المراكز الأولى هدف زوارق الإمارات

السباق الرئيس للفورمولا1 في البرتغال اليوم

■ آمال كبيرة لزوارق الإمارات في سباق اليوم | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

يتجدد الصراع المثير والقوي في بطولة العالم لزوارق الفورمولا1، مع انطلاقة أحداث السباق الرئيس للجولة الثالثة من البطولة، التي تقام في مدينة بورتيماو الساحلية في البرتغال، وذلك بمشاركة تسعة عشر متسابقاً من مختلف أنحاء المعمورة، يتقدمهم أبطال الإمارات بحضور زوارق أبوظبي 5 و6 بقيادة ثاني القمزي وأليكس كاريلا، وزوارق الفيكتوري بقيادة نادر بن هندي وشون تورنتي، وزورق أحمد الهاملي.

وقال عارف سيف الزفين المدير التنفيذي لمؤسسة الفيكتوري تيم، والمشرف العام على مشاركة الفريق في البطولة العالمية: نأمل أن يقف الحظ إلى جانب الفريق والمتسابقين في السباق الرئيس اليوم، فقد عملنا وباجتهاد كبير طوال الفترة الماضية من أجل الوصول إلى أفضل أداء. وأضاف أن الفريق من خلال الخبرات القصيرة، التي اكتسبها في المشاركة في البطولة العالمية العام الماضي، أثبت قدرات رائعة وكفاءة متناهية مكنته من مقارعة المنافسين، وهو أمر خارق وكبير مقارنة بالخبرات الطويلة التي يمتلكها باقي المتسابقين، الذين أمضوا سنوات كثيرة في المشاركة في هذه البطولة العالمية الكبيرة.

وأشار عارف الزفين، إلى أن الثنائي نادر بن هندي قائد زورق فيكتوري 3، وزميله الأميركي شون تورنتي قائد زورق فيكتوري 4، قادر على المضي قدماً في المنافسة على لقب الموسم الحالي، مبيناً إلى أن الظروف مواتية تماماً لتقديم أداء متميز في السباق الرئيس اليوم، والاستمرار بالروح نفسها في الجولات المقبلة في الصين والإمارات.

تحصيل النقاط

وأكد الزفين أن المهم في هذه المرحلة هو المنافسة وتحصيل النقاط، من أجل البقاء في دائرة الأضواء، مشيراً إلى أن الفارق بين الزورق المتصدر أبوظبي 6 بقيادة أليكس كاريلا وزورق فيكتوري 4 ليس كبيراً، وبالإمكان التقدم بأريحية نحو القمة والاستمرار في طريق البطولة، مشيداً بالخبرات التي يمتلكها قائد زورق فيكتوري 4 الأميركي تورنتي، الذي سبق له التألق في الأعوام الماضية في البطولة العالمية مع العديد من الفرق

وقال: شهد يوم أمس(السبت) إقامة منافسات تصفيات أفضل توقيت في فترة الظهيرة، وبعد تداعيات مختلفة، حيث اضطرت اللجنة المنظمة إلى تأخير التجارب، بعدما تعرض أكثر من زورق لأعطال مختلفة، وتم بناء على طلب الفرق تغيير نوع الوقود المستخدم للمحركات من أجل أداء أفضل، بإذن الله، في المراحل الحاسمة.

صدارة لأبوظبي

وقبل بدء السباق الرئيس اليوم فإن زورق أبوظبي 6 بقيادة أليكس كاريلا، يتصدر الترتيب العام للبطولة برصيد 35 نقطة، ويأتي في المركز الثاني زورق الفيكتوري بقيادة شون تورتي ورصيده 24 نقطة، فيما يحل ثالثاً الفرنسي فيليب شيب برصيد 20 نقطة، ويطمح فريق أبوظبي إلى أن يستمر في المنافسة على صدارة البطولة، والحفاظ عليها مع انتهاء هذه الجولة، وهو ما أكده سالم الرميثي رئيس بعثة الفريق، الذي شدد على أن الفوز مهم جداً اليوم للفريق، لكي ينهي المرحلة الأوروبية للبطولة، وهو في صدارة الترتيب العام، وقال: من المهم جداً أن يحقق فريق أبوظبي الفوز اليوم، ويعمل على إحراز المركز الأول، نحن في الصدارة ومصممون على البقاء في المقدمة.

استراتيجية الفريق

وقال الرميثي: استراتيجية الفريق اليوم ستتوحد ما بين الزورقين 5 و6 في سبيل تحقيق المراكز الأولى، هناك تناغم مهم ومميز بين المتسابقين في فريقنا، ولديهم قدرات عالية ومهارة من المهم جداً أن يستثمروها، من خلال السباق من أجل الفوز.

وقال الرميثي: الأجواء اليوم لصالح فريقنا خاصة أن حالة الجو والمياه هادئة، ولذلك فإننا نتوقع أن يصل أداء زوارقنا إلى الدرجات الأعلى والأفضل، من خلال مسار السباق.

تبدأ الإثارة اليوم مع انطلاق منافسات الفورمولا4، التي ستكون بدايتها مع التجارب الحرة لهذه الفئة، ثم ننتقل إلى منافسات سباق أفضل زمن لهذه الفئة، ومن ثم السباق الثاني لها من خلال مجريات اليوم، وفي تمام العاشرة والنصف تبدأ فقرة التجارب الحرة لزوارق الفورمولا1، وستكون هي آخر فرصة من أجل تعديل أو إضافة أو تغيير أي إعدادات في الزوارق، التي ستستعد في ما بعد من أجل انطلاق السباق في تمام الثالثة والنصف بتوقيت البرتغال، وهي الساعة السادسة والنصف بتوقيت الإمارات.

20

يشهد سباق اليوم تحدياً حقيقياً، من أجل الظفر بعشرين نقطة يحصدها صاحب المركز الأول للسباق، وبالطبع هي حصيلة من أجل إكمال المنافسة على ألقاب البطولة المختلفة.

Email