المجلس التنفيذي للاتحاد اعتمد روزنامة 2017 وعيّن نائبين للرئيس

نهيان بن مبارك يستقبل «تنفيذي» آسيوي الملاكمة

ت + ت - الحجم الطبيعي

استقبل معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة في قصره امس أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي للملاكمة الذي يزور الدولة حالياً بمناسبة استضافة أبوظبي لاجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الذي عقد صباح أمس.

ورحب معاليه برئيس وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي للملاكمة.. مؤكداً تطلع الدولة إلى استضافة البطولة الآسيوية للملاكمة في المستقبل القريب في ظل ما تمتلكه من بنية تحتية رياضية متطورة ومتكاملة وما تتمتع به من قدرات عالية على تنظيم مختلف الأحداث الرياضية العالمية.

وأكد معاليه لرئيس وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي للملاكمة أهمية هذه الزيارات ودورها في تبادل الخبرات بين الجانبين وتطلعه لتكرارها في المستقبل.

من جانبهم أشاد أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي للملاكمة بالتطور الكبير للرياضة الإماراتية والنجاح الكبير للدولة في استضافة أبرز البطولات الرياضية العالمية.. متوجهين بالشكر لمعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة على حفاوة الاستقبال واهتمام معاليه المستمر بالرياضة.

وقال أنس العتيبة رئيس اتحاد الإمارات للملاكمة عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي للملاكمة.. إن استقبال معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة لأعضاء المكتب التنفيذي يؤكد مدى اهتمام الدولة بالرياضة بوجه عام والملاكمة بشكل خاص والحرص على نشر اللعبة بشكل أكبر بين الشباب.

وأشار إلى أن أبوظبي استضافت اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي للملاكمة الذي يعقد للمرة الأولى في الدولة.. مؤكداً أن استضافة هذا الاجتماع الهام تأتي ترجمة للدعم الذي تجده الرياضة الإماراتية من القيادة الرشيدة ويجسد كذلك ما يتوافر لدى الدولة من امكانيات لوجستية تساعد على استضافة كافة الأحداث والبطولات الرياضية.

ولفت إلى أنه تم خلال الاجتماع الذي عقد صباح امس الاطلاع على نشاط الاتحاد الآسيوي للملاكمة وكذلك مشاركة الاتحاد في دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة.. كما تم التطرق إلى بعض القوانين التنظيمية للاتحاد في رياضة الملاكمة.

وأضاف أنه تم خلال الاجتماع أيضاً الاطلاع على جدول المباريات لعام 2017 بالإضافة إلى مناقشة بعض الأمور المادية وتعيين أعضاء جدد في المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي للملاكمة.

روزنامة

واعتمد المجلس التنفيذي لاتحاد آسيا للملاكمة في اجتماعه، روزمانة بطولات عام 2017، وهي ثلاث بطولات تنظم في دول إندونيسيا مايو المقبل لمنافسات الرجال، وتستضيف تايلاند الشباب في يونيو، أما الفلبين فتستضيف الناشئين أغسطس القادم، واعتمد المجلس التنفيذي، تعيين نائبين لرئيس الاتحاد، هما الصيني يويان والأوزبكستاني شير زود، بعد ترقيتهما من عضو المكتب التنفيذي إلى نائب رئيس، بالإضافة إلى تنصيب الإندونيسية شيتي مارندا، والماليزي ووان عبدالمجيد، عضوين للمكتب التنفيذي، كم كرم الحكام خلفان علي خلفان، عزيز نبيل، عدنان الطنيجي، ومحمد فوزي، وتمت ترقيتهم إلى درجة حكم دولي.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي، الذي استضافته العاصمة أبوظبي أمس، بفندق هيلودي ون، بحضور رئيس الاتحاد الاتحاد الآسيوي، سيرك كوف باكييف، وأنس العتيبة عضو المكتب التنفيذي رئيس الاتحاد الإماراتي، وحسن الحمادي أمين عام الاتحاد، وأعضاء المكتب التنفيذي.

تثمين

من جانبه، ثمن أنس العتيبة، استضافة معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة، لأعضاء المكتب التنفيذي، وأن «الآسيوي» سيتلقى رسائل مهمة، أبرزها اهتمام الإمارات بالملاكمة، وسعيها الدؤوب إلى تطوير هذه الرياضة المهمة، والتي تحظى بشهرة عالية على الصعيد القاري، ولديها الطموح المتجدد في خلق جيل متميز، استكمالاً للنهضة التي تشهدها الدولة في شتى القطاعات والأنشطة الرياضية.

Email