مكسب جديد لرياضة الإمارات

«دولي التنس» يختار حشر بن مكتوم شخصية 2015

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

مكسب جديد للإمارات ورياضتها على المستوى الدولي يضاف إلى المكاسب العديد التي تشهدها دولة الإمارات في جميع المجالات، وتمثل هذا المكسب الجديد، عندما اختار الاتحاد الدولي للتنس، الشيخ حشر بن مكتوم آل مكتوم، مدير دائرة إعلام دبي رئيس اتحاد الإمارات للتنس، شخصية التنس الإماراتي لعام 2015، وذلك خلال الجمعية العمومية التي عقدت أخيراً في تشيلي، فيما تم انتخاب سارة باقر، أمين السر اتحاد الإمارات للتنس، لمنصب نائب رئيس الاتحاد الآسيوي للتنس عن منطقة غرب آسيا.

أعلن عن ذلك في المؤتمر الصحافي الذي استضافه الشيخ حشر بن مكتوم آل مكتوم بقصره بمنطقة الصفوح بدبي، أول من أمس، وبحضور سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، وعبد الرحمن فلكناز وأحمد عبد الملك نائبا رئيس اتحاد التنس وسارة باقر أمين السر العام وعدد من أعضاء الاتحاد.

مكسب وفخر

وعبر الشيخ حشر بن مكتوم آل مكتوم عن فخره بهذا الاختيار الذي جاء نتيجة عمل كبير للعبة التنس الإماراتية، وأن الاختيار لجميع فريق العمل الذي يضمه الاتحاد، فيما بارك لسارة باقر اختيارها بمنصب نائب رئيس الاتحاد الآسيوي، مؤكدا أنها أهل لهذه الثقة، وستكون على الموعد للمساهمة بتحقيق التطور للعبة محلياً وآسيوياً، وشدد الشيخ حشر على أهمية المرحلة المقبلة، موضحاً أن لعبة التنس الإماراتية بحاجة إلى عمل أكبر من جانب الأندية التي يجب أن تعود لتبني اللعبة.

وأضاف: «للأسف كلما تغير مجلس إدارة نادٍ تغير القرار حول ضم اللعبة من عدمها، نعاني من هذا الأمر، ونأمل أن تعود اللعبة إلى مختلف الأندية للمساهمة في زيادة أعداد الممارسين وتطوير اللعبة بالشكل المطلوب».

دور بارز

وبدوره أعرب سعيد حارب عن تقديره لاختيار الشيخ حشر بن مكتوم، الذي وصفه بالشخصية المحبة للعبة التنس، وقال: «جمعتنا علاقة طويلة تمتد لسنوات طويلة، دائماً ما كان يسعى للعب وتحقيق أفضل النتائج، فيما توجه لدعم اللعبة من العمل الإداري لاحقا، إنه من الشخصيات التي أسست هذه الرياضة في الدولة، ولا يزال يسعى جاهدا لتطويرها»، واعتبر حارب أن هذا الاختيار صاحب أهله وبالتأكيد سينعكس بالإيجاب بشكل أكبر على اللعبة وكوادرها وصولاً لتحقيق مزيد من الإنجازات التي تشهدها اللعبة.

وأشاد حارب بالدور الكبير الذي تلعبه سارة باقر خلال وجودها ضمن القائمين على اللعبة، مؤكداً أنها من الشخصيات المجتهدة، ووصولها إلى هذا المنصب نابع من حرص القيادة الرشيدة على تمكين المرأة في المناصب القيادية ومنحها الدور الذي تستحقه، وهو دليل على نجاح الرياضة الإماراتية على تولي مهام في أكبر الاتحادات القارية والدولية في مختلف الألعاب الرياضية.

اختيار صادف أهله

وتقدم عبد الرحمن فلكناز، نائب رئيس الاتحاد بالتهنئة للشيح حشر بن مكتوم، وسارة باقر، على هذا النجاح الذي بالتأكيد سيشكل دافعاً أكبر لاتحاد التنس لمواصلة العمل والسعي لتعزيز مستويات اللعبة خلال الفترة المقبلة، موضحا أن كليهما اجتهدا على مدار السنوات الماضية، ويسعيان دائما نحو الأفضل لهذه الرياضة، حيث كانت البداية من الفئات العمرية والإنجازات التي يتم تحقيقها على المستوى الخليجي.

وبدوره وجه أحمد عبد الملك التهنئة والمباركة بهذه المناصب، واعتبرها مكسبا كبيرا للرياضة بشكل عام والتنس بشكل خاص، وأعرب عن تطلعه أن تشهد لعبة التنس تحولاً إيجابياً في مسارها خلال الفترة المقبلة.

Email