العين والمنطقة الغربية تشاركان بأنشطة متنوعة

101 فعالية تزين سماء أبوظبي اليوم

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تنطلق اليوم فعاليات اليوم الرياضي بمختلف إمارات الدولة تنفيذاً لمبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي..

وتتضمن تلك الفعاليات على العديد من الرياضات الترفيهية، والترويحية، والاجتماعية الشعبية، والتنافسية، والرياضات النوعية، إلى جانب البرامج التثقيفية والتوعوية المرتبطة بالصحة والرياضة والبيئة، والفولكلور الخاص بالتراث الثقافي بطابعه الحركي، ومهرجانات الأسرة والطفل والشباب وكبار السن، وسوف تقام كل هذه الفعاليات والأنشطة تحت شعار «الإمارات تجمعنا».

وكانت قد تمت مخاطبة المدارس والمؤسسات ومختلف الهيئات، للتنسيق مع اللجنة العليا المنظمة للحدث برئاسة سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأوليمبية الوطنية، من أجل الاتفاق على المشاركة في الفعاليات والأنشطة، ومن المتوقع أن تكون هناك مفاجأة في عدد المشاركين والمشاركات بهذا اليوم، خاصة أنه سيضم تحت مظلته أكثر من 200 حدث وفعالية، ولن يقتصر على ملعب واحد أو ساحة أو ميدان، حيث إنه سيكون في كل الملاعب والساحات والصالات والقاعات.

حدث كبير

وقد أعدت العاصمة أبوظبي، برنامجا مكثفا للتفاعل مع هذا الحدث الوطني الكبير، يتضمن على 101 فعالية ونشاط وحدث رياضي وترفيهي وتثقيفي، وتوعوي وتراثي، وأعلن مجلس أبوظبي الرياضي عن أجندة الفعاليات التي سينظمها لمبادرة اليوم الرياضي الوطني، والتي تتضمن مائة حدث رياضي في يوم واحد، من بينها 83 نشاطا في العاصمة أبوظبي، و11 في مدينة العين، و6 في المنطقة الغربية.

سوف تقام في منطقة الكورنيش، ومنطقة أبراج الاتحاد، وشاطئ البطين، في حين تشمل المواقع في العين جامعة الإمارات، وناديي العين للهواة، والوقن الرياضي، أما فعاليات المنطقة الغربية فسوف تتوزع على الكثير من المناطق فضلا عن نادي دلما الرياضي.

أجندة رياضية

وتم الكشف عن الأجندة الرياضية لسلسلة الفعاليات والأحداث الرياضية في مؤتمر صحافي موسع الأسبوع الماضي، حيث ستشمل الأنشطة جميع الرياضات والألعاب والمسابقات، وفعاليات تراثية وترفيهية، بجانب حصص توعوية وتعريفية، لتحقيق اكبر قدر من التفاعل المجتمعي، وإتاحة الفرصة لكافة فئات المجتمع للمشاركة والاحتفاء بهذه المناسبة الوطنية، التي تجسد اهتمام قادة الإمارات بالرياضة وحرصهم على اختيارها لتحقيق انصهار مكونات المجتمع.

فعاليات منوعة

ومن هذه الفعاليات مسابقة الأطفال لرياضات الجري السريع، وشد الحبل، والدحرجة، والقفز، ورماية القوس، وكرة القدم للصغار، والألعاب التفاعلية للأطفال، وتنس الطاولة، والبادمنتون، وخماسيات وسداسيات كرة القدم، وكرة السلة الثلاثية بواقع ملعبين للكبار، و8 ملاعب للصغار، مسابقة للتزلج على الألواح، ومشاركات وبرامج توعوية في الجوجيتسو.

وورش تثقيفية عن رياضة التزلج على الجليد، ومنافسات لتنس الطاولة للكبار والصغار على 6 طاولات، و5 مسابقات للشطرنج، و8 مسابقات للكرة الطائرة، و4 قلاع عملاقة للقفز، وترامبلين لألعاب الجمباز والقوى.

وحصص للياقة البدنية والتحدي، وعروض لل«كروس فيت»، ومنافسات للغولف على ملعب غولف مصغر، وبرامج توعوية عن رياضات البولو والجودو، وورش تثقيفية تنظمها شرطة أبوظبي، ومسابقة لكرة القدم الشاطئية، وأخرى للرجبي توش، وغيرها لتنس الريشة والتجديف في المياه، والتنس الشاطئي، والجوستينج، والقوارب الشراعية والتراثية، والسباحة، وتحدي شد الحبل، وابستكل كورس.

كرة قدم

كما يتم تنظيم بطولة لكرة القدم للدوائر الحكومية والخاصة، وبطولة للبادل تنس بنادي أبوظبي الرياضي، وتدريبات للياقة البدنية للسيدات على شاطئ البطين، وفي أبراج الاتحاد، وعلى كورنيش أبوظبي، وسباق تجديف عائلي لمسافة 1 كلم بفندق القرم الشرقي، وسباق تجديف للفتيات لمسافة 1.5 كلم.

وآخر للسيدات بنفس المسافة، وثالث عام في كورنيش فندق القرم الشرقي أيضا، وبطولة أبوظبي للرماية بنادي كراكال، ومسيرة لليوم الرياضي الوطني على كاسر الأمواج وكورنيش العاصمة، وسباق جري مفتوح بالوثبة، وسباقات للدراجات الهوائية للأطفال تحت 12 سنة لمسافة 8 كلم.

وللرجال والسيدات المبتدئين لمسافة 16 كلم، وللهواة والمحترفين لمسافة 48 كلم بالوثبة أيضا، وسباق للاكس كات ماتش على كورنيش أبوظبي، ومهرجان رياضي شامل في مدينة زايد الرياضية اعتبارا من الثالثة عصرا، وحتى العاشرة مساء يتضمن فعاليات ومسابقات متنوعة لكافة الألعاب، منها مسابقات للتنس الأرضي، وتنس بادل، وكرة سلة، وبولينغ، حصص للياقة البدنية للسيدات، وماراثون مفتوح، وسباق للدراجات الهوائية.

أنشطة العين

أما أنشطة وفعاليات مدينة العين التي تقدر بـ 11 نشاطاً فهي على النحو التالي: بطولة تنس الطاولة للآنسات على مستوى الجامعات، ومسابقة كرة الطائرة لفئة الرجال، ومسابقة كرة السلة لفئة الرجال أيضا، ومسابقة كرة القدم للرجال، ومسيرة رياضية للمشي، ومسابقة للسباحة، وذلك بجامعة العين.

وفي نادي العين للهواة سوف تقام بطولة الإمارات السابعة للطائرات اللاسلكية، وبطولة العين للسيارات الاستعراضية، ومهرجان رياضي تراثي، فيما سيستضيف نادي الوقن مهرجانا رياضياً به الكثير من الفعاليات.

Email