البعثة تغادر إلى تايلاند مساء اليوم

«شباب الجودو» جاهز للتحدي الآسيوي

ت + ت - الحجم الطبيعي

تغادر البلاد، مساء اليوم إلى بانكوك، بعثة منتخب الإمارات للجودو تحت 19 سنة، استعداداً للمشاركة في البطولة الآسيوية للجودو للشباب والناشئين التي تقام في العاصمة التايلاندية بانكوك خلال الفترة من 8 إلى 12 أكتوبر الجاري، بمشاركة أكثر من 400 لاعب ولاعبة من مختلف دول القارة الصفراء، ويترأس البعثة محمد جاسم، أمين سر الاتحاد المساعد مشرف اللعبة.

والمدرب الفرنسي نعمان سويدان، والحكم الدولي أحمد سليمان البلوشي، إلى جانب 7 لاعبين، هم عبيد النقبي وعبد الرحمن النقبي في وزن تحت (55 كغم)، وفهد العامري في وزن تحت 60 كغم، وراشد المشجري وخليفة فيصل الحوسني في وزن تحت 66 كغم، وحمد مخاشن في وزن تحت 81 كغم، إلى جانب اللاعبة ميثة عبد الله النيادي التي تشارك في منافسات وزن تحت 52 كغم.

منافسة صعبة

وأكد محمد بن ثعلوب الدرعي، رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات للمصارعة والجودو والكيك بوكسينغ، جاهزية الأبيض الإماراتي لخوض غمار منافسات البطولة الآسيوية برغم صعوبة المنافسة، لكونها تضم نخبة من أبطال شرق وغرب آسيا التي تمثل فرصة طيبة لشباب الإمارات الذي يستعد لمونديال الجودو الذي تستضيفه عاصمة دولة الإمارات أبوظبي خلال الفترة من 23 حتى 27 أكتوبر الجاري، بصالة أرينا آيبيك بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي.

وسط مشاركة كبيرة من دول العالم التي أبدت رغبة في المشاركة مبكراً، ثقة بقدرات الإمارات بلد الأمن والأمان التي تعقبها، خلال الفترة من 29 حتى 31 أكتوبر الجاري، بطولة أبوظبي للغراند سلام للجودو الكبرى التي ستكون مسكاً لموسم الاتحاد الدولي للجودو، والتي تشهد مشاركة أبرز أبطال العالم الذين يستعدون للمشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل في أغسطس 2016.

تحفيز اللاعبين

وحث رئيس الاتحاد البعثة قبل مغادرتها على ضرورة البذل خلال منافسات البطولة الآسيوية، بما يعكس الوجه المشرق لرياضة الإمارات بوجه عام، والجودو على وجه الخصوص، أمام مختلف مدارس الجودو الآسيوية، ما يمثل دعماً للاتحاد الآسيوي الذي يرأسه عبيد زايد العنزي، رئيس الاتحادين الكويتي والآسيوي، الذي فاز بثقة الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي للجودو أخيراً، بتولي منصب رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة، للمرة الثالثة على التوالي للدورة المقبلة 2015-2019.

إلى جانب فوز بنت الإمارات أمل حسن بوشلاخ بمنصب أمين الصندوق، حيث تمثل المشاركة الإيجابية دعماً لهما، إلى جانب عضوية العديد من الأعضاء الأشقاء من السعودية والكويت واليمن والعراق.

دعم واهتمام

من جهته، ثمن مدرب المنتخب الوطني للجودو نعمان سويدان دعم واهتمام محمد بن ثعلوب الدرعي للعبة التي بدأت تجني ثمار غرسها وفق خطة واستراتيجية واضحة، تعتمد على قطاع الناشئين الذين يمثل مستقبل اللعبة، مع الاستفادة من خبرات اللاعبين المخضرمين خلال تلك المرحلة التي تتطلب المزيد من الصقل والاحتكاك.

 تكتيك

أوضح مدرب المنتخب أنه قد تم شرح بعض الجوانب التكتيكية، من أجل المشاركة بصورة ناجحة، وكسب المزيد من الخبرة والاحتكاك مع نجوم آسيا للجودو.

Email