يواجه غريمه العربي في الجولة 17 للدوري

القادسية عينه على التتويج في ديربي الكويت اليوم

ت + ت - الحجم الطبيعي

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستدير في الكويت صوب استاد الصداقة والسلام بنادي كاظمه لمتابعة لقاء الديربي للكرة الكويتية والذي سيجمع القادسية مع العربي ضمن الجولة السابعة عشرة في الدوري الممتاز والتي من خلالها يسعى القادسية صاحب الصدارة لإعلان حصوله على لقب الدوري للموسم الرابع على التوالي أمام غريمة التقليدي ليكون تتويجاً تاريخياً قبل نهاية البطولة بأربع جولات في حال الفوز.

حيث يتسع الفارق بينة وبين الكويت منافسة على اللقب إلى 12 نقطة وبذلك يحتاج القادسية إلى نقطة واحدة فقط ، فدائما لقاءات الغريمين لا تخضع لترتيبهما في جدول البطولة كونها بطولة خاصة تسجل في سجلات خاصة .

 

القادسية

وكانت صفوف القادسية قد اكتملت في مران أمس وذلك بعودة حسين فاضل للتدريبات الجماعية بعد أن غاب بسبب مرضه، بينما كان الفريق استعاد في مران قبل ذلك جهود مدافعه الدولي مساعد ندا بعد أن تعافى مؤخراً من إصابته الأخيرة ودخل في أجواء التدريبات الجماعية رفقة محمد راشد العائد بثبات إلى صفوف الفريق وهو ما سيزيد الخيارات الدفاعية أمام الجهاز الفني بقيادة الكرواتي رادان الذي سيجد العديد من الحلول التي غابت عنه في لقاءات مهمة في الفترة السابقة.

واختتم الفريق تدريباته استعداداً للقاء الدربي الليلة والذي يجمعه أمام الغريم التقليدي، حيث يسعى القادسية إلى الاقتراب بقوة من إعلان نفسه بطلاً للدوري بتحقيق فوزين في الجولات الخمس المتبقية من لقاءات الدوري الممتاز وهو ما ليس ببعيد على أبناء الملكي خاصة في ظل تراجع مستوى الفرق المطاردة وأبرزها الكويت الذي يبتعد شيئاً فشيء عن أجواء المنافسة.

 

خطة رادان

واعتمد رادان أمس خطته التي سيخوض بها اللقاء والتي يتوقع أن يعتمد فيها على الأسلوب المتوازن مابين الدفاع والهجوم لا سيما مع بدايته، حيث يدرك الفريق حالة النشوة التي يعيشها الفريق العرباوي بعد الفوز الخليجي الأخير على الوحدة الإماراتي، ومن المنتظر أن يدفع رادان بقوته الضاربة المتمثلة في كل من نواف الخالدي لحراسة المرمى ومن أمامه كل من حسين فاضل ومساعد ندا وعامر المعتوق ومحمد راشد وفي وسط الملعب ثنائي الارتكاز الايفواري كيتا وطلال العامر، ومعهما محور الهجوم نواف المطيري والحاج عيسى ومن أمامهما الثنائي بدر المطوع كرأس حربة متأخر وعمر السومة كمهاجم صريح.

المطوع إلى إسبانيا.

يغادر غدا الأحد نجم المنتخب الكويتي ونادي القادسية بدر المطوع البلاد متجهاً إلى اسبانيا والتي ستشهد تكريمه رفقة نجوم العالم بعد أن تم تتويجه هدافاً للعالم من قبل موقع الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء.

وقد قام فواز الحساوي رئيس النادي بالتكفل بتوفير حجز مناسب للمطوع ومرافق له بحيث يعود إلى البلاد مساء الثلاثاء وقبل مواجهة الأربعاء المقبل أمام الاتحاد السوري لاسيما في ظل إرسال مسئولو الاتحاد الدولي لدعوة مرفق بها تذكرة سفر لكنها لا تتوافق مع مواعيد المباراة المهمة.

 

معسكر العربي

وفي المعسكر الآخر رفض الجهاز الفني لفريق العربي منح لاعبيه راحة عقب مباراة الوحدة الإماراتي في الجولة الأخيرة لمنافسات المجموعة الثانية للبطولة الخليجية للأندية الأبطال والتي حقق فيها الفوز بخمسة أهداف مقابل هدف استعدادا للقاء القادسية اليوم، حيث أجرى الفريق تدريبات خفيفة أول من أمس وبدا التدريب الرئيسي أمس والذي ركز فيه ريماو مدرب الفريق على ضرورة نسيان مباراة الوحدة والاستعداد بجدية لمباراة الدربي وذلك عن طريق استعاده اللياقة الذهنية والبدنية للاعبين. خصم قوي.

وعن لقاء القادسية قال البرتغالي ريماو مدرب الفريق : «نعم نحن أمام خصم قوي ومباراة صعبة لأن جمهور الفريقين ينتظران هذا اللقاء بشغف كبير خاصة جمهور العربي الذي يريد الانتصار الثالث على القادسية هذا الموسم وعموماً لست قلقاً أو خائفاً من نتيجة المباراة لأن العربي قادر على الفوز بفضل لاعبيه الكبار الذين اثبتوا للجميع أنهم الأفضل».

وأضاف:" القادسية أخذ وقتاً كافياً من الراحة عن العربي وهذا يعطي أفضليه في اللياقة للخصم إلا أن لاعبي العربي جاهزون بفضل العقلية المتجددة لأنني دائماً اطلب من اللاعبين ضرورة الاستعداد دوما للعب تحت ضغط المباريات المتكررة والاستعداد لأي فريق مهما كان اسمه بصوره ممتازة وسريعة وهذا هو الأهم في المرحلة الحالية.

وابدى ريماو سعادته لما وصل إليه الفريق واللاعبين من مستوى ممتاز ونتائج رائعة وأضاف أن العربي فاز عن جدارة واستحقاق علي الوحدة الإماراتي ليس لأن الخصم كان ضعيفاً بل أن العربي كان قوياً ومنظماً منوهاً أن الوحدة ليس بالفريق الهين ولا الضعيف.

وأوضح أنه الآن في لحظة سعيدة بعد أن وصل بالفريق لمرحلة ترتقي لأن يكون الأفضل والأجدر بالبطولة الخليجية ، وطالب ريماو ضروه إنصاف اللاعبين بالفريق لان هذا يعتبر تاريخاً مشرفاً وجديداً لهذا الجيل منوهاً انه لا يحتاج للإنصاف بقدر ما يحتاجه اللاعبين الذي هم السبب الرئيسي الأول لهذا النجاح مشيراً إلى انه لديه تاريخه الذي يشرف به ولكن العربي يلعب لتشريف الكرة الكويتية جميعاً وليس له فقط.

Email