة البعثة العراقية مضاعفة مكافآت اللاعبين في حالة الفوز على الكويت وضمان التأهل للدور نصف النهائي، وأشاد عبد الخالق مسعود رئيس البعثة بأداء أسود الرافدين في لقائهم أمام السعودية مطالبا الفريق بضرورة مواصلة الانتصارات لإسعاد الشعب العراقي.

الكويت والعراق ينشدان القمة

Email