يستهل مشاركاته العالمية بطواف دبي

النصـر يؤسس فريقاً محترفاً للدراجات الهوائيـة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

دخل النصر عالم الاحتراف في رياضة الدراجات الهوائية، بتأسيس فريق قاري يضم دراجين محترفين مواطنين، ونجوماً عالميين عرباً وأجانب بقيادة كابتن منتخبنا الوطني يوسف ميرزا.

ويستهل فريق النصر المحترف الذي يحمل اسم «نصر بروسايكلينغ تيم دبي»، مشاركاته في الطوافات الدولية والعالمية بطواف دبي، الذي تنطلق منافساته غداً بمشاركة 16 فريقاً محترفاً.

وأعلنت إدارة النصر عن تأسيس هذا الفريق صباح أمس، خلال مؤتمر صحافي بحضور سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، وأسامة الشعفار رئيس اتحاد الإمارات للدراجات، عبد الرحمن أبو الشوارب عضو مجلس إدارة نادي النصر رئيس لجنة الأنشطة الرياضية والمجتمعية، وعبد الرزاق الهاشمي عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة الألعاب الجماعية، ومحمد كاهور مدير نادي النصر، ومحمد العور مدير إدارة الأنشطة وأعضاء مجلس إدارة اتحاد الإمارات للدراجات.

أعضاء الفريق

ويضم فريق النصـر إضافة إلى يوسف ميرزا 6 لاعبين محترفين أجانب هم الليتواني توماس فاتكوس، والإيطالي لوكا واكيرمان، والأسباني البريتو كروز، ومواطنه خوسيه البيرتو، والمغربي سعيد بلواش، والجزائري عادل برباري، فيما تضم قائمة الدراجين المواطنين وهم من أبناء نادي النصر، علي الحساني، عمار عبد الله، ماجد البلوشي، أحمد المنصوري، ناصر المعمري، ويشرف على تدريب الفريق الأسباني ماريو فيلاسفيل، وإداري الفريق عبد الله سويدان.

اهتمام بالألعاب

وتوجه سعيد حارب بالشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، رئيس نادي النصر، ومجلس إدارة العميد على الاهتمام الكبير بكافة الألعاب الفردية والجماعية، وعدم التركيز فقط على كرة القدم، بالرغم أن النصر عميد الأندية الإماراتية، وقال: الاهتمام بجميع الرياضات أصبح علامة فارقة ومميزة بنادي النصر، وتأسيس فريق الدراجات المحترف والانتقال من المحلي إلى العالمي، يؤكد المكانة التي تحظى بها اللعبة في النادي وفي الإمارات بشكل عام.

طموحات كبيرة

وثمن حارب دور الأندية في الارتقاء برياضة الإمارات والتعريف بها عالمياً، وقال: بدأنا مشاركتنا في طواف دبي بالمنتخب الوطني الذي ظهر في النسختين الأولى والثانية، والآن انضم ألينا فريق النصر إلى جانب نادي سكاي دايف دبي، ونحن واثقون أن طموحاتهم ستكون أكبر من مجرد المشاركة في الطوافات العالمية، بل تحقيق إنجازات مشرفة لدولتنا العزيزة. وأشار أمين عام مجلس دبي الرياضي، إلى أن تأسيس النصر لفريق الدراجات المحترف، يؤكد الاهتمام المتزايد باللعبة في دولة الإمارات العربية المتحدة، مثمناً مثل هذه المبادرات، ومتمنياً لنادي النصر النجاح والتوفيق قي تحقيق أهدافه، وأن يكون أحسن سفير للدراجة الإماراتية في المحافل الدولية.

نقلة نوعية

من جهته تقدم أسامة الشعفار بالشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، رئيس نادي النصر، ومجلس إدارة العميد على هذه المبادرة بإطلاق فريق الدراجات المحترف، الذي سيشكل نقلة نوعية في اللعبة بالنادي وفي دولة الإمارات العربية المتحدة، وقال: لقد أصبحت رياضة الدراجات تحظى باهتمام كبير من أصحاب السمو حكام الإمارات، وأشكر كل من ساهم في تأسيس هذا الفريق الذي سيسهم دون شك في الارتقاء باللعبة محلياً والتعريف بها خارجياً. وأوضح الشعـفار أن منتخبنا الوطني سيكون أبرز مستفيد من فريق النصر الجديد، من خلال إتاحة الفرصة لدراجيه للمشاركة في الطوافات الدولية والعالمية، إلى جانب أفضل الفرق المحترفة في العالم، ما يكسبهم الخبرة ويساعدهم على الارتقاء بمستوياتهم الفنية.

بطل أوروبا

يضم فريق النصر المحترف للدراجات الهوائية الإيطالي لوكا واكيرمان بطل أوروبا في سباق الطريق 2009، وبطل إيطاليا للشباب، وهو من مواليد 1992، ويعتبر أحد أفضل الدراجين في سباق ضد الساعة ويملك قدرات كبيرة في صعود المرتفعات.

أبو الشوارب: الخطوة تترجم دعم حمدان بن راشد كل الألعاب

أكد عبد الرحمن أبو الشوارب، عضو مجلس إدارة نادي النصر، رئيس لجنة الأنشطة الرياضية والمجتمعية، أن تأسيس فريق النصر القاري للدراجات الهوائية «نصر برو سايكلينغ دبي» يترجم الدعم الكبير وغير المحدود الذي يقدمه سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، رئيس نادي النصر، إلى كل الألعاب الفردية والجماعية بقلعة العميد.

شكر وتقدير

وقال في كلمته: أصالة عن نفسي ونيابة عن مجلس إدارة نادي النصر، برئاسة المهندس مروان بن غليطة، نرفع أسمى آيات الشكر والتقدير لقيادة النادي ممثلة في سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، رئيس نادي النصر، للدعم والاهتمام والتوجيهات الكريمة لسموه في الاهتمام بجميع الألعاب الرياضية حتى أصبح النصر النادي الشامل، ويسعدنا كثيراً أن الإعلان عن حدث رياضي جديد في النادي، وهو الإعلان عن تشكيل فريق الدراجات القاري لنادي النصر، للمشاركة في البطولات الدولية داخل وخارج الدولة، ليصبح للنادي فريقان في منشط الدراجات الهوائية، فريق محلي وآخر دولي، ويسعدنا أكثر أن يتزامن الإعلان لهذا الحدث، مع مشاركة فريق النصر للدراجات في طواف دبي الدولي الذي يقام بعد يومين.

نتائج باهرة

وأضاف: بلا شك أن تشكيل فريق دولي للدراجات، يترجم التميز الذي عُرفت به الألعاب في نادي النصر عموماً، ومنشط الدراجات على وجه الخصوص، من واقع ما يحققه النادي من إنجازات يوماً بعد يوم، مما أسهم في رفع اسم الإمارات خارجياً، وما أدل على ذلك إلا النتائج الباهرة للاعبي النصر باسم الدولة، وكان أهمها حجز مقعد للإمارات في دورة الألعاب الأولمبية 2016 في ريودي جانيرو بالبرازيل، بعد تأهل لاعب النصر ومنتخب الإمارات يوسف ميرزا للمشاركة فيها الصيف القادم.

اهتمام ودعم

وأكد أبو الشوارب أن مجلس إدارة نادي النصر، حرص على مواكبة هذه الخطوة المهمة في تشكيل فريق الدراجات الدولي، بمزيد من الاهتمام والدعم تنفيذاً لنهج النادي وتوجيهات سمو رئيس النادي، حيث تم المزج بين الكوادر الوطنية من أبناء النادي، بقيادة المدرب عبد الله سويدان والخبرات الأجنبية على الصعيدين الإداري والفني، وهو نفس الاتجاه في تشكيل الفريق من لاعبين مواطنين مميزين، وزملائهم من المحترفين الأجانب الذين تم انتقاؤهم بعناية، ويعتبرون من بين أميز الدراجين في العالم من واقع إنجازاتهم العالمية.

إضافة حقيقية

وقال: بالتأكيد إن فريق النصر القاري للدراجات، يمثل إضافة حقيقية لجميع الأنشطة الرياضية والمجتمعية في النادي، وهو الفريق رقم 13 في الألعاب التي يذخر بها نادي النصر، ونتمنى التوفيق لجميع أعضاء الفريق من جهاز إداري وفني ولاعبين، وأن يواصلوا تمثيل نادي النصر والإمارات بذات الصورة الزاهية التي عودنا عليها أبطال الدراجات. وختم قائلا: نشكر أجهزة الإعلام المختلفة على حضورها واهتمامها بهذا الحدث، ونتمنى التوفيق للجميع لخدمة مصلحة الرياضة عموما، ولا ننسى في الختام أن نثمن دور المغفور له جمعة جعفر مؤسس فريق الدراجات بنادي النصر، الذي سخر كل حياته الرياضية في خدمة هذا الفريق، وندين له بما تحقق حتى الآن.

اهتمام باللعبة

أكد عبد الرزاق الهاشمي عضو مجلس إدارة نادي النصر، أن تأسيس فريق الدراجات المحترف، يعكس الاهتمام الكبير بهذه اللعبة في نادي النصر، وهذا الفريق الجديد جاء ترجمة للنجاحات التي حققتها اللعبة على مدار السنوات الماضية، مشيرا إلى أن العميد قادر على احتكار لعبة الدراجات، بفضل إنجازاته المستمرة. وقال: انتقلنا الآن من المحلية إلى العالمية، بفضل رؤية ودعم سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، رئيس نادي النصر، وتوجيهات سموه بالاهتمام بكل الألعاب والوقوف خلفها حتى وصلت الرياضات بقلعة العميد إلى 15 لعبة، ونتطلع إلى المزيد حتى نؤكد ريادة نادي النصر في احتضان كل الألعاب وعدم الاقتصار فقط على كرة القدم.

ثقة

عبر عبد الرازق الهاشمي عن ثقته في نجاح النصر في تجربته الجديدة على الصعيد العالمي، بفضل تخطيطه الجيد وتوجيهات سمو رئيس النادي، وحرص مجلس الإدارة على التميز.

ميرزا: جاهزون للمنافسة

أكد بطلنا يوسف ميرزا قائد فريق النصر المحترف للدراجات الهوائية أن التركيز سيكون أولاً على تسجيل نقاط لتحسين التصنيف على الصعيد القاري ثم العالمي، موجها الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، رئيس نادي النصر ومجلس إدارة النادي على الدعم اللامحدود لرياضة الدراجات. وكشف ميرزا أنه وفريق النصر على أتم الاستعداد للمشاركة في طواف دبي الذي ينطلق غدا، مؤكدا أن مشاركته في بطولة آسيا الأخيرة باليابان تعتبر فترة إعدادية جيدة له خاصة أن سباقات المضمار تعتمد على السرعة العالية. وأوضح ميرزا أن فريق النصر سيشكل نقلة نوعية في رياضة الدراجات في دولة الإمارات العربية المتحدة، وسيكون أفضل إعداد لدراجي المنتخب قبل المشاركة في المحافل الدولية.

الليتواني توماس أحد أبرز دراجي العالم

يعتبر الليتواني توماس فاتكوس عضو فريق النصر المحترف للدراجات الهوائية، أحد أبرز الدراجين في العالم ويحمل في سجله العديد من الألقاب والبطولات، حيث حصل على بطل العالم في 2002 تحت 23 سنة في بطولة فردي ضد الساعة، وبطل لتوانيا 5 مرات في بطولة الفردي العام، وبطل مرحلة من مرحلة طواف إيطاليا سنة 2015. كما يحمل في سجله مشاركة في طواف فرنسا.

وعبر الدراج الليتواني عن سعادته بالانضمام إلى فريق النصر المحترف، مؤكداً أنه سيبذل قصارى جهده من أجل تشريف النادي ورياضة الدراجات الإماراتية. وأوضح توماس أنه يشعر بمسؤولية أكبر لأنه مطالب بتأكيد مسيرته الحافلة بالإنجازات بتحقيق نجاحات جديدة مع النصر في الطوافات العالمية.

Email