الحكمان محمد وخالد خارج خدمة آسيوية شباب اليد

دولية دبي فرصة لقضاة الملاعب لتطبيق الجديد في قانون اللعبة

■ الاعتراضات ظاهرة بقوة بين المدربين والحكام

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد ناصر الحمادي رئيس لجنة الحكام في اتحاد الإمارات لكرة اليد أن الظروف الوظيفية لحكمنا القاري خالد جمال سيف لم تسمح له بالمشاركة مع زميله القاري محمد ناصر في إدارة مباريات بطولة الأمم الآسيوية الخامسة عشرة للشباب التي ستقام في العاصمة الأردنية عمّان خلال الفترة من التاسع عشر من يوليو الجاري ولغاية الثالث من أغسطس المقبل، ويذكر أن البطولة الآسيوية ستؤهل إلى نهائيات كأس العالم للشباب التي ستقام في الجزائر 2017.

وأضاف: بذلك ستفقد الإمارات تواجد طاقمنا التحكيمي بهذا المحفل الآسيوي الكبير وخاصة بعد أن نال طاقمنا التحكيمي ثقة الاتحاد الآسيوي لكرة اليد الذي رشحهم للتواجد بهذه البطولة..

واعتبرها خسارة لقضاة ملاعبنا، وخاصة أن قضاة ملاعبنا يتواجدون بكل فخر في معظم البطولات على مختلف مستوياتها الخليجية والعربية والقارية وحتى العسكرية على مستوى الأندية والمنتخبات مايعكس ثقة القائمين على السلك التحكيمي الآسيوي والدولي بنزاهة وكفاءة قضاة ملاعبنا.

اهتمام كبير

وأكد حرص اتحاد اللعبة على بذل كل الجهود لتفعيل الجانب التحكيمي لقضاة ملاعبنا واتساع رقعتهم من خلال إقامة العديد من الدورات والدراسات لاطلاعهم على كل ما هو جديد بعالم لعبة الأقوياء خلال دورة مجلس الإدارة الحالي، وسط قناعتنا الكبيرة بأهمية دورهم في إنجاح مسيرة اللعبة محلياً وخارجياً

ورشة عملية

وأكد الحمادي أن لجنة الحكام بالاتحاد ستنظم ورشة عملية خلال الفترة المقبلة، في إحدى الصالات الرياضية بدبي، قبل انطلاق بطولة دبي الدولية لناشئي اليد، والتي سينظمها مجلس دبي الرياضي خلال الفترة من 15 ولغاية 21 أغسطس المقبل، وسيتم خلالها تطبيق التعديلات الجديدة لقانون اللعبة، مشيراً للتعاون الكبير بين اتحاد اللعبة ومجلس دبي الرياضي..

وكذلك إقامة دراسات نظرية وعملية في بداية شهر سبتمبر المقبل قبل انطلاق موسم اليد 2016/‏2017 والتي تشمل التعديلات الخمسة الجديدة التي أقرتها لجنة الحكام والقوانين بالاتحاد الدولي لكرة اليد.

وقال إن التعديلات الجديدة تحتاج إلى ورشة عمل لكل الحكام والمراقبين الفنيين والإداريين والمدربين في الأندية حتى يكونوا على دراية كاملة بالقانون الذي سيحمل لغطاً كبيراً في حالة عدم فهم البنود الجديدة.

وكشف الحمادي انه تم ضم عبد الله الكعبي عضو مجلس إدارة الاتحاد للجنة الحكام التي يرأسها شخصياً إلى جانب محمد الطابور وداود المليح، وفق توجيهات محمد عبد الكريم جلفار رئيس الاتحاد.

الأطقم القارية بالاتحاد

كان مجلس إدارة الاتحاد السابق قد اعتمد 6 أطقم تحكيمية قارية وتم إرسالها إلى الاتحاد الآسيوي وهم الطاقم الأول المكون من محمد ناصر وخالد جمال طقم قاري ليس لديهما فرصة الحصول على الشارة الدولية بسبب كبر سن أحدهما، والطاقم الثاني شهاب احمد وياقوت خاطر طقم قاري ليس لديهما فرصة الحصول على الشارة الدولية بسبب كبر سن أحدهما..

والطاقم الثالث عبيد عيسى وصالح بالحاج طقم قاري معتمد ولديهما فرصة الحصول على الشارة الدولية بسبب صغر سنهما والطاقم الرابع اسماعيل سالم وفاضل غلوم طاقم دولي معتمد بكرة اليد الشاطئية، والطاقم الخامس المكون من محمد الشين وصالح الشين مرشح قاري شاطئية ولديهما فرصة الحصول على الشارة القارية بسبب أن السن المسموح هو 40 سنة كحد أقصى، والطاقم السادس المكون من نبيل خميس وياسر النقبي مرشح قاري صالات ليس لديهما فرصة الحصول على الشارة القارية.

Email