قرارات رادعة للمخالفين

كاظمة الكويتي إلى الهند للقاء ايست بنغال آسيوياً

ت + ت - الحجم الطبيعي

يغادر في الخامسة من مساء اليوم وفد الفريق الأول لكرة القدم بنادي كاظمة الكويتي إلى الهند لخوض اللقاء الأخير من منافسات المجموعة الثانية لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي. وفشلت إدارة النادي في التوصل إلى إيجاد طائرة خاصة لتنقل الفريق إلى مدينة كريكرانجان الهندية التي ستقام عليها المباراة يوم 9 مايو الحالي.

والفريق في حاجة ماسة إلى الفوز من اجل التأهل إلى دور الــ 16 للبطولة فهو يحتل المركز الثاني برصيد 8 نقاط وبفارق الأهداف عن العروبة اليمني الثالث بينما يتصدر اربيل العراقي المجموعة بــ 11 نقطة ويستضيف العروبة في المباراة الأخيرة باستاد فرانسوا حريري. ويتجه وفد الفريق إلى الدوحة قبل المغادرة إلى الهند بعد رحلة طيران تقارب ثماني ساعات.

ونجح الجهاز الإداري في إيجاد حجوزات لرحلة الذهاب ولكنه يسعى إلى إيجاد حجوزات لرحلة العودة نظرا لعدم وجود أماكن على الطائرة المتجهة من الدوحة إلى الكويت . وتوصل إلى حجز 19 مقعدا فقط للاعبين ووضع الجهاز الفني والإداري على طائرة أخرى ستغادر في الساعة الواحدة ظهرا بعد سفر اللاعبين بخمس ساعات.

 

تعادل إيجابي

ومن جانب آخر اختتم الفريق تدريباته أمس استعدادا للسفر إلى الهند بعد ان تعادل أمام الشباب بهدفين لكل ليحافظ كاظمة على المركز الرابع بعد هزيمة منافسه الجهراء من الكويت بثلاثة أهداف مقابل هدفين وبهذا التعادل حافظ الفريق على حظوظه في الحصول على فرصة المشاركة في البطولات الخارجية بالإضافة إلى ان الجهاز الفني اعتبروا المباراة بروفة نهائية لمباراة ايست بنغال الآسيوية والتي أصبح فيها الفوز مطلوباً للتأهل إلى دور الــ 16 اسيويا.

استعدادات الناشئين

بدأ منتخب الناشئين تدريباته استعدادا للمشاركة في بطولة أمم آسيا للناشئين المقررة إقامتها في إيران سبتمبر المقبل، وقاد المدرب الصربي دراغان ومساعداه التدريبات التي سبقها اجتماع ضم الجهازين الفني والإداري واللاعبين رحب خلاله مدير المنتخب باللاعبين وحثهم على الالتزام ببرنامج الإعداد للمنتخب ومواعيد التدريبات قبل السفر إلى المعسكر الأوروبي المقرر 22 الشهر المقبل وكان الجهاز الفني للمنتخب قد اختار في وقت سابق 27 لاعبا لتمثيل الأزرق في المرحلة المقبلة تمت مراقبتهم عبر منافسات الدوري العام وبطوله الكأس.

 

قرارات الانضباط

أصدرت لجنة الانضباط في الاتحاد الكويتي لكرة القدم عددا من القرارات المهمة منها منع خلف السهو نائب رئيس نادي الجهراء بعدم الدخول للملاعب حتى 31 ديسمبر المقبل، بالإضافة لغرامة مالية قدرها 4000 دينار كويتي .

وذلك لما بدر منه تجاه حكم المباراة الرابع خلال مباراة الجهراء والعربي، وتوجيه إنذار لرئيس الجهراء خالد الجار الله لمنعه من التدخل في شؤون حكام أو مراقبي المباريات، ومنع رفاعي الديحانى مدير قطاع الناشئين بنادي القادسية من دخول الملاعب وتغريمه ماليا وشطب لاعبي الساحل نادر ذياب ومحمد العجمى وإيقاف الأخوين ماجد عناد مدير الكرة بنادي الصليبيخات وثامر عناد مدرب الفريق إلى نهاية الموسم مع غرامة مالية 400 د.ك.

وذلك لما بدر منهما تجاه مدير عام الكرة بنادي اليرموك حسين المكيمي ، وكذلك جابر الزنكي مدير الكرة بنادي الشباب بعدما تضرر نائب رئيس لجنة الانضباط في 2 مايو الحالي من تصريح الزنكي في احد البرامج بعد هزيمة فريقه أمام الكويت حيث قام بالتهجم على الحكام والطعن في نزاهتهم، ليتم إيقاف الزنكي حتى نهاية الموسم مع غرامة مالية قدرها 1000 دينار كويتي.

Email