عقوبة عبد الفتاح لاعب الوحدات الأردني تثير موجة انتقادات

ت + ت - الحجم الطبيعي

أثار إعلان لجنة الحكام التابعة للاتحاد الأردني لكرة القدم، حرمان لاعب خط وسط الوحدات الدولي حسن عبدالفتاح مباراة واحدة فقط بعد نيله البطاقة الحمراء في مواجهة فريقه الأخيرة أمام الجزيرة ببطولة الدوري، ردود فعل واسعة لدى مختلف الأوساط التي رأت أن اللجنة ربما تكون تساهلت مع اللاعب الذي توقع الكثيرون أن ينال عقوبة الحرمان لاربع مباريات على أقل تقدير.

وفي التفاصيل فإن حسن قام بالاعتراض على قرارات الحكم بشكل متكرر أثناء وبعد المباراة التي انتهت بالتعادل (1-1)، الأمر الذي استدعى قيام الحكم لإشهار البطاقة الصفراء الثانية ومن ثم الحمراء ليضج اللاعب صخباً قبل أن يحاول الاعتداء على الحكم لولا تدخل الجهاز الإداري.

وكشف سالم محمود مدير لجنة الحكم في حديثه مع (البيان) أمس أن تقرير حكم المباراة لم يتضمن ما يشير إلى ارتكاب اللاعب مخالفة أخرى غير التي اضطرت الحكم إلى إشهار البطاقة الصفراء الثانية، لافتاً إلى أن الحركات التي بدرت من اللاعب بعد نيله البطاقة الحمراء كانت بعيدة عن الحكم ولم يتخللها توجيه أية إهانات للحكم.

واستغرب المراقبون هذا القرار، فالحكم من وجهة نظرهم هو من أجبر لجنته على الاكتفاء بإيقاف اللاعب مباراة واحدة، ذلك لأنه لم يكن رادعاً تجاه اللاعب حيث أشهر البطاقة الصفراء الثانية رغم أن الحالة كانت تتطلب بحسب بعض الخبراء التحكيميين إشهار الحمراء مباشرة، إذ أعادت هذه الحادثة فتح ملف التحكيم الكروي الأردني والذي عادة ما يقابل بانتقادات حادة.

في غضون ذلك تضمن تقرير مراقب مباراة الوحدات والجزيرة الإشارة إلى إرتكاب جماهير الوحدات مخالفة توجيه الإهانات إلى الحكم وهو ما يترتب عليه تغريم النادي وتوجيه إنذار أول له بهذا الخصوص، حيث أن تكرار هذه الحادثة مرتين مستقبلاً يعني إقامة مباريات الوحدات دون جمهور.

يذكر أن حسن عبدالفتاح من ضمن المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب آسيوي، فيما كان مرشحاً للاحتراف مع نادي عجمان لولا مغالاة نادي الوحدات المالية والتي وصلت إلى نصف مليون دولار.

وانتقدت وسائل الإعلام الأردنية كذلك البطاقة الحمراء التي نالها نجم النادي العربي الدولي سعيد مرجان بالرغم من عدم وجود ما يستحق نيله البطاقة، إذ من المتوقع أن تقوم لجنة الحكام بإلغاء العقوبة المفروضة على اللاعب.

Email