4 مراحل تجوب العاصمة والانطلاقة 8 أكتوبر

أبوظبي تتأهّب لختام موسم الطواف العالمي

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تتأهب العاصمة أبوظبي وتتجمل، استعداداً لطواف أبوظبي الدولي، الذي يمثل الجولة الختامية لموسم سباقات طواف الدراجات الهوائية العالمي للمحترفين 2015، والذي ينظمه مجلس أبوظبي الرياضي، تحت إشراف الاتحادين الدولي والإماراتي للدراجات، خلال الفترة من 8 إلى 11 أكتوبر الجاري، على أربع مراحل، الأولى مرحلة ليوا لمسافة 175 كم..

والثانية مرحلة أبوظبي لمسافة 130 كم، والثالثة مرحلة العين لمسافة 140 كم، والرابعة مرحلة ياس لمسافة 110 كم، ويشهد الطواف مشاركة نخبة من أبرز نجوم وأبطال العالم، ويدخل التحدي معهم منتخبنا الوطني، حيث سيجوب المشاركون في الحدث أهم المعالم الرئيسة والسياحية لإمارة أبوظبي.

 استراتيجية رياضية

ويطمح مجلس أبوظبي الرياضي في استراتيجيته إلى الترويج لأبوظبي وجعلها الوجهة الأولى وقبلة العالم في المشهد الرياضي، باعتبارها مركزاً حيوياً على صعيد منطقة الشرق الأوسط، لاستقبال نخبة البطولات ونجوم الرياضات العالمية، نتيجة لما تتمتع به أبوظبي وما تضمه من منشآت رياضية فخمة ومنظومة خدمات لا مثيل لها، بجانب التغطية الإعلامية الكبيرة المصاحبة للسباق..

وكذلك لما تحتله من مكانة مرموقة في الخريطة العالمية والسمعة الرائعة التي تحظى بها كمدينة جذابة وعصرية تملك المقومات السياحية والثقافية والمعالم التاريخية وغيرها من المرافق والمنشآت الحيوية، إضافة إلى حالة التعايش بسلام ومودة بين جميع الجنسيات على أرضها والمستوى الثقافي لمجتمعها، ما يقودها للإبداع في استضافة وتنظيم الفعاليات الاجتماعية والاقتصادية والسياحية والرياضية كافة.

 البنى التحتية

كما أن البنى التحتية وما تضمه من فنادق متميزة بأعلى المواصفات والمستويات وشبكات الطرق والنقل والمواصلات والأمن والصحة والسلامة التي تتمتع بها وما تشكله كل هذه العوامل من أهمية كبيرة في قصص النجاح والتميز بخططها الطامحة كافة لتكون في طليعة مدن العالم المتقدم، ولابد من الإشارة لثقة الاتحادات والمؤسسات الرياضية الدولية وشهادات الإعجاب بمستوى تنظيم أبوظبي للفعاليات الرياضية..

لتؤكد أهمية الدور الريادي الذي تلعبه في دعم الحركة الرياضية الدولية، وهنا أيضاً دلالة كبيرة بتصريحات سابقة من بريان كوكسن رئيس الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية التي قال فيها: إنه ليس هناك مكان أروع من أبوظبي للاحتفال بختام موسمنا بإقامة الجولة الختامية والحفل الرسمي للاتحاد الدولي والذي يعكس التزام واهتمام العاصمة أبوظبي برياضة الدراجات الهوائية.

اتفاقية شراكة

وعمل مجلس أبوظبي الرياضي بدقة وبخطط واضحة المعالم لاستضافة أهم الفعاليات الرياضية العالمية، للترويج للهوية الإعلامية لإمارة أبوظبي وإبراز معالمها ومنشآتها الرياضية الفخمة وما تتمتع به الإمارة من بنى تحتية شاملة لمختلف الجوانب، ولتحقيق هذه الجوانب قام المجلس بإبرام عدة اتفاقيات وشراكات مع المؤسسات والاتحادات الرياضية الدولية التي بموجبها تضمن انعقاد تلك الجولات والمسابقات المصنفة والمعتمدة في العاصمة أبوظبي..

وإبراز أهمية الحدث من ناحية التنافس والاهتمام الإعلامي ومشاركة رياضيي العالم، فكانت الخطوة الأولى عقد اتفاقية شراكة مع شركة «أر. سي. إس» الرياضية لاستضافة وتنظيم جولة من جولات الطواف العالمية لسباق الدراجات الهوائية للمحترفين، ضمن الجولات المعتمدة في أجندة الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية في قارة آسيا.التدشين والتحضيرات

 

وسارت التحضيرات منذ توقيع الاتفاقية بوتيرة تصاعدية لتحقيق التكامل في استضافة الحدث، حيث عقد مؤتمر صحافي بتاريخ 25 مارس 2015 برعاية وحضور سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، كشف من خلاله المجلس عن شعار طواف أبوظبي والمسارات الجديدة للجولة العالمية لسباق الدراجات الهوائية في العاصمة..

وذلك في إطار مساعي المجلس الحثيثة وجهوده الدؤوبة لجعل العاصمة أبوظبي الوجهة الرياضية الأولى على صعيد دول العالم، وأعرب سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي عن سروره بتدشين مسارات طواف أبوظبي للدراجات الهوائية أحد أهم الأحداث في أجندة إمارة أبوظبي الرياضية للعام الحالي..

مؤكداً سموه أن طواف أبوظبي سيسهم في إبراز معالم أبوظبي الثقافية والسياحية وطبيعتها الجذابة، وسيكون له دور كبير في تحقيق الإضافة لعمليات التنمية الرياضية.

 آفاق جديدة

أكد المستشار محمد الكمالي أمين عام اللجنة الأولمبية الوطنية أهمية انطلاق طواف أبوظبي الدولي للدراجات الهوائية على أرض الإمارات، مشيراً إلى أن الحدث سيفتح آفاقاً رياضية ومجتمعية جديدة خلال المرحلة المقبلة..

في ظل التنوع الملحوظ للبطولات والاستحقاقات المختلفة التي تقام على مستوى الدولة طوال العام، ما يعزز من تواجد الإمارات على خريطة الأحداث الرياضية العالمية، والمكانة التي وصلت إليها بفضل دعم ومتابعة القيادة الرشيدة وحرصها على تفعيل دور الرياضة حتى صارت أسلوب حياة ونهجاً متبعاً لدى الجميع.

مشاركة فاعلة

وثمن الكمالي الجهود المبذولة من القطاعات والهيئات كافة ومشاركتها الفاعلة المثمرة لتقديم حدث فريد من نوعه يتماشى مع التطور الكبير على الساحة الرياضية الإماراتية..

مشيراً إلى أن توجيهات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، لإنجاح الفعالية سيكون لها بالغ الأثر في تنظيم نسخة مميزة من الطواف العالمي الذي استضافته العديد من العواصم والمدن الكبرى من جميع القارات، لتنضم العاصمة أبوظبي إلى تلك القائمة عن جدارة واستحقاق، بعد أن نجحت في استقطاب أبرز الأحداث المصنفة سواء على الصعيد الدولي أو الإقليمي، نظراً لما تمتلكه من منشآت ومرافق عالية الكفاءة والجاهزية تضمن نجاح أيه فعاليات رياضية.

 استضافة الحفل الختامي

لم تقف الجهود والأفكار والمساعي الدؤوبة لجعل طواف أبوظبي خالداً في ذاكرة تاريخ سباقات الطواف العالمية، فذهب مجلس أبوظبي الرياضي لأبعد من ذلك وقام بتوقيع اتفاقية مع الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية تنص بموجبها استضافة العاصمة أبوظبي للحفل الرسمي للاتحاد الدولي وذلك بختام الموسم، والذي سيشهد تقديم الجوائز الرسمية لختام الموسم والتي ستشمل 20 جائزة موزعة بين النجوم والفرق.

Email