انطلاقة مثيرة لدولية اليد في فخر أبوظبي

الأهلي المصري يعبر الجزيرة.. وفوز ثمين للشباب

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

ألحق فريق الأهلي المصري خسارة منطقية بفريق الجزيرة صاحب الأرض والضيافة وبفارق 7 أهداف، وبنتيجة نهائية 34/27، وفي نفس الجولة حقق الشباب الاماراتي فوزاً مهماً على فريق دي اي اتش سي بفارق 6 أهداف وبنتيجة 35/29، في الجولة الأولى من منافسات بطولة الجزيرة الدولية لكرة اليد، التي انطلقت أول من أمس برعاية مجلس أبوظبي الرياضي، وبالتعاون مع اتحاد كرة اليد وبمشاركة 5 فرق محلية وخليجية وعربية، تتنافس على لقب النسخة الثالثة، التي سيسدل الستار عليها السبت المقبل، والمقامة على الصالة الرياضية بنادي الجزيرة منظم البطولة، وتأتي في إطار تحضيرات فخر أبوظبي والجوارح للموسم الرياضي الجديد 2015-2016.

وشهد الجولة الأولى العديد من المسؤولين يتقدمهم محمد حسن السويدي رئيس شركة نادي الجزيرة الرياضية للألعاب الأخرى، والعميد الركن طارق خلفان الزعابي نائب رئيس مجلس إدارة الشركة رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، والدكتور ماجد سلطان بن سليمان رئيس اتحاد كرة اليد، وعوض هويشل اليعقوبي مدير البطولة، والدكتور سيد سليمان المدير الفني لاتحاد اللعبة، ومنير بن علي مدرب منتخبنا الوطني، إلى جانب العديد من المسؤولين عن اللعبة في العديد من الأندية وأجهزتها الفنية، وجمهور ضم العديد من الجنسيات.

اكتساب الخبرات

ورحب العميد طارق خلفان الزعابي نائب رئيس مجلس إدارة شركة الجزيرة للألعاب الرياضية، رئيس اللجنة المنظمة، بالفرق المشاركة في بطولة الجزيرة الدولية الثالثة، التي اعتبرها فرصة ذهبية تمنح فريق الجزيرة الاحتكاك مع مدارس مختلفة في اللعبة واكتساب الخبرات، خاصة مع وجود فرق قوية مثل الأهلي المصري، والمنتخب العماني من خارج الدولة، وهذا ما نهدف إليه من تنظيم البطولة، التي تعد استعدادا جيدا لفريقنا للمشاركة في بطولتي الكأس والدوري المحليين وبقية مسابقات الموسم.

وأضاف: فريق الجزيرة الحالي يغلب عليه طابع الشباب، حيث يضم 90 % من العناصر الشابة، إضافة إلى عنصر الخبرة، ونتمنى أن نخرج من هذه الدورة العربية المصغرة بمكتسبات أهمها رفع الكفاءة الفنية والبدنية والمهارية للاعبينا.

خطة طموحة

وأضاف الزعابي أن الإدارة رصدت أخطاء الموسم الماضي لكافة الألعاب الجماعية الأخرى غير كرة القدم، وتعمل على تصحيح الأوضاع من خلال خطة طموحة ترمي إلى المنافسة على البطولات المحلية، وأن تكون لها كلمة في الاستحقاقات الدولية المقبلة، ومنها فريق اليد، حيث تم فيه بعد التعديلات بتغذيته بالعناصر الشابة. وأكد أن هذه الخطة الطموحة ستظهر نتائجها الموسم الجاري، وسيجني الجزيرة ثمارها خلال الموسمين المقبلين.

وعن دور اتحاد اليد في دعم اللعبة قال: نتمنى أن يستقر الاتحاد ويجد حلولاً للمشاكل التي يعانيها والتي من شأنها أن تؤثر بالسلب في الأندية ومستقبل اللعبة، وذلك لأن النظرة الشخصية لصانعي القرار غلبت في غالب الأحوال على قرارات الاتحاد وطفت على السطح، وما نسعى إليه هو أن يكون الاتحاد أكثر تنسيقاً وتجاوباً مع الأندية واتخاذ القرارات التي تصب في صالح اللعبة.

موسم حافل

ومن جانبه قال وليد بن عمر، اللاعب السابق بصفوف فريق الجزيرة والمدرب الجديد للفريق، إن فخر أبوظبي ينتظره موسم حافل وبالتأكيد سيكون استثنائياً والطموحات والآمال عريضة باعتلاء منصات التتويج وتحقيق المزيد من البطولات ليبقى الجزيرة ضمن مقدمة أندية الدولة بهذه اللعبة. وأكد أن تنظيم البطولة ومشاركة فريقنا فيها هو المكسب الحقيقي الذي جاء في الوقت المناسب والاهم بمسيرة اعداد الفريق للموسم المقبل.

وأضاف أن معظم عناصر فريقنا تحتاج لرفع معدلات اللياقة البدنية والبطولة الأنسب لتحقيقها، إلى جانب زيادة العمل في الجانب المهاري الفردي والجماعي، وخاصة في ظل تدعيم فريقنا بالعديد من العناصر الشابة ومنهم الحارس سالم صالح وسمير المسكري وراشد الحوسني.

Email