في ختام منافسات الإيذاع بالوثبة

«شاهر» يهدي الرئاسة «شداد الجعدان»

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

شهد معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد سباقات الهجن، رئيس نادي أبوظبي لسباقات الهجن، فعاليات اليوم السادس من المهرجان الختامي السنوي للهجن (ختامي الوثبة 2017) والتي أقيمت أمس في الميدان الجنوبي بعاصمة الميادين.

وسجلت هجن الرئاسة الرمز الخامس لها في ختامي الوثبة بعد أن حلقت برمز الشداد الذهبي للجعدان المحليات، بينما أحرزت هجن الشيحانية ثلاثة رموز في منافسات سن الإيذاع لهجن أصحاب السمو الشيوخ لمسافة 6 كلم، وحصلت على كأسين وشداد.

وأعلن «شاهر» لهجن الرئاسة بقيادة المضمر الظافر علي بن جميل الوهيبي عن نفسه بقوة في الشوط الرئيس الثاني، وقدم أداء لافتاً للنظر بعدما تمكن من حصد الرمز الثاني وحصل على الشداد الذهبي للجعدان المحليات بتوقيت قدره 8.58.3 دقائق، إذ سيطرت هجن الرئاسة على المراكز الثلاثة الأولى في الشوط بعدما جاء «هوجاس» و«غازي» في المركزين الثاني والثالث بقيادة المضمر علي بن جميل الوهيبي والذي أكد على تحضيراته الجيدة من أجل نيل الناموس في ختامي الوثبة.

وقدمت هجن الشيحانية أداء قوياً في أشواط الرموز الرئيسية لتحصد أول رموز لها في المهرجان رغم المنافسة الشرسة من هجن الرئاسة التي نافست بقوة على رموز سن الإيذاع.

واستطاعت «ند» لهجن الشيحانية بقيادة المضمر جابر سالم بن فاران انتزاع أول رموز الفترة المسائية لسن الإيذاع وأحرزت الكأس الذهبية المخصصة للأبكار المحليات في الشوط الرئيس الأول بعد أن وصلت إلى خط النهاية محققة أفضل توقيت زمني خلال منافسات أمس وبتوقيت قدره 8.48.9 دقائق رغم المنافسة القوية من «هجوه» لهجن الرئاسة بقيادة المضمر علي بن جميل الوهيبي والتي جاءت في المركز الثاني بتوقيت 8.50.3 دقائق، وأنهت الشوط في المركز الثالث «مشكورة» لهجن الرئاسة بقيادة المضمر محمد عتيق بن زيتون المهيري.

الكأس الفضية

وأهدى المضمر سالم بن فاران المري هجن الشيحانية الكأس الفضية للأبكار المهجنات بالفوز الذي حققته «الراسية» في الشوط الرئيس الثالث وبتوقيت زمني قدره 8.50.3 دقائق تاركة المركز الثاني لـ«الذيبة» لهجن الرئاسة بقيادة المضمر أحمد مطر ماجد الخييلي، والمركز الثالث لهجن الرئاسة أيضاً عن طريق «الفايزة» بقيادة المضمر محمد عتيق بن زيتون المهيري.

واختتم «عتيم» لهجن الشيحانية بقيادة المضمر جابر سالم بن فاران رموز الفترة المسائية وأحرز ناموس الشوط الرئيس الرابع والشداد الفضي المخصص للجعدان المهجنات، بعدما أنهى السباق في زمن قدره 8.58.1 دقائق، بينما أحرزت هجن الرئاسة المركزين الثاني والثالث عن طريق «شاهين» و«هملول» بقيادة المضمر محمد عتيق بن زيتون المهيري.

وتوج معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد سباقات الهجن الفائزين بالرموز الأربعة لسن الإيذاع لهجن أصحاب السمو الشيوخ وسط سعادة من مضمري المطايا الفائزة.

صراع شرس

وشهدت الأشواط من الخامس وحتى الخامس عشر صراعاً شرساً من جميع المطايا المشاركة من أجل حصد سيارة المركز الأول، وتباينت المطايا الفائزة بين شعارات المؤسسات الثلاث الكبرى هجن الرئاسة والعاصفة والشيحانية، إذ أهدت «هملولة» لقب وسيارة الشوط الخامس الرينج روفر والمخصصة للأبكار المحليات إلى هجن الرئاسة، متفوقة على «غنايم» لهجن العاصفة التي حلت ثانية، و«البيده» لهجن الرئاسة التي جاءت في المركز الثالث.

وخطفت «البرقاء» لهجن الشيحانية مع المضمر سلطان سالم الوهيبي ناموس ولقب الشوط السادس للأبكار المهجنات بعد منافسة مع «متعبة» و«هملولة» لهجن الرئاسة، فيما عادت هجن الرئاسة لتسيطر على الشوط السابع للجعدان المحليات بفوز «لافي» بقيادة المضمر محمد عتيق بن زيتون المهيري، وجاء في المركز الثاني «غازي» لهجن العاصفة مع المضمر غياث الهلالي، والثالث لـ «هملول» لهجن الرئاسة.

وشهد الشوط الثامن فوز «منصف» لهجن الشيحانية مع المضمر محمد خالد العطية بناموس المركز الأول، وجاء في المركز الثاني «الوعد» للشيحانية أيضاً، بينما حل «فايق» لهجن العاصفة في المركز الثالث.

وأهدت «طفرة» بقيادة المضمر غياث الهلال هجن العاصفة ناموس ولقب الشوط التاسع للأبكار المحليات، ووصلت إلى خط النهاية أولاً وبفارق بسيط عن «الشاهينية» لهجن الرئاسة، وأنهت «الذيبة» للرئاسة الشوط في المركز الثالث، وسجلت «ارزنه» فوزاً جديداً لهجن الشيحانية في الشوط العاشر للأبكار المهجنات.

وعادت هجن العاصفة مرة أخرى لتحرز ناموس الشوط الحادي عشر للجعدان المحليات عن طريق «الشامخ» والذي خطف الصدارة في الأمتار الأخيرة بعد منافسة مع «حوران» و«خطاف» من هجن الرئاسة بقيادة المضمر المجازف محمد عتيق بن زيتون المهيري، أما الشوط الثاني عشر للجعدان المهجنات فكان من نصيب «مهيوب» لهجن الشيحانية مع المضمر جابر سالم بن فاران، وحلقت «الذيبة» لهجن الرئاسة بناموس الشوط الثالث عشر للأبكار المحليات، كما أهدت «أمجاد» هجن الرئاسة لقب الشوط الرابع عشر للأبكار المهجنات.

15

استطاعت «هملولة» بقيادة المضمر علي بن جميل الوهيبي أن تهدي الشعار الأحمر لقب الشوط الخامس عشر، وحصل الفائزون بالمركز الأول في الأشواط من الخامس وحتى الأخير على سيارات، بينما نالت بقية المراكز جوائز نقدية.

الوهيبي: نتطلع إلى المزيد من الرموز الغالية

أكد علي بن جميل الوهيبي مضمر هجن الرئاسة والملقب بـ«الظافر»، أن فوز القعود «شاهر» بناموس والشداد الذهبي للجعدان المحليات لم يكن بالفوز السهل في ظل المنافسة القوية من جميع المطايا المشاركة في الشوط، مشيراً إلى أن شوط المحليات شهد وجوداً مميزاً من مطايا المؤسسات الكبرى هجن العاصفة والشيحانية، وكان الصراع على أشده من أجل حصد الرمز الغالي.

وقال: «سعادتنا كبيرة بالتتويج بالناموس والرمز الخامس لهجن الرئاسة في منافسات ختامي الوثبة، ونسعى إلى إضافة المزيد من الرموز إلى مؤسسة هجن الرئاسة الكبيرة .

والتي تقدم أداءً مميزاً في المهرجان هذا العام»، مضيفاً: «رغم أن الأداء لم يكن بنفس القوة مثلما كان الحال في منافسات سن اللقايا التي حصدنا من خلالها 4 رموز إلا أن نستعد بشكل جيد في كل سن وعامل التوفيق مهم بالطبع في تحقيق الفوز».أبوظبي - البيان الرياضي.

العيده: سعداء برموز الإيذاع

أعرب صالح ناصر العيده، المسؤول عن هجن الشيحانية عن سعادته بالتتويج بثلاثة رموز في منافسات سن الإيذاع أمس، مؤكداً أن المنافسة الدائمة على الرموز يعكس التطور المستمر في السنوات الأخيرة في مؤسسة هجن الشيحانية، مشيراً إلى أن الشعار العنابي سيكون حاضراً في بقية منافسات ختامي الوثبة من خلال وجود مطايا مميزة نضع بها ثقتنا.

وقال: «استعداداتنا جاءت منذ فترة لختامي الوثبة وهناك العديد من المطايا الجاهزة للمنافسة على جميع الفئات في المهرجان، إذ إن تركيزنا لا يقتصر على سن معينة».أبوظبي - البيان الرياضي

غياب الأرقام القياسية

غابت الأرقام القياسية عن أشواط سن الإيذاع خلال المهرجان العام الحالي،بعكس الموسم الماضي الذي شهد كسر العديد من الأرقام القياسية خلال المهرجان.وكانت شوط المحليات في سن الإيذاع في ختامي الوثبة العام الماضي قد شهد تحقيق رقم قياسي لهذه السن وذلك عن طريق «مرضية» لهجن الرئاسة والتي حققت توقيتاً زمنياً قدره 8.38 ثوانٍ.أبوظبي – البيان الرياضي

الأمطار تؤجل الأشواط الصباحية

تسببت الأمطار في تأجيل أشواط الفترة الصباحية لسن الإيذاع لهجن أصحاب السمو الشيوخ، وقررت اللجنة المنظمة للمهرجان إقامة الأشواط الصباحية عقب انتهاء منافسات الفترة المسائية. وهطلت الأمطار بشدة على العاصمة أبوظبي، مما أدى إلى إلغاء الفترة الصباحية ،وبذلت اللجنة المنظمة جهوداً كبيرة لتجهيز ميدان السباق لمنافسات الفترة المسائية.أبوظبي – البيان الرياضي

«الثنايا» تدخل معترك المهرجان اليوم

تدخل اليوم منافسات سن الثنايا معترك المهرجان الختامي في الوثبة، إذ تنتقل السباقات إلى الميدان الغربي ولمسافة 8 كلم مع الثنايا لأبناء القبائل.

وتشتد المنافسة في سن الثنايا من أجل الحصول على جائزة الأشواط الصباحية وهي عبارة عن سيارة للفائز بناموس كل شوط، بينما تشهد الفترة المسائية الصراع الأقوى على 8 رموز، إذ خصص 4 رموز للأشواط الأربعة الرئيسية الأولى للأبكار والجعدان المحليات والمهجنات الإنتاج.

وهي عبارة عن كأس ذهبية وكأس فضية وشداد ذهبي وشداد فضي.كما تتنافس المطايا في سن الثنايا لأبناء القبائل على 4 رموز للأبكار والجعدان المحليات من أجل حصد الناموس والجائزة كأس ذهبية وكأس فضية وشداد ذهبي وشداد فضي، بالإضافة إلى الجوائز المالية التي تبدأ من نصف مليون درهم.أبوظبي – البيان الرياضي

Email