قررت دعم ومساندة ترشح الظالعي لرئاسة الآسيوي

عمومية عربية الرجبي تسند تنظيم البطولة الرابعة للبنان

قيس الظالعي خلال ترؤسه اجتماع الجمعية العمومية - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أسندت الجمعية العمومية للاتحاد العربي للرجبي، تنظيم البطولة العربية الرابعة التي ستقام العام المقبل إلى الاتحاد اللبناني، بعد منافسة قوية بينه والاتحاد الليبي، الذي أسندت إليه استضافة اجتماع للمكتب التنفيذي أو العمومية، مع تنظيم دورة تدريبية للحكام والمدربين على هامش تلك الاجتماعات، كنوع من التقدير لجهود الاتحاد الليبي في الارتقاء باللعبة والاهتمام بها.

دعم قيس

وقررت الجمعية العمومية العادية للاتحاد العربي، خلال اجتماعها أول من أمس في العاصمة الأردنية عمان، بناء على مقترح لبناني، مساندة قيس الظالعي في الترشح لمنصب رئيس الاتحاد الآسيوي للرجبي، خلال الانتخابات التي ستجرى في هونغ كونغ نوفمبر المقبل.

وترأس الاجتماع قيس الظالعي رئيس الاتحاد بحضور طاهر بوجوالة نائب الرئيس والدكتور ساري حمدان ممثل رئيس اتحاد اللجان الأولمبية العربية وباسل الشاعر مستشار اتحاد اللجان الأولمبية ومحمد شاكر أمين عام الاتحاد العربي للرجبي، وحمدان سليمان المدير العام للاتحاد وممثلي الإمارات ومصر والأردن والمغرب ولبنان والعراق وفلسطين والسودان.

بطولة عالمية

وقررت «عمومية العربي» الموافقة على مقترح أردني بتنظيم بطولة عربية لفئة 15 لاعباً لنشر نشاط تلك المسابقات، والموافقة على مقترح مصري بتنظيم بطولة رجبي للأندية بمشاركة أندية عربية وعالمية على أن تقام في الجونة المصرية سنوياً، على أن يتم التنسيق في مواعيد تلك البطولات المستحدثة وفق الأجندة المحلية والقارية والدولية للعبة، كما تم اعتماد عضوية كل من مصر والعراق وفلسطين في الاتحاد العربي بعد الإشهار الرسمي للعبة في بلدانهم.

وتم خلال الاجتماع عرض تقرير مالي وإداري عن نشاط الاتحاد العربي للعبة عن الفترة من أكتوبر العام الماضي وحتى الشهر الجاري واستعرض حمدان سليمان كافة الأنشطة التي قام بها الاتحاد، وتم التأكيد على ضرورة تسديد رسوم الاشتراك السنوي وفق بنود النظام الأساسي.

وفي ختام الاجتماع قام أحمد قاسم رئيس الاتحاد العراقي بتقديم درع الاتحاد إلى قيس الظالعي، وساري حمدان وحمدان سليمان تقديراً لجهودهم.

منافسات ساخنة

من جهة أخرى أوقعت القرعة منتخبنا في مواجهة صعبة أمام المغرب في التصفيات النهائية للبطولة، وهي مواجهة صعبة للغاية نظراً للمستوى الفني المتطور للأشقاء المحترفين للعبة، مقارنة بحداثة عهد عدد كبير من لاعبي منتخبنا باللعبة بعد إعادة تكوين المنتخب وضم عناصر شابة لصفوفه، فيما يتقابل المنتخب الفلسطيني مع ليبيا في مواجهة متكافئة.

ويتقابل المنتخب المصري مع صاحب الأرض والجمهور المنتخب الأردني، كما يتقابل العراق مع لبنان، ووفق الترشيحــات فمن المتوقع أن يتقابل المغرب مع مصــر في المباراة النهائيــة فيما تبــدو حظــوظ منتخبنـا فـي المركزيــن الثالـث والرابـع.

تغطية

للمرة الأولى يتم نقل منافسات البطولة على الهواء مباشرة من التليفزيون الأردني وقناة دبي الرياضية، ما يعتبر ترويجاً متميزاً للعبة ويتواجد الزميل محمد الجاسم بنشاطه المعهود في تغطية البطولة.

 

Email