دورة فنية لمدربي السباحة سبتمبر المقبل

ت + ت - الحجم الطبيعي

للمرة الأولى بدولة الإمارات والمنطقة العربية، وباعتماد اتحاد الإمارات للسباحة وكرة الماء والغطس، سيتم تقديم دورة فنية لمعلمي ومدربي السباحة بإمارة دبي ودولة الإمارات خلال الفترة من 4 إلى 8 سبتمبر المقبل، على أيدى خبراء متخصصين من قبل منظمة ستار فيش اكواتيك الأميركية والمعهد الأميركي للصحة والسلامة.

 وتأتى تلك الدورة ضمن البرنامج الفني الذي يهدف إلى تطوير الجانب الفني من معلمين ومدربين داخل الدولة، كما سيتم فتح باب المشاركة للمدربين من الاتحادات الخليجية والعربية، تأكيداً على الدور الرائد الذي تقدمة الهيئات الرياضية بدولة الإمارات.

ويحاضر في الدورة الخبير الأميركي لايك وايت، مدير تطوير الجودة والكفاءة بمنظمة ستارفيش اكواتيك الأميركية، والمدرب السابق بالاتحاد الأميركي للسباحة.

ومن المتوقع أن يقدم وايت استفادة كبيرة للحاضرين، نظراً لأنه محاضر دولي في مجال تعليم وتدريب السباحة والإنقاذ والإسعافات الأولية والسلامة المائية، كما انه محاضر دولي معتمد في العديد من المؤتمرات الرياضية الدولية بالولايات المتحدة وأوروبا.

وسيتضمن برنامج الدراسة عدة مواضيع في ذلك الإطار، منها قواعد الأمن والسلامة حول تدريب السباحة، وتدريبات السباحات الأربعة، بجانب سباحة الفردي المتنوع، وطرق التعليم والبدء والدورانات، والأدوات والتجهيزات اللازمة بخصوص العملية التدريبية، مبادئ الإسعافات الأولية والاستجابة للطوارئ، وطرق ووسائل تنمية التحمل والسرعة والتدريبات المرتبطة بها، والإعداد للمشاركة في المنافسات، والتغذية الرياضية وتغذية ما قبل السباقات، وإعداد الخطط التدريبية للمراحل والفئات العمرية المختلفة.

Email