أكد أهمية دور قائد العنابي إسماعيل مطر

خافيير أجيري: هدفي تأهل الوحدة إلى «أبطال آسيا»

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الوحدة أن هدفه الأساسي مع العنابي التأهل إلى دوري أبطال آسيا الموسم المقبل، معرباً عن سعادته بتولي مهمة قيادة فريق الوحدة في الموسم القادم، وأنه يمثل تحدياً جديداً بالنسبة له في مسيرته التدريبية.

وقال في المؤتمر الصحافي الذي عقده نادي الوحدة مساء أول من أمس بحضور د. جمال محمد الحوسني عضو مجلس إدارة شركة الوحدة لكرة القدم والمتحدث الرسمي للنادي، وعبد الباسط محمد مدير الفريق الأول لتقديم المدير الفني الجديد للفريق والذي تعاقد معه الوحدة لمدة موسم قابل للتجديد خلفاً للسعودي سامي الجابر: «تدريبي للوحدة يعتبر تحديا جديدا بالنسبة لي من خلال مسيرتي الطويلة مع كرة القدم، فقد كانت لدي فرصة اللعب أمام الإمارات منذ 30 عاماً والآن أنا أتولى تدريب أحد فرق الدوري الإماراتي الذي أعتقد أنه في تطور مستمر.

وأصبح معروفاً في دول أوروبية عديدة وهناك العديد من اللاعبين الأوروبيين الذين يتمنون اللعب في الدوري الإماراتي، إذ تلقيت مكالمات عدة من لاعبين شباب يرغبون في خوض تجربة اللعب هنا، كما أود الإشادة بالمنتخب الإماراتي الذي أقصى اليابان عندما كنت مدرباً لها».

وعن أسباب قبوله عرض نادي الوحدة أوضح: فضلت عرض الوحدة على العديد من العروض، لأنه يوجد لديهم مشروع رياضي جيد يلبي طموحي كمدرب، وأنا أتواصل مع العديد من المدربين الأوروبيين الذين دربوا في الإمارات، وتحدثوا بشكل إيجابي عن الدوري، وأنا سعيد بتواجدي هنا مع أسرتي.

دوري الأبطال

وأعلن أن هدفه الأساسي مع الفريق التأهل إلى دوري أبطال آسيا الموسم المقبل، بالإضافة إلى رغبته في منح الفرصة للاعبين والعناصر الشابة بالفريق كونها مواهب واعدة تمثل مستقبل نادي الوحدة، وقال: نحن الآن في مرحلة تعرف على اللاعبين والأجواء المحيطة بالنادي، وهدفنا الأساسي في الموسم المقبل، هو التأهل لدوري أبطال آسيا، وشاهدت جميع مباريات الفريق في الموسم الماضي.

وهناك لاعبون مميزون في الفريق، وأنا أعلم أن المرحلة السابقة كانت صعبة على الفريق، خاصة وأنه تعاقد مع أكثر من مدرب خلال العام الماضي، مضيفاً: «سأعطي الفرصة الكافية للاعبين الشباب، ولاعبو الوحدة لديهم الرتم العالي في الدفاع والهجوم بنفس الوقت وهذه النوعية من اللاعبين التي يتمناها أي مدرب».

حديث مع سمعة

وكشف أجيري عن الحديث الذي دار بينه وبين اسماعيل مطر قائد الفريق في المران الأول للمدرب المكسيكي قائلاً: فضلت أن أبدأ حديثي مع إسماعيل مطر باعتباره كابتن وقائد الفريق وواحدا من أكثر اللاعبين شعبية، واحتراماً لتاريخه الكبير وخبرته الطويلة مع الوحدة لذلك كان لزاماً علي الحديث معه أولاً، وتحدثنا عن الفريق بصفة عامة وطموحاتنا الموسم المقبل، وإسماعيل مطر لاعب مهم بالفريق وسنعتمد عليه وله دور كبير في الموسم المقبل نظراً لخبرته الطويلة كلاعب كبير ومتأكد أنه يقوم بدور فعال وكبير في مساعدة اللاعبين الشباب.

وأشاد أجيري بصفقات وتعاقدات الوحدة مع اللاعبين الأجانب للموسم المقبل بعد ضم التشيلي فالديفيا والبرازيلي دينلسون، مؤكداً انها صفقات رابحة وواحدة من أقوى صفقات الموسم في الدوري الإماراتي، وقال: «البرازيلي دينلسون صفقة رابحة للفريق فهو من اللاعبين الممتازين، وأنا أعرفه منذ أن كان لاعباً في آرسنال الإنجليزي.

ولعبت ضده عندما كنت مدربا لفريق اتليتكو مدريد الأسباني، وأما بالنسبة للتشيلي خورخي فالديفيا، فهو لاعب مميز والكل شاهده في بطولة كوبا أمريكا، والتي انتهت بنيل منتخب تشيلي اللقب، وأيضاً يمتلك فالديفيا خبرة سابقة في الدوري الإماراتي».

ونفى أجيري أن يكون ارتباط اسمه بقضية التلاعب في نتائج إحدى مباريات الدوري الإسباني عندما كان مدرباً لريال سرقسطة يؤثر على عمله مع الوحدة، مؤكداً أنه هادئ فيما يخص هذا الأمر وأن الأمور تسير بسلاسة ولا يمثل مشكلة بالنسبة له ولن يؤثر على عمله مع الفريق.

ووعد أجيري الوحداوية بالعمل الجدي والشاق وأن الفريق لديه القدرة على تحقيق الأهداف التي وضعها خلال المرحلة المقبلة خاصة وأن النادي يمتلك الخامات والإمكانيات التي تؤهله لمنصات التتويج وامتلاك لاعبين مميزين، وأتمنى أن نقدم كرة قدم ممتعة لكي نحفز الجماهير على مساندة الفريق.

مكسب للوحدة

أكد الدكتور جمال الحوسني عضو مجلس إدارة شركة الكرة بنادي الوحدة، المتحدث الرسمي باسم النادي أن المدير الفني أجيري يعد مكسباً كبيراً للوحدة، لما يمتلكه من خبرة في مجال التدريب على صعيد الأندية والمنتخبات، ويمتلك سيرة ذاتية جيدة استطاع من خلالها تحقيق النجاح في مسيرته الرياضية كمدرب مشيراً إلى أن أجيري على صعيد المنتخبات سبق أن قاد منتخب بلاده المكسيك في بطولتين لكأس العالم عام 2002 و2010 بالإضافة لقيادة منتخب اليابان في كأس الأمم الآسيوية الأخيرة، والتي أقيمت بأستراليا 2015.

وعلى صعيد الأندية يمتلك أجيري خبرة كبيرة خاصة مع الفرق الاسبانية، وسبق له تدريب اتليتكو مدريد وريال سرقسطة واسبانيول واساسونا، بجانب نادييه أتلانتي وباتشوكا المكسيكي، ونتمنى له التوفيق والنجاح مع الفريق والتي نسعى من خلالها العودة إلى منصات التتويج.

Email