هنادي خليفة أولى السيدات وعلي القبيسي ينال ذهبية الرجال

الريسي يتوج أبطال الرماية في أولمبياد الضباط

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

توج اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الرماية، رئيس مجلس إدارة نادي بني ياس، وصلاح السلومي مدير بطولة نادي ضباط القوات المسلحة، والدكتور مصبح الكعبي المنسق العام للبطولة، الفائزين في مسابقات الرماية، ضمن فعاليات أولمبياد الضباط الرمضاني التاسع عشر، المقام تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

حيث توجت هنادي خليفة أحمد النقبي بطلة لمسابقة رماية السيدات، التي أختتمت مساء أمس، ونجحت النقبي في حصد 95 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن عائشة سعيد الكبيسي التي حلت ثانية وهند محمد علي المرزوقي التي احتلت المركز الثالث بالرصيد نفسه من النقاط، وحصلت بطلة رماية السيدات على سيارة من شركة علي وأولاده جائزة صاحبة المركز الأول.

وفي فئة الرجال حصل علي عمران القبيسي على الميدالية الذهبية وسيارة من شركة علي وأولاده، بعد نجاحه في حصد 94 نقطة، فيما حل ثانياً عارف سالم محمد إبراهيم، بمجموع 93 نقطة، أما المركز الثالث فكان من نصيب سيف عبيد الشامسي بمجموع 92 نقطة.

مركز أول

وحصد حسن آل علي لقب بطولة «البلاي ستيشن»، وحصل على سيارة مقدمة من شركة علي وأولاده جائزة المركز الأول، وحل ثانياً عمرو حافظ، فيما حل ثالثاً علي حسين كرم، وجاءت المباراة النهائية التي جمعت حسن آل علي بعمرو حافظ حماسية للغاية حتى استطاع البطل حسمها لصالحه في نهاية اللقاء.

أما بطولة البولينغ فتوج بطلاً للمسابقة المفتوحة الفلبيني بينشير لايسو، وحصل على سيارة أيضاً، أما المركز الثاني فكان من نصيب لاعب منتخبنا شاكر علي، واحتل سليمان الهاملي المركز الثالث، وحل رابعاً سلطان محمد خليفة القبيسي نجل بطل العالم ورئيس اتحاد البولينغ محمد خليفة القبيسي، وفي فئة ذوي الاحتياجات الخاصة حصل وليد محمود على سيارة جائزة المركز الأول، وحل ثانياً محمد خميس فيما احتل المركز الثالث طارق شهاب.

منافسة صعبة

وقالت هنادي النقبي بطلة مسابقة الرماية للسيدات، إن المشاركة في بطولة نادي ضباط القوات المسلحة، أضافت لها مزيداً من الخبرات الكبيرة منذ بداية مشوارها مع اللعبة.

وأشادت بالمنافسة الشرسة على مستوى بطولة السيدات، مؤكدة أنها بذلت مجهوداً مضاعفاً من أجل التتويج باللقب، بعد الأداء المتميز من جانب المنافسات لها اللائي ظهرن بمستويات أكثر من رائعة. وأشارت إلى أن فارق النقاط القليل بين الفائزين، يعد خير دليل على قوة المنافسة والإثارة التي سيطرت على الأدوار النهائية.

مستوى مرتفع

أعرب علي عمران القبيسي بطل مسابقة الرماية للرجال، عن سعادته البالغة بالتتويج بلقب بطولة نادي ضباط القوات المسلحة، مؤكداً أن اللقب سوف يعطيه مزيداً من قوة الدفع من أجل التميز في الفترة المقبلة، وأشاد بالمستوى المتميز للحدث على الصعيد الفني، مؤكداً أنه استفاد كثيراً من التواجد في هذا المحفل الرياضي الكبير في ظل تواجد عدد كبير من اللاعبين المحترفين للرماية من مختلف أنحاء العالم.

تطور مستمر

وأشاد اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الرماية، رئيس مجلس إدارة نادي بني ياس، بجهود اللجنة العليا المنظمة للأولمبياد برئاسة الفريق الركن «م» محمد هلال الكعبي، على المجهودات الكبيرة التي بذلت من أجل إنجاح الحدث، مشيراً إلى أن الجميع قام بعمل أكثر من رائع وهو ما ظهر واضحاً خلال منافسات البطولة، التي شهدت مشاركة متميزة من جميع الرياضيين، سواء في منافسات الرجال أو السيدات، وقال: «الرعاية الكريمة التي تحظى بها أولمبياد نادي الضباط من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، ساهمت كثيراً في نجاح هذه التظاهرة والحدث الرياضي الكبير، ولولا دعم سموه المستمر والمتابعة لما تحقق هذا النجاح عاماً تلو الآخر».

وأضاف: «أعتقد أن أولمبياد نادي الضباط أفرزت العديد من النجوم في أكثر من رياضة مختلفة، والأمر أصبح لا يتعلق فقط بمنافسات بطولة في دورة رمضانية، ولكنه تعدى حدود ذلك بكثير، خاصة إذا وجدنا أن هناك مصنفين ولاعبين محترفين يشاركون في أكثر من لعبة أولمبية، وتعطي خبرات متقدمة وتطور من عام إلى آخر».

القبيسي: فرصة للتنافس مع مستويات عالية

 

عبر محمد خليفة القبيسي رئيس اتحاد الإمارات للبولينغ عن شكره لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة لرعايته الكريمة والمتواصلة لهذه البطولة بنادي ضباط القوات المسلحة، وقال: البطولة عبارة عن أولمبياد مصغر تجمع العديد من الألعاب وفرصة للتواصل والتنافس مع مستويات عالية، وتؤكد في كل عام قوتها بعد أن أحدثت صدى واسعاً في الإمارات والخليج والدول العربية، وأنا سعيد بالمردود الذي قدمه الشباب في هذه البطولة حتى اليوم الأخير.

وأضاف: في اتحاد للبولينغ نرى أن أفضل إعداد لمنتخب البولينغ، هو في هذه البطولة بنادي الضباط، لأن صالة البولينغ هنا صعبة للغاية، وتعتبر من أصعب الصالات في الإمارات. وشكر القبيسي الاهتمام الكبير الذي يوليه الفريق ركن «م» محمد هلال الكعبي رئيس مجلس إدارة نادي ضباط القوات المسلحة، وحرصه الدائم على المتابعة والحضور أثناء إقامة المنافسات.

نهائي الصالات

ضرب فريق أدنوك موعداً مع فريق الاتحاد الرياضي للجامعات في المباراة النهائية لخماسيات كرة قدم الصالات، في نهائي مثير بين الطرفين بعد أن اجتازا فريق اتحاد كلباء وكنج كولج بالترتيب.

وتمكن فريق أدنوك من التفوق على فريق اتحاد كلباء بنتيجة كاسحة قوامها 8 أهداف للاشيء، مؤكداً جدارته وقوته منذ بداية البطولة للوصول إلى المباراة النهائية. وفي المباراة الثانية تمكن فريق الاتحاد الرياضي للجامعات، من الفوز على كنج كولج بنتيجة كبيرة أيضاً، عندما تفوق بستة أهداف مقابل هدف وحيد.

ومن جانبه أكد محمد الجنيبي رئيس لجنة كرة القدم الخماسية للرجال، أن البطولة شهدت منافسة كبرى بين جميع الفرق التي وصلت إلى الأدوار النهائية، رغم النتائج الكبيرة التي أسفرت عنها نتائج دور الأربعة، إلا أن هذا لا يعني تواجد الفرق الأخرى بالصورة وبذلها الجهد الكافي للظهور في هذه البطولة، بعد أن قدمت مستويات جيده في دور المجموعات.

نهائي الطائرة

تأهل فريقا «أدنوك» و«قصر الرئاسة» إلى المباراة النهائية في بطولة الكرة الطائرة، ووصل الفريقان إلى النهائي بعد تحقيق أدنوك للفوز على فريق «مارينا مول»، وتغلب فريق قصر الرئاسة على فريق «فيتامين سي»، في المواجهات المثيرة التي جمعت بين الفرق الأربعة في الدور قبل النهائي مساء أول من أمس، على صالة المقطع بنادي الضباط بحضور جماهيري مميز استمتع بالمباريات.

وحضر المنافسات صلاح السلومي نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة للأولمبياد الرمضاني، وأحمد الكثيري رئيس لجنة الكرة الطائرة في البطولة.

 وسيكون النهائي ساخناً بين فريقي أدنوك وحرس الرئاسة، في ظل رغبة الفريقين في نيل لقب بطولة الطائرة، العائدة إلى حضن أولمبياد الضباط بعد توقف 10 سنوات، بجانب أن الطرفين يضمان في صفوفهما عدداً من أبرز نجوم اللعبة في الدولة.

Email