«مواهب الرماية» تتألق في أسبوع التميز الرياضي

ت + ت - الحجم الطبيعي

تواصلت منافسات أسبوع التميز الرياضي الذي يختتم فعاليات النسخة الخامسة من الأولمبياد المدرسي التي تمتد حتى يوم الجمعة المقبل بمشاركة 1971 طالباً وطالبة من مختلف المدارس على مستوى الدولة.

ودشنت رماية البنات بنادي الذيد فعاليات اليوم الرابع من الأسبوع، حيث توجت زينب محمد عبد الله الزرعوني من منطقة الشارقة التعليمية بذهبية المركز الأول بـ 160 نقطة، كما توجت حور من الشارقة كذلك بالميدالية الفضية برصيد 155 نقطة، وسلامة عبد الله علي عبد الله من منطقة دبي التعليمية ببرونزية المركز الثالث برصيد 151 نقطة.

إقبال

وأكد أحمد الطيب مدير إدارة الشؤون الفنية والرياضية باللجنة الأولمبية الوطنية أن الإقبال على ممارسة الألعاب الفردية بين طلاب المدارس زاد بفضل برنامج الأولمبياد المدرسي الذي أعاد لتلك الرياضات بريقها مرة أخرى من خلال التعريف بها وبقوانينها، وقال «البرنامج الطلابي فرصة جيدة لرفع ثقافة الأبناء والبنات في كافة الألعاب المدرجة بالمشروع.

كما يعرف الجميع أن الألعاب الجماعية وخاصة كرة القدم دائماً ما يكون الحظ الأكبر من الاهتمام والمتابعة، ولكن في ظل استمرارية هذا البرنامج النبيل عاماً تلو الآخر استطاع أبناؤنا التعرف تدريجياً إلى أهمية وقيمة الألعاب الأخرى وزاد نسبة الإقبال عليها على الرغم من وجود بعضها بصورة حديثة على مستوى المدارس.

حيث تقف توجيهات سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية رئيس اللجنة العليا للأولمبياد المدرسي، وراء ذلك التطور المستمر الذي يشهده البرنامج بالإضافة إلى التعاون المثمر مع الجهات والمؤسسات المعنية التي تلعب دوراً بارزاً في نجاحه وتقدمه، وأضاف أن الأولمبياد المدرسي فرصة كبيرة لتكوين أجيال واعدة تقدر قيمة العلم والمعرفة في مختلف المجالات ليست الرياضية فحسب.

حيث أكد أن المشروع بعدما كان مجرد فكرة في بادئ الأمر اليوم مضى بصورة قوية نحو تحقيق أهدافه المنشودة وغاياته النبيلة ولا بد أن نشيد بدور أولياء الأمور في تشجيع أبنائهم نحو ممارسة الرياضة وتوجيههم بأهمية تطوير الذات فيها، مما انعكس على مستوياتهم بصورة ملموسة وهناك العديد من العناصر المبشرة في ألعاب الرماية والمبارزة والريشة الطائرة.

وقد أسهم البرنامج في الكشف عنهم نظراً لأهمية دور الأسرة في الوقوف مع الأبناء ومنحهم الثقة التي يحتاجونها في تلك المرحلة العمرية المبكرة التي تتشكل معها شخصية النشء وتتحدد فيها الميول والرغبات.

وتتواصل غداً الأربعاء في تمام الساعة العاشرة صباحاً منافسات أسبوع التميز الرياضي، حيث تستضيف صالة أسماء بنت النعمان منافسات التايكواندو للبنين، فيما تقام منافسات القوس والسهم للبنات بصالة صلاح الدين.

Email