خليفة سليمان يهنئ الفريق باللقب السادس

«الفرسان» ملوك اليد

■ خليفة سليمان يحمل كأس البطولة وإلى جانبه كبار الحضور | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

هنأ خليفة سعيد سليمان رئيس اللجنة المؤقتة للنادي الأهلي قبل قرار الدمج، الذي أصدره صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي بفوزه ببطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة اليد، وذلك للمرة السادسة في تاريخه.

وحرص خليفة سليمان على الوجود مع فرسان الأهلي، عقب التتويج بأغلى الكؤوس في القلعة الصفراء بنادي الوصل، ليقدم لهم كل الشكر والتقدير على هذا الإنجاز الكبير، الذي جاء وسط الظروف الصعبة التي شهدها الفريق خلال الموسم من إصابات وغيابات للعديد من اللاعبين، إلى جانب التغير في الجهاز الفني والإداري.

ليؤكد ابن الإمارات المدرب الوطني خالد أحمد كفاءته بقيادة إخوانه أعضاء الفريق البطل، الذين ترجمت جهودهم الكبيرة مع الجهاز الإداري على أرض الواقع بتتويجهم بالكأس الغالية، التي يتمنى كل فريق أن ينال شرف الفوز فيه.

اللقب أهلاوي

ونجح فرسان القلعة الحمراء في قلب الموازين في نهاية المباراة التي جمعتهم مع الملك الشرقاوي، الذي كان يمني النفس بحصد البطولة الثالثة له بهذا الموسم، بعد أن حصد لقب بطولتي كأس الإمارات والدوري.

ولكن أبناء الأهلي كانوا بالمرصاد فاقتنصوا هذا الإنجاز، وسط الظروف الصعبة التي اعترضت مسيرة الأحمر خلال الموسم، ليقلب الطاولة ويؤكد أن فرسان القلعة الحمراء على موعد مع البطولات مهما كانت الظروف، ونجحوا في النهاية بتحقيق الفوز على الملك.

إشادة بالختام

وجه خالد المدفع الأمين العام المساعد بهيئة الشباب والرياضة التهنئة لفريق الأهلي بفوزه بكأس البطولة، كما ثمن أداء الشارقة في هذا النهائي، الذي انعكس بالإيجاب على عطاء الفريقين بدنياً وفنياً.

في سعيهما للفوز بأغلى الكؤوس على قلوبنا جميعاً، لذلك جاءت المباراة مثيرة وشهدت الندية والإثارة والفنون الجميلة للعبة، وشكلت مسك ختام المسابقة والموسم، بظهور بطل جديد يعكس اهتمام الأندية بهذه اللعبة.

قوة اللعبة

أشاد رئيس اتحاد كرة اليد محمد عبد الكريم جلفار بمستوى الأهلي والشارقة في نهائي كأس رئيس الدولة، وتوجه بالتهنئة للأهلي على تتويجه باللقب بعد فوزه على الشارقة، لافتاً إلى أن توزيع البطولات على أكثر من ناد يؤكد قوة المنافسة. ووجه الشكر لجميع الأندية التي أبدت كل التعاون مع الاتحاد،.

وبالتأكيد هذا التعاون يصب في مصلحة اللعبة واللاعبين وفي النهاية بمصلحة المنتخبات الوطنية. وكشف جلفار أن زيارة بل وجود علي عيسى رئيس الاتحاد البحريني لكرة اليد في الدولة والبطولة، يأتي ضمن ترسيخ عملية التعاون بين الاتحادات الخليجية.

ولكنه لم يخف دراسة إقامة بطولة سوبر بين بطلي الدوري، ومثلها بين بطلي الكأس في الإمارات والبحرين. وعن موضوع الاندماج وقلة عدد الفرق قال جلفار: بالتأكيد سندرس خلال الاجتماع المقبل، سبل تعويض تقص عدد الأندية.

علاقات

أكد علي عيسى رئيس الاتحاد البحريني لكرة اليد، عمق العلاقة بين قيادة وشعب الإمارات والبحرين والرياضة فيهما وكرة اليد من ضمنها، خاصة أنها تجمع القائمين عليها بطموحات وآمال عريضة، للارتقاء باللعبة وكوادرها.

عامر علي:رهاننا كبير على أبنائنا

أهدى عامر علي رئيس لجنة الألعاب الجماعية بالنادي الأهلي، هذا الإنجاز لقيادة النادي وللجنة المؤقتة للقلعة الحمراء، برئاسة خليفة سليمان، التي لم تدخر جهداً في توفير متطلبات النجاح لفرق القلعة الحمراء واليد من ضمنها، ووجه عامر التهنئة إلى اللاعبين والجهازين الفني والإداري.

ووصفهم بالجنود المخلصين لبيتهم الثاني، عندما دافعوا عنه بكل بسالة وسعوا بإخلاص للتتويج والتحليق باللقب الغالي.

وبثقة كبيرة قال عامر إنه كان متفائلا بلا حدود لعودة فرسان القلعة الحمراء بكأس البطولة، مؤكداً ثقته الكبيرة بهذه الكوكبة الذين يدركون حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم، قائلاً: هذا هو فريق الأهلي الحقيقي وبمن حضر ووسط كل الظروف، عاد لوضعه الطبيعي بعد تجاوز عثرات بداية الموسم.

سعادة كبيرة

أعرب ماجد مصطفى مشرف اللعبة الجديد بالقلعة الحمراء، عن سعادته الكبيرة بالفوز بأغلى الكؤوس في أول مهمة له مع اللعبة وقال: سعادتنا كبيرة أن نعود إلى معقلنا بل بيتنا الثاني القلعة الحمراء بهذه البطولة الغالية على قلوبنا جميعا، وكانت ثقتنا في اللاعبين لا حدود لها، وجلسنا معهم قبل بدء البطولة وتعاهد الجميع على أن تكون الكأس من نصيبنا.

وبالفعل أوفوا بما تعاهدوا عليه ولا يمكن أن ننكر الجهد الذي بذله الجهاز الفني والإداري. وأضاف: «الأهلي رد في الملعب على كل من قال إن فريقنا تراجع في المستوى، وقدم الفريق العرض المنتظر له بهذه البطولة، وخاصة بفوزنا الأخير على الشارقة بطل ثنائية هذا الموسم».

خالد أحمد:عدنا إلى وضعنا الطبيعي

بفرحة عارمة شكر خالد أحمد مدرب الفرسان، جميع من وقف خلف الفريق، وأعاده إلى وضعة الطبيعي، حيث جاء أكبر رد على المشككين بإمكانية عودة الفريق لمكانه الطبيعي، وخص بالشكر إدارة القلعة الحمراء بقيادة الأب الروحي للجميع خليفة سليمان، وإخوانه رئيس وأعضاء لجنة الألعاب الجماعية بقيادة عامر علي ومشرف اللعبة الجديد ماجد مصطفى.

ولكل الأمة الحمراء عاشقة لعبة الأقوياء. وكشف خالد أحمد عن تفاؤله المسبق بعودة الفرسان للوضع الطبيعي والتحليق باللقب الغالي لإنهاء الموسم بمسك الختام بأغلى الكؤوس، رغم الظروف الصعبة التي رافقت مسيرة الفريق بهذا الموسم، وأردف قائلاً: لقد خضنا المسابقة تحت ضغط، لأننا كنا نبحث عن بطولة بعدما ضاع منا الموسم.

والأهلي بعيد عن وجوده المعهود على منصات التتويج، لكن والحمد لله جددنا الأمل وعدنا لوضعنا الطبيعي بالتتويج بأغلى الكؤوس. ووجه في ختام حديثه همسة عتاب لاتحاد اللعبة قائلاً:

من غير المعقول أن تقام هذه البطولة بمكانتها وأهميتها خلال 5 أيام، وكنا أكثر المتضررين من ذلك بغياب العديد من لاعبينا خلال مرحلة الإعداد، لمشاركتهم في البطولة الآسيوية الشاطئية.

علاقة وثيقة

أعرب المصري حسين زكي المحترف بصفوف الفرسان، عن بالغ سعادته بوجوده بالقلعة الحمراء، التي تربطه علاقة وثيقة لا تمحوها السنون مع القيادات المتعاقبة على القلعة الحمراء، وأسرة اللعبة فيها وجميع أجيال لاعبي كرة اليد وحتى جماهيرها الوفية.

مؤكداً أنه لم يشعر بالغربة أبداً منذ أن حط رحاله في هذه الدولة الكبيرة بقيادتها الحكيمة وشعبها الوفي. وأعرب عن سعادته بمشواره مع الفرسان، وأن يكون جزءاً من الإنجازات التي يسطرها فرسان القلعة الحمراء بساحات اللعبة، ولم يخف تفاؤله المسبق بعودة الفريق لوضعه الطبيعي بنهاية الموسم رغم كل العقبات.

أهداف وحيد مؤثرة

قلب نجم الأهلي وحيد مراد موازين المباراة لمصلحة فريقه بتسجيله آخر هدفين في المباراة واعتبرهما الأغلى في مسيرته مع الفرسان ومنحتهم الفوز بأغلى الكؤوس، وأضاف إن هذا الفوز أسهم فيه الجميع قيادة وجهاز فني وإداري ولاعبون.

قائمة الفريق الذهبية

ضمت قائمة الفريق بقيادة ماجد مصطفى المدرب خالد أحمد ومساعده محمد درويش، والإداري ثاني جمعة وأخصائي العلاج عبد العزيز صالح، واللاعبون وحيد مراد ويعقوب محسن وجاسم محمد وعبدالله درويش ومرزوق أحمد وراشد ناجي وإبراهيم علي وسلطان خليفه وعلي حسين ومحمد جمعة وأحمد ربيع ومحمد يوسف وعلي حسن ويوسف بلال وفارس جمعة و حسين زكي.

مرزوق: عودة قوية للفرسان

بنبرة الفوز والاعتزاز باللقب قال الشاب مرزوق أحمد شقيق المدرب خالد أحمد، إن الفريق يمرض ولكنه لا يموت، وبالتأكيد يظهر بقوة في أصعب الظروف، وهو ما شهدته مسيرة الفريق بهذا الموسم الذي تعرض للعديد من الصعوبات.

ولكنه عاد بقوة لوضعه الطبيعي بساحات اللعبة، مرجعاً ذلك لعزيمة إخوانه بالفريق وللقيادة الفنية والإدارية ولقيادة فرسان القلعة الحمراء.

جاسم محمد يعلن اعتزاله

أعلن جاسم محمد نجم المنتخب ولاعب الشارقة السابق والأهلي حالياً، اعتزاله ساحات اللعبة بعد مشوار امتد 20 عاماً، وقال: فضلت الإعتزال بعد هذا المشوار الذي كان ختامه المسك بمشاركة زملائي فرسان القلعة الحمراء بتتويجنا بأغلى الكؤوس. وقدم جزيل الشكر للجميع، قيادة وأسرة اللعبة.

Email