عملاقا الكرة السودانية يتأهبان إلى نصف نهائي الكونفدرالية

المريخ والهلال على أعتاب نهائي الكونفدرالية أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

يتأهب عملاقا الكرة السودانية الهلال والمريخ، لمواجهات ساخنة ومثيرة في ذهاب نصف نهائي كأس الاتحاد الإفريقي (البطولة الكونفدرالية)، أمام دجوليبا المالي، وليوبارد الكونغولي يومي الجمعة والأحد المقبلين. ويؤدي الهلال مساء اليوم على ملعبه البروفة الرئيسية لمباراته المهمة أمام دجوليبا بعد غد الجمعة بالعاصمة الوطنية أم درمان في لقاء يتوقع له أن يشهد حشدا جماهيريا ضخما، في ظل الاهتمام الذي تجده المواجهة من قبل الإعلام والجماهير.

فيما وصلت بعثة الفريق المالي امس إلى الخرطوم بطموح الخروج بنتيجة إيجابية من ملعب خصمه الذي يطلق عليه أنصار الهلال (مقبرة الخصوم). بينما تغادر في الساعات الأولى من فجر اليوم بعثة المريخ إلى الكونغو برازفيل لمواجهة ليوبارد في مهمة صعبة أمام الفريق الصاعد للأضواء الإفريقية، وتضم البعثة 34 فردا بقيادة نائب رئيس النادي عبد الله حسن عيسى والجهاز الفني الذي يقوده البرازيلي ريكاردو.

تأهل الفريقين

وتأهل الهلال والمريخ إلى نصف النهائي عن المجموعة الأولى بعد نيل المريخ للصدارة، التي وضعته أمام ثاني المجموعة الثانية (ليوبارد)، وحل الهلال ثانيا ليلعب ضد متصدر المجموعة الأولى (دجوليبا)، ويقام لقاء الجمعة عند التاسعة مساء، ومباراة الأحد في السادسة والنصف مساء بتوقيت الإمارات.

أمل كبير

ويمثل وجود فريقين في نصف نهائي البطولة الإفريقية، أملا كبيرا للجماهير التي تحلم بنهائي (سوداني)، ليفوز المريخ أو الهلال باللقب الإفريقي، وكان المريخ قد احرز أخر بطولة خارجية عرفتها الكرة السودانية عام 1989، ولم يتمكن الهلال طوال تاريخه منذ تأسيسه في عام 1930 من نيل احدى بطولات الكاف، مما شكل دافعا إضافيا لجماهير النادي باحراز اللقب هذا العام.

مران الهلال

وخلال مران الفرقة الزرقاء اليوم يقف الجهاز الفني بقيادة الفرنسي غارزيتو على إصابة لاعب الوسط نزار حامد، الذي لم يستطع إكمال اللقاء الأخير في الدوري المحلي أمام هلال الساحل، بعد أن عاودته آلام الإصابة، وربما يغيب عن المباراة، إضافة إلى كابتن الفريق هيثم مصطفى الذي يعاني من التهابات الصدر، لكنه سيكون ضمن قائمة المباراة مع جلوسه على مقاعد البدلاء.

 

 

صفوف مكتملة

 

 

 

يغادر المريخ فجر اليوم مكتمل الصفوف بقيادة المصري عصام الحضري، الذي عاد من القاهرة مساء أول من امس وفور وصوله توجه من المطار إلى الاستاد مشاركا زملاءه في التدريب. وتقام مباراتا الإياب بعد أيام قلائل من جولتي الذهاب، حيث يلعب المريخ يوم السبت بعد المقبل، أي بعد ستة أيام فقط من مباراة الأحد المقبل، فيما يلعب الهلال يوم الأحد من الأسبوع نفسه جولة الإياب في الكونغو.

 

 

Email