هدير المحركات يعود إلى ياس

ت + ت - الحجم الطبيعي

يعود هدير محركات سيارات الفورمولا 1 للدوران مجدداً على أرض حلبة مرسى ياس، والتي تستضيف سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 في أبوظبي وللعام السابع على التوالي في الجولة الختامية والأخيرة من بطولة العالم للفورمولا 1 عام 2015.

وتستضيف حلبة مرسى ياس السباق على مدار ثلاثة أيام اعتباراً من اليوم وحتى بعد غد الأحد في صراع بين السائقين والفرق المتنافسة على تحقيق أفضل ختام للموسم الحالي خاصة بعد أن استطاع البريطاني لويس هاميلتون حسم لقب بطولة العالم 2015 وللمرة الثالثة في تاريخه، وحسم مرسيدس لقب الصانعين للعام الثاني على التوالي أيضاً.

وسيكون عشاق ومحبو سباقات الفورمولا 1 على موعد مع الإثارة والتشويق اعتباراً من اليوم الذي يشهد انطلاق التجارب الحرة الأولى والثانية، إذ تقام التجارب الحرة الأولى في الساعة الواحدة من بعد ظهر اليوم وحتى الثانية والنصف، أما التجارب الحرة الثانية فتقام في الساعة الخامسة وحتى السادسة والنصف مساءً.

بينما يشهد يوم غد السبت التجارب الحرة الثالثة، يعقبها جولة التأهيل والتي يتحدد على أساسها مركز الانطلاق في السباق النهائي يوم بعد غد الأحد، إذ يطمح كل سائق لتحقيق أسرع زمن للفة الواحدة للانطلاق من المراكز الأولى. وبرغم أن بطولة العالم للسائقين والصانعين قد حسمت إلا أن ذلك الأمر لن يؤثر على سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى في أبوظبي خاصة على مستوى الإثارة نظراً لأن الحلبة تعد واحدة من أكثر الحلبات تنافسية في العالم، ويتطلع من خلالها السائقون إلى إنهاء الموسم بأفضل صورة ممكنة.

وتبرز العديد من الدوافع أمام السائقين خاصة البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم الحالي والذي يسعى إلى تكرار فوزه في حلبة مرسى ياس بعد أن توج ببطولة العالم العام الماضي أبوظبي، بالإضافة إلى أنه في حالة تتويجه بلقب جولة أبوظبي سيتمكن من تحقيق الفوز الـ11 في موسم واحد وليعادل رقمه الذي وصل إليه الموسم الماضي عام 2014.

كما تبرز المنافسة بين هاميلتون وزميله في فريق مرسيدس الألماني نيكو روزبرغ الذي سيحاول اعتلاء منصة التتويج وللمرة الثالثة على التوالي بعد أن فاز بسباق المكسيك، والجولة الماضية في البرازيل وبالتالي فإن جائزة الاتحاد للطيران الكبرى جولة في غاية الأهمية بالنسبة لروزبرغ لاسيما في ظل المنافسة بينه وبين هاميلتون رغم كونهما في فريق واحد.

Email