ميثاء بنت محمد تتقدم النجوم والانطلاقة في غنتوت الأحد

6 فرق تتنافس على كأس دولية الإمارات للبولو

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

ينظم نادي غنتوت لسباق الخيل والبولو بملاعبه اعتباراً من الأحد المقبل، وحتى 18 ديسمبر الجاري، بطولة الإمارات الدولية المفتوحة للبولو في نسختها الخامسة عشرة، تحت رعاية سمو الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة النادي وبدعم من مجلس أبوظبي الرياضي، وتمثل البطولة افتتاح منافسات نشاط النادي لهذا الموسم.

وتشهد مشاركة 6 فرق عريقة من فرق النخبة للبولو في الإمارات ومن المملكة العربية السعودية، ويتقدم النجوم المشاركين فارسة العرب سمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم، والتي ستقود فريق الإمارات، إضافة إلى وجود فرق أبوظبي وبن دري وإدريس السعودي ودكتور A بولو، ويحمل اللقب الذهبي للبطولة فريق غنتوت البسطي بفوزه في النهائي الذهبي الموسم الماضي على فريق زيدان السعودي.

ضربة البداية

أعلن النادي عن ذلك في مؤتمر صحافي عقده أول من أمس، بمقره في غنتوت، بحضور سعيد بن حوفان المنصوري نائب رئيس نادي غنتوت، وعبدالرحيم الهاشمي ممثل مجلس أبوظبي الرياضي، وأحمد النعيمي مدير عام النادي، وحضور عتيق المزروعي نائب رئيس لجنة الفعاليات بدائرة النقل في أبوظبي، وراشد الرميثي ممثل شركة فور إيفر روز لندن، واللاعب زافالتا، وممثلي الفرق المشاركة ووسائل الإعلام.

وستشهد ضربة البداية في اليوم الأول للمنافسات، مباراتين الأولى تجمع فريق الإمارات في تحد خاص مع إدريس السعودي، والثانية يلتقي فيها بن دري وأبوظبي، ورصد النادي العديد من الجوائز القيمة التي يسهم فيها مجلس أبوظبي الرياضي والتي تضمنت جوائز نقدية للفرق المتصدرة، وسيارة لأحسن لاعب في البطولة، بجانب الجوائز القيمة التي رصدت لسحوبات الجمهور والتي توزع في الحفل الختامي.

فلاح يرحب بالفرق

ومع الإعلان رسمياً عن تفاصيل البطولة، رحب سمو الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة نادي غنتوت لسباق الخيل والبولو، بكافة المشاركين في بطولة الإمارات المفتوحة للبولو لعام 2015- 2016 ضمن نشاط النادي لهذا الموسم الحافل، والتي ينظمها النادي العريق الذي تأسس بناء على توجيهات المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

 باعتباره مركزاً للفروسية ومختلف الفعاليات الثقافية قبل أكثر من 20 عاماً، والذي قد رأى فيه زايد الخير أحد أهم الطرق الرئيسية نحو تطوير رياضة البولو في بلدنا وأحد أهم الركائز الأساسية في الترويج لدولتنا حول العالم في هذا المجال، ويسجل للنادي منذ افتتاحه تقديم أرفع المستويات وأعلاها في رياضة البولو في المنطقة.

التميز دائماً

وأضاف سمو الشيخ فلاح: ها نحن اليوم نفخر بتصدير علامتنا الخاصة في هذه اللعبة الرائجة خارج حدودنا، فعلى مدار السنوات الفائتة توجت مساعينا بنيل العديد من الجوائز في أكبر وأهم بطولات العالم في لعبة البولو.

كما تشرفنا باستضافة أعظم لاعبي العالم في اللعبة نفسها على أراضينا في مجال البولو وبطولات قفز الخيول بالتعاون مع اتحاد الإمارات للفروسية، حرصاً منا على التميز الذي يأتي بالتوازي مع رؤى وتطلعات قيادتنا الرشيدة، وأصبح النادي من وجهة نظرنا أحد أهم الركائز الرئيسية في ترويج ثقافة دولتنا وحضارتها للشعوب في أنحاء المعمورة، ولا يتوقف بنا الطموح إلى هذا الحد، ونتطلع للعب دور رئيسي وفعال في تطوير الرياضة بدولتنا الحبيبة.

طفرة كبيرة

ونقل سعيد بن حوفان المنصوري تحيات وترحيب سمو الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان، رئيس نادي غنتوت لسباق الخيل والبولو، متمنياً للبطولة الدولية السنوية التي تقام ضمن موسم نادي غنتوت الحافل وللفرق المشاركة التوفيق، مواصلة لتألق البولو الإماراتي الذي يعيش أبهى أيامه من خلال البطولات الخيرية الإنسانية المتواصلة على مستوى الدولة، والتي امتدت لدول الخليج الشقيقة، ما يسهم في طفرة البولو المحلي والخليجي والعربي وصولاً للمستويات المتقدمة الإقليمية والدولية.

وأضاف أن مشاركة 6 فرق من النخبة تؤكد عمق الاهتمام الذي تجده اللعبة من المسؤولين والمؤسسات والشركات الراعية التي تسهم في دعم مسيرة اللعبة، موجهاً الشكر الجزيل لكافة الجهات المساهمة والمتعاونة التي كانت وراء نجاح الموسم الرياضي الماضي، وخص بالشكر وسائل الإعلام المختلفة لتميزها في تغطية أنشطة النادي.

إعلان

مواصلات بالمجان

أعلن عتيق المرزوقي ممثل دائرة النقل مساهمتهم في انجاح الجولة الافتتاحية من البطولة بتسيير مواصلات ذهابا وايابا اعتبارا من الواحدة بعد الظهر من جوار مارينا مول بمنطقة كاسر الامواج بكورنيش ابوظبي والخالدية مول، ودير فيلدرز مول بمنطقة الشهامة كمساهمة مجتمعية في انجاح البطولة.

إشادة

النعيمي: ميثاء بنت محمد أعطت البطولة  نكهة خاصة

أشاد أحمد النعيمي، مدير عام نادي غنتوت لسباق الخيل والبولو برعاية سمو الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان، رئيس نادي غنتوت لسباق الخيل والبولو، لكافة فعاليات النادي الرياضية والمجتمعية، التي تتواصل بنجاح خلال هذا الموسم الذي شهد الكثير من البطولات والاحداث والمناسبات الوطنية والمنافسات الخيرية التي نظمها النادي في افتتاح موسمه بنجاح تام، تطلعا لاستكمال برنامج النادي الذي يتطلع لتنظيم البطولة الغالية على كأس صاحب السمو رئيس الدولة للبولو لهذا الموسم.

وقال النعيمي: لقد شهدت البطولات الماضية الخيرية احتفالية رائعة وسط مشاركة مميزة من النجوم بقيادة سمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم والتي أعطت البطولة نكهة تنافسية خاصة ولفتة إنسانية على أمل أن تتواصل جهود الجميع خلال بطولة الإمارات المفتوحة للبولو الدولية الحالية التي استقطبت العديد من الفرق العريقة والتي سبق ان شاركت وفازت بالألقاب.

حرص

«أبوظبي الرياضي» جاهز

قال عبد الرحيم الهاشمي ممثل مجلس ابوظبي الرياضي بان المجلس حريص كل الحرص على انجاح كافة الفعاليات الرياضية في العاصمة وتوفير كافة متطلبات النجاح لها، كما يشارك المجلس بفريق مميز سيكون له شأن خلال مباريات البطولة التي تضم الاشقاء والاصدقاء بجانب شباب الامارات.

Email