عبدالملك: سنتماشى مع توجهات الحكومة الاتحادية

الهيئة تبدأ رحلة إعداد استراتيجية 2017 – 2021

ت + ت - الحجم الطبيعي

عقدت الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة ورشة عمل تطوير الخطة الاستراتيجية للدورة الرابعة 2017 – 2021 لوضع التوجه الاستراتيجي للمرحلة المقبلة، وذلك في فندق إنتركونتيننتال بدبي، بحضور إبراهيم عبدالملك محمد الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة وعبدالمحسن الدوسري الأمين العام المساعد للشؤون الرياضية وخالد المدفع الأمين العام المساعد وبمشاركة جميع مديري الإدارات ورؤساء الأقسام.

وأشاد إبراهيم عبدالملك محمد الأمين العام لهيئة الشباب والرياضة بالمجهود المتميز الذي يقوم به مكتب رئاسة مجلس الوزراء وسعيهم الجاد نحو تحقيق رؤية الإمارات 2021 مؤكداً استمرار الهيئة نحو المضي قدماً لتنفيذ كافة متطلبات الحكومة الاتحادية والحرص على العمل الدؤوب لتحقيق تطلعات القيادة السياسية والتي تتطلع نحو التميز والإبداع ولا تألو جهداً في تقديم الدعم والرعاية والمتابعة للمجالين الشبابي والرياضي بما يتناسب ويواكب ما تشهده الدولة من تطور وازدهار في كافة المجالات مؤكداً على الاستمرارية في توفير كافة أنواع الدعم لتطبيق المعايير العالمية في نشر الفكر الاستراتيجي والتميز المؤسسي في كافة أركان المؤسسات الرياضية.

دعم

كما ثمن عبدالملك دعم القيادة العليا وعلى رأسها الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع - رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة والتعاون المثمر بين كافة الإدارات والمكاتب سواء الداخلية والخارجية موضحاً أن هذه الورشة التي ستستمر لمدة يومين ولفترتين صباحية ومسائية وذلك لتنفيذ متطلبات الحكومة الاتحادية نحو إعداد استراتيجية تمتد لمدة خمس سنوات تنتهى برؤية الإمارات 2021.

وبدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية لراشد إبراهيم المطوع مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي والتميز المؤسسي والخبير الاستراتيجي في الهيئة استهلها بأن الفريق الاستراتيجي في الهيئة انتهى من إعداد الخطة الزمنية والتي تم اعتمادها من القيادة العليا للخروج باستراتيجية تتماشى مع متطلبات المرحلة القادمة علماً أن هذه الورشة تعتبر الأولى في مرحلة الإعداد وهناك العديد من ورش العمل اللاحقة مع كل مرحلة من مراحل إعداد الاستراتيجية.

وشرح المطوع في اليوم الأول توجهات مجلس الوزراء لدورة التخطيط الاستراتيجي الرابعة 2017 – 2021 والتي تشمل رؤية الإمارات 2021 والأجندة الوطنية ومنظومة التميز الحكومي ومبادرة الحكومة الذكية والاستراتيجية الوطنية للابتكار والتي ينبغي على جميع المؤسسات الحكومية الاسترشاد بها عند تطوير خططها الاستراتيجية.

ومن ثم تم التطرق إلى استعراض الاعتبارات الهامة التي يجب مراعاتها خلال الفترة المقبلة وتضمينها قد الإمكان في المبادرات والبرامج التي يتم اقتراحها حول خدمات السبع نجوم والابتكار الحكومي واستشراف المستقبل والكفاءة المالية والتركيز على النتائج، وركز المطوع على موضوع التكامل والتعاون مع الأطراف المعنية عند تطوير الخطط الاستراتيجية للهيئة العامة كالجهات الحكومية الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص والمجتمع.

وأوضح مدير التخطيط الاستراتيجي والتميز المؤسسي بأنه قد تم اتباع أسلوب مجوعات العمل والعصف الذهني والتمارين العملية للخروج بأفضل النتائج، حيث تم مناقشة وتحديد الإنجازات المتحققة خلال الدرات الاستراتيجية السابقة وأهم التحديات التي أثرت في تنفيذ تلك الخطط.

وفي تطور ملحوظ في إعداد الاستراتيجية تم استعراض تحليل مخرجات مجموعة من الدراسات المتعلقة بعمل الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة.

وامتد اليوم لورشة العمل الأولى من الساعة 8 صباحاً إلى 8 مساء، مشيداً بتعاون كافة الحضور من القيادات العليا والمديرين ورؤساء الأقسام في تنفيذ خطة العمل بطريقة رائعة مقدرا تعاون كافة الأطراف حيث تم الخروج بالعديد من النتائج التي ستصب إيجابياً في إعداد استراتيجية 2017 – 2021.

تحديد المبادرات

وأوضحت عائشة المرزوقي رئيس قسم استراتيجية الأداء بأن العمل سيستمر خلال شهر أكتوبر من خلال تنظيم عدد من مختبرات الابتكار لتحديد المبادرات ذات الأولوية ومن ثم عقد ورشة عمل مع القيادة العليا والمعنيين لمناقشة واعتماد التوجه الاستراتيجي والمبادرات ذات الأولوية لرفعها إلى مكتب رئاسة مجلس الوزراء.

واختتم المطوع بالإشادة بدعم القيادة العليا وجهود أعضاء فريق التخطيط الاستراتيجي في الهيئة العامة وكافة المنسقين المعنيين في سعيهم نحو ترجمة توجهات وتطلعات حكومتنا الاتحادية علما بأن هذه كافة استراتيجيات الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة صناعة وطنية 100% ولم يتم الاستعانة بأي جهة خارجية.

Email