السوري قويض مدرباً للوحدات الأردني وفشل صفقة كابالنغو

ت + ت - الحجم الطبيعي

ينتظر أن يصل المدير الفني السوري محمد قويض إلى العاصمة الاردنية عمان مساء اليوم، وذلك لتسلم مهام عمله الجديد على رأس الجهاز الفني لبطل الدوري الأردني فريق نادي الوحدات وبعد نجاح المفاوضات التي شابتها العديد من العقبات خلال الأيام الماضية، أعلن ذلك الناطق الإعلامي لنادي الوحدات خليل مبارك في حديثه لـ (البيان)، والذي كشف خلاله أن إدارة النادي طوت صفحة المدير الفني بعدما وقف غالبية أعضاء مجلس الإدارة في صف التعاقد مع قويض، بناء على قناعة راسخة بما يضطلع به من قدرة فنية كبيرة، وهو الذي قاد الكرامة السوري إلى إنجازات باهرة وغير مسبوقة على الصعيدين المحلي السوري والقاري.

وسيتقاضى قويض (20) ألف دولار كمقدم عقد وسبعة آلاف دولار مرتباً شهرياً، عدا عن مكافآت الفوز الأخرى، كما سيتضمن عقده حصوله على (50) ألف دولار، في حال نجح في قيادة الوحدات إلى الفوز بلقب كأس الاتحاد الآسيوي وهي نفس المكافأة التي رصدها الوحدات في العرض الذي تقدم به إلى المدير الفني السابق للفريق الكرواتي دراغان تاليتش، الذي اعتذر عن إكمال المهمة. واشترط قويض تعيين مساعده فواز مندو في عضوية الجهاز الفني للوحدات، في المقابل اشترط الوحدات وجود اللاعب المعتزل حديثاً فيصل إبراهيم إلى جانب مندو في الجهاز الفني.

المخاض التفاوضي مع قويض تخلله عدة محطات عكست إنقساماً حاداً في إدارة الوحدات التي عقدت اجتماعين الأسبوع الماضي لمناقشة منصب المدير الفني، الذي تنافس عليه إلى جانب قويض الصربي برانكو والذي كان مرشحاً أول لتولي المهمة بناء على رغبة نائب رئيس النادي ورئيس لجنة الاحتراف طارق خوري، لكن مجلس الإدارة مضى للتوقيع مع قويض إثر الضعوطات الجماهيرية المطالبة بالتعاقد معه.

وتطوي إدارة الوحدات ملف المدير الفني لتفتح صفحة صعبة أخرى تتمثل في تجديد عقود اللاعبين محمود شلبايه وعيسى السباح اللذين طالبا برفع مقدمي عقديهما، فشلبايه الذي يعتبر أحد أبرز الهدافين الذين مروا على كرة القدم الأردنية في العقد الماضي استقر على طلب خمسين ألف دولار نظير اللعب لمدة موسم واحد، وهو مبلغ كبير مقارنة مع ما يتقاضاه زملاؤه في الفريق، إذ يجد مجلس الإدارة نفسه مضطراً إلى عدم الرضوخ لطلبات اللاعب، كون ذلك سيفتح الباب على مصراعيه أمام جميع لاعبي الفريق للمطالبة بزيادة مقدمات عقودهم الاحترافية، في المقابل طالب السباح بزيادة مقدم عقده إلى تسعة آلاف دينار أما النادي فيصر على دفع سبعة آلاف للتوقيع.

على صعيد متصل فشل الوحدات في استقطاب المهاجم الكونغولي كابالنغو الذي سبق وأن أبدى الرغبة في الانضمام إلى صفوف الوحدات، قبل أن يمضي لقضاء إجازه في بلده. كابالنغو وإن أعلن من الكونغو أنه لن يوقع إلا للوحدات في حال عاد إلى عمان، لكن وجهته تغيرت خلال فترة قصيرة، إذ مضى للاحتراف في صفوف أحد أندية الدرجة الأولى الرومانية بحسب وكيل أعماله.

Email