واصل حملة دفاعه عن اللقب في كرة الصالات

فهود زعبيل يرعب المنافسين ويبصم بالعشرة على تأهله

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تأهل فهود زعبيل «حامل اللقب» إلى ربع نهائي منافسات كرة قدم الصالات ببطولة ند الشبا بعد فوزه مساء أول من امس على حساب النجوم بـ 10 أهداف مقابل ثلاثة وانفرد بصدارة المجموعة الأولى بفارق الأهداف عن الزير الذي تأهل ايضا لهذا الدور، وفرض حامل اللقب سيطرة مطلقة على أحداث المباراة منذ البداية، واستحوذ على مفاتيح اللعب هجوما ودفاعا ولم يفسح المجال لأي ردة فعل من جانب النجوم، الذي ظل يدافع بكل ثقله .

ومع مرور الوقت زاد ضغط «فهود زعبيل» إلى أن أسفر عن الهدف الأول عبر البرازيلي أندريه جوستافو ثم نجح عبد الكريم جميل في إضافة الهدف الثاني واستمر «فهود زعبيل» في تقديم عروض جميلة وأداء قوي وأعطى دخول البرازيلي رفائيل دي ليرا ثقة أكبر للفريق وتمكن اللاعب نفسه من تسجيل هدفين وبالرغم من اسبقيته برباعية نظيفة دخل «فهود زعبيل» الشوط الثاني بإصرار كبير على تسجيل أهداف أخرى، وعانى حارس النجوم كثيرا من تسديدات ريكاردينيو والبرازيلي رفائيل، الذي تمكن من تسجيل هدفه الثالث والخامس للفريق بعد مرور 90 ثانية.

وأمام السيطرة الواضحة لحامل اللقب و استحواذه المطلق على الكرة لم يجد النجوم أي خيار إلا اللعب بأسلوب دفاعي والبحث عن اي ثغرة يتركها دفاع «الفهود» لاستغلالها من أجل تقليل الفارق وهو ما نجح في تحقيقه بعد 3 قائق على انطلاق الشوط الثاني بواسطة لاعب دوري الصالات عبد الله محمد.

 لكن هذا الهدف لم يكن كافيا لتهدئة هيجان الفهود، ونجح صبري جميل في إضافة الهدف السادس، وأصر زميله ريكاردينيو على رفع غلة الفهود إلى سبعة وقلل النجوم الفارق بهدفين لنبيل أكازون، في المقابل تمكن البرازيلي رفائيل من تسجيل هدفين آخرين قبل نهاية المباراة ليرفع رصيده إلى 5 أهداف ورصيد فهود زعبيل إلى 10 اهداف.

«الزير» يحجز بطاقته

وحجز الزير بطاقة تأهله بعد أن تمكن من الفوز على فرسان الاتحاد 5-2، ورفع بذلك رصيده إلى 6 نقاط متساويا مع حامل اللقب فهود زعبيل، في المقابل خرج الفرسان من المنافسة وسيخوض مباراة تحصيل حاصل في الجولة الأخيرة امام النجوم.

بدأ الزير في فرض سيطرته إلى أن اسفر ضغطه عن تسجيل هدف التقدم بواسطة لاعب الفرسان أحمد عبد الله في مرماه عندما أراد إخراج الكرة بصدره إلى الركنية لكنها أخذت طريق الشباك، وزاد الزير من سرعته في بداية الشوط الثاني لكن تألق حارس مرمى الفرسان حال دون تسجيله الهدف الثاني، في المقابل لعب فرسان الاتحاد على الهجمات المرتدة، التي قاد احمد عبد الله إحداها ونجح في رفع الكرة فوق الحارس لكنها ارتطمت بالقائم قبل ان يردها علي حكمت داخل الشباك.

وبرز حارس الفرسان بشكل لافت خلال الدقائق الخمس الأولى للشوط الثاني بتصديه لسلسلة من الهجمات لفريق الزير وحرمه من تسجيل الهدف الثاني لكن البرازيلي مارسينيو رفض الاستسلام وكرر محاولاته إلى أن تمكن من هز الشباك وحاول فرسان الاتحاد العودة في المباراة من جديد.

وتمكنوا من تهديد مرمى الزير بفرص جدية عن طريق نجم الفريق أحمد عبد الله، الذي حصل على ضربة جزاء حولها بنفسه إلى هدف التعادل وقبل نهاية المباراة بأربع دقائق نجح لاعب الزير حمد علي سليمان في استعادة اسبقية فريقه بتسجيل الهدف الثالث، الذي أثر سلبا على معنويات الفرسان وأدى لاهتزاز شباكهم مرتين في الثواني الأخيرة بواسطة جابر صفر ومارسينيو.

تأهل اكس كات

وبدوره تأهل اكس كات لربع النهائي بعد فوزه على فهود جميرا 3-2، ليرفع اكس كات رصيده إلى 6 نقاط، بينما بقي رصيد الفهود عند 3 نقاط وينتظر الجولة الأخيرة أمام البحري اليوم في مواجهة الفائز منهما يتأهل والخاسر يودع، جاءت مواجهة فهود جميرا واكس كات قوية ونجح عادل الزوثاني في وضع اكس كات في المقدمة بعد 3 دقائق من البداية وقبل نهاية الشوط الاول بدقيقتين، نجح طارق أمان في تسجيل هدف التعادل.

تكرر نفس السيناريو مع بداية الشوط الثاني من ناحية الحذر الدفاعي للفريقين، ونجح اوليفيرا في وضع الفهود في المقدمة بعد مرور 3 دقائق، بهدف رائع راوغ فيه الدفاع والحارس وسدد في المرمى، وضغط اكس كات بكل قوة، وفي الدقيقة الخامسة نجح عبدالعزيز المنصوري في تحقيق التعادل، تدخل المباراة في اخر 5 دقائق.

ويحاول نجيب العلوشي بتسديدة رائعة، إلا أنها تمر فوق العارضة، وتصطدم كرة كريم بالي لاعب اكس كات في أسفل القائم، ويطلب مدرب الفهود وقتا مستقطعا، قبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة، ويحصل طارق أمان على البطاقة الحمراء لحصوله على الإنذار الثاني قبل 29 ثانية من النهاية.

ويحصل اكس كات على ركلة جزاء تراكمية ونجح كريم بالي في وضع فريقه في المقدمة بتسجيل هدف الفوز قبل 19 ثانية من النهاية.

أول فوز للبحري

حقق فريق البحري أول فوز له في البطولة على حساب صقور العاصفة 4-2، ليجدد آماله في المنافسة على بطاقة التاهل وينتظر الجولة الأخيرة من المجموعة الثانية عندما يواجه فهود جميرا بينما ودع صقور العاصفة البطولة من الدور الأول رغم أنه سيلتقي مع اكس كات اليوم ولن تشفع له النقاط الثلاث في التأهل.

وشهدت الدقيقة العاشرة اول أهداف المباراة لمصلحة البحري عن طريق محمد بولادي وفي الدقيقة 12 نجح عادل جمال في تعديل النتيجة، تتغير النتيجة في الشوط الثاني وبالتحديد بعد 4 دقائق، بعدما نجح محمد بولادي من إضافة الهدف الثاني له وللبحري ليرد هلال الجابري بهدف التعادل للمرة الثانية لفريق العاصفة، تدخل المباراة في الدقائق الأخيرة وتتحول المواجهة إلى لعب مفتوح، ونجح زكريا اكريران في تسجيل الهدف الثالث للبحري قبل دقيقتين من النهاية، وعاد محمد بولادي لتسجيل الهدف الثالث «هاتريك» والرابع لفريقه قبل دقيقة من النهاية المباراة.

راشد عبيد: العبور أمام الفهود

أعرب راشد عبيد نجم فريق البحري عن سعادته بالفوز الغالي الذي حققه فريقه على صقور العاصفة وأكد عبيد ان الفوز سيمنح فريقه فرصة كبيرة في الدخول في المنافسة لحصد احدى البطاقات المؤهلة الى الدور الثاني وتمنى لفريقه التوفيق في المباراة القادمة امام فريق فهود جميرا وأشار الى ان فريقه خسر المباراة الاولى امام اكس كات برباعية وليس امامه سوى تحقيق الفوز في مباراته الاخيرة امام فهود جميرا وقال: «نعرفهم ويعرفونا جيدا ونحترم فريقهم ولكننا لا نخشى مواجهتهم».

لاعب كرة يد دولي أصبح حارساً في «الصالات»

 

أبدى الدولي، محمد اسماعيل، ارتياحه للتجربة الاولى، التي خاضها في دورة ند الشبا كحارس لفريق الزير، المشارك في منافسات كرة الصالات، وكان «الزير»، استعان بخدمات الحارس الدولي، ولاعب كرة اليد في نادي الوصل، محمد اسماعيل، للدفاع عن عرينه في منافسات كرة الصالات بدورة ند الشبا الرمضانية.

وقال اسماعيل: هذه هي التجربة الاولى لي مع كرة قدم داخل الصالات، المسؤولون عن فريق الزير عرضوا عليَ المشاركة معهم في تلك الدورة العام الماضي، واعتذرت لأنني لست متمرساَ في تلك اللعبة، وخفت من توابع تلك التجربة، وفوجئت بهم يجددون العرض هذا العام، لكني اشترطت عليهم التدريب مع الفريق قبل انطلاق الدورة لاختبار قدرتي أولاً، قبل اعطائهم القرار النهائي، والان خضت مباراتين مع الفريق في ند الشبا، والامور تسير على ما يرام«.

وتابع: »تعرفت خلال مدة 60 يوماً على قوانين كرة الصالات، وعلمني مدرب حراس المرمى، كيفية التعامل مع المواقف المختلفة التي يتعرض لها حارس كرة الصالات، وقد أشاد الجميع داخل الفريق باستجابتي مع التجربة الجديدة، فعرضت على الاداريين في نادي الوصل، هذه الفكرة فرحبوا بها وشجعوني عليها«.

وأكمل حارس كرة اليد في نادي الوصل بقوله: »التجربة رغم مؤشراتها الاولية الناجحة الا أنها لم تكن سهلة على الاقل خاصة اذ كان لاعب حديث العهد بكرة الصالات، فالفارق موجود وكبير بينها وبين كرة اليد على الاقل بالنسبة للحارس الذى تختلف مهامه بين القائمين والعارضة«.

ولفت: »في كرة الصالات، ليس مقبولاً أن يخطئ الحارس لصعوبة التعويض، أما في اليد، مهما يخطئ أي لاعب ففي ثوان معدودة من الممكن التعويض، وهذا ما يدفعني للحذر الدائم حتى لا أسبب أي مشكلة لفريقي في ند الشبا«.

وأكد محمد اسماعيل عزمه المنافسة القوية على لقب أفضل حارس مرمى في دورة ند الشبا، مشدداً على أن هذا الامر هدفه الاساسي من دورة ند الشبا، رغم وجود أسماء بارزة من المتخصصين في كرة اليد. وقال: «لم أجئ الى دورة ند الشبا، لقضاء وقت ممتع و الرحيل، لكنني جئت من أجل المنافسة على لقب أفضل حارس في الدورة ومساعدة فريقي على الوصول الى أبعد نقطة في البطولة، وأرى أنني قادر على تحقيق كل ما أطمح له«.

وعن تفكيره مستقبلاً في احتراف كرة القدم داخل الصالات، قال محمد اسماعيل: »سألعب العام القادم في دورة ند الشبا، الاجواء هنا ممتعة ومحفزة لأي لاعب ليكون جزءا من هذا الحدث الهام، لكن مسألة اللعب في منافسات محلية مع أي فريق في الدوري المحلي، صعبه لأن اللوائح لا تجيز لأي لاعب المشاركة في لعبتين مختلفتين، وأنا لست مستعداَ للتضحية بكرة اليد من أجل أي لعبة أخرى».

المربع الذهبي لسلة الكراسي المتحركة اليوم

 

تقام مساء اليوم بنادي دبي للمعاقين مباراتا الدور نصف النهائي لبطولة كرة السلة للكراسي المتحركة، التي تقام في إطار منافسات دورة ند الشبا الرياضية واحتدمت المنافسة على خطف البطاقات المؤهلة إلى »المربع الذهبي«، واللحاق بفريق مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث الذي كان أول من ضمن التأهل من المجموعة الثانية .

رغم خضوعه للراحة في اليوم الرابع للمنافسات التي أقيمت أول من أمس، وشهدت فوز هيئة كهرباء ومياه دبي على نادي دبي للمعاقين بنتيجة (34-15)، ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف على سوق دبي الحرة (32-14) في المجموعة الأولى، فيما حققت النيابة العامة الفوز على قناة دبي الرياضية ( 25-15)، وجمعية الاتحاد التعاونية على القيادة العامة لشرطة دبي ( 26-7) في المجموعة الثانية.

وبهذه النتائج تتصدر بلدية دبي المجموعة الاولى برصيد 9 نقاط وفي المجموعة الثانية يتصدر مركز حمدان بن محمد لاحياء التراث 9 نقاط ايضا.

«ناس» تعيد الممثل مروان عبد الله إلى الجذور

ظهر الممثل الفنان مروان عبد الله في دورة ند الشبا «ناس» ضمن فريق الإبداع الذي يقوده النجم الشهير زهير بخيت ويضم نجمي الكرة الحاليين إسماعيل مطر وعموري، وحجز مروان عبد الله مكانه وسط ثلاثي نجوم الكرة زهير وسمعة وعموري بكل تلقائية من خلال شاشة قناة أبوظبي الرياضية في الدورة وشكل حضوره إضافة كبيرة للدورة والتغطية الإعلامية والتفاعل بين «تيم زهير» والجمهور.

ويبدو أن نجاح مروان عبد الله الممثل في أول تجربة رياضية إعلامية لم يأت صدفة فقد كشف مروان عن أن عالم الكرة هو بيته الأول وأن دورة ند الشبا أعادته سنوات طويلة للوراء عندما كان لاعباً بارزاً في الفرق السنية لنادي الشباب حتى وصل للمنتخب الوطني للناشئين، «البيان الرياضي» التقى مروان عبد الله ليتحدث عن ارتباطه بالرياضة وانطباعه عن الدورة وغيرها من المواضيع.

دورة ناجحة

تحدث مروان عن النجاح الذي تحققه دورة ند الشبا كل يوم فقال: لا يسعني إلا أن أشكر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، على هذه الفرصة الغالية بإقامة دورة «ناس» واهتمام سموه ومتابعته لكل صغيرة وكبيرة، وأتذكر هنا لقاء سموه بنا وبالمذيعين واللجنة الفنية ولجنة البطولة ووجدنا من سموه ترحيب حار.

وحقيقة أن أكثر ما يميز سموه والمجموعة التي تعاملنا معها ابتداء من سعيد جابر وأحمد جابر وأحمد بن منانة وعبد الله سعيد النابودة وعادل المطروشي، التواضع، فقد فروشوا لنا الأرض ورود لتقديم عملنا خلال الدورة التي اعتبرها دورة استثنائية بمعنى الكلمة.

ويضيف مروان: في مجال التقديم سبق وشاركت أكثر من مرة سواء في برامج الأطفال أو التراثية أو المنوعات، وفي معظم الفضائيات المحلية ابتداء من الشارقة ودبي وبينونة وكانت لي برامجي الخاصة، ولكن التواجد في دورة رمضانية تخص الرياضة ومع نجوم رياضيين فهي أول تجربة لي، وصاحب الفكرة هو الكابتن زهير بخيت الذي اعتبره قدوة في حياتي.

فقد كنت ولا زلت من أشد المعجبين بالنجم زهير بخيت ويعود ارتباطي وإعجابي بزهير بخيت منذ أيام ممارستي الكرة في نادي الشباب في المراحل السنية ومن شدة إعجابي بزهير كانوا يطلقون على اسمه في تلك الفترة ومن المصادفات أنني بدأت لعب الكرة في خانة زهير بخيت نفسها في الملعب كلاعب وسط مهاجم، واستمر مشواري مع الكرة حتى عام 1996 ووصلت لمنتخب 16 سنة تحت قيادة المدرب مهاجراني وتعرضت بعدها للإصابة واضطررت لترك الكرة واتجهت لمجال الوالد وهو التمثيل.

الموهبة جمعت بيننا

وتحدث مروان عن تجربته مع زهير وإسماعيل مطر وعمر عبد الرحمن في دورة ند الشبا قائلاً: سبب اختيار زهير لعموري وإسماعيل ومروان هو العفوية والتلقائية في التعامل مع الجمهور، وأعتقد أن الموهبة والعفوية هي التي جمعت بيننا نحن الأربعة في دورة ند الشبا، وموهبة التمثيل ساعدتني كثيراً في أداء مهمتي مع الكباتن زهير وسمعة وعموري ومن خلال «البيان الرياضي» أشكر كابتن زهير بخيت على اختياره لي مع عموري وسمعة وأشكر أيضاً مؤسسة أبوظبي للإعلام التي شرفتنا كثيراً لتقديم أحد البرامج الجماهيرية عن عروس الدورات «ند الشبا» عبر شاشتها.

أول تجربة تمثيل

وعاد مروان للوراء ليتذكر بداية ارتباطه بالتمثيل فقال: أول تجربة تمثيل خضتها عمري 8 سنوات مع جابر نغموش في مسرحية المصير، والتمثيل لم يكن هوايتي الرئيسية، بل هوايتي هي الكرة بحكم تأثري بخالي لاعب الشباب عيسى صنقور وأيضاً خالي يوسف عزير، ونحن أسرة رياضية بحتة والوالد هو الفنان الوحيد في الأسرة بينما الأغلبية من نجوم ومشاهير الكرة، من دفعتي في الملاعب حالياً إسماعيل مطر وبشير سعيد ولعبت مع نجوم آخرين مثل فيصل خليل وصلاح عباس، وفي الشباب زاملت إسماعيل ربيع منذ المراحل السنية وعصام ضاحي وسرور سالم.

والشباب هو بيتي الثاني ولكن عتبي على النادي أنه يسمى نادي الشباب الرياضي الثقافي، والجانب الثقافي غير مفعل في النادي ومن المفارقة أنني أعمل في اللجنة الثقافية للنادي الأهلي رغم انتمائي للشباب وهذا يعود لأن الشباب لم أشعر فيه بالاهتمام بالجانب الثقافي وأتمنى رسالتي تكون وصلت إلى نادي الشباب.

موقف

قال مروان عبد الله إن أكثر موقف يظل عالقاً بذاكرته ما حدث في الدورة العام الماضي عندما أجريت القرعة لآخر جائزة على سيارة «ميني كوبر» وتم إجراء القرعة بين شخصين ليفوز أحدهما بالسيارة، وعندما فاز أحدهما قام سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم بإهداء الشخص الثاني سيارة مماثلة وقال له سموه لا نريد لأحد أن يخرج زعلان فالكل فائز في دورة ناس.

رعاية

مليسا: سعداء بالتعاون مع عروس الدورات

أعربت مليسا كليمنتس، رئيس الاتصال المؤسسي والتسويق في مجموعة سعيد ومحمد النابوده عن سعادة المجموعة بتجديد رعايتها لدورة ند الشبا الرياضية التي تتصدر الفعاليات الرياضية والمجتمعية خلال شهر رمضان المبارك من كل عام .

وأضافت: » لقد جاء قرار مواصلة الارتباط بهذه الدورة الرياضية كراع ذهبي لكونها عروس الدورات الرياضية في شهر رمضان الكريم ولأهدافها السامية التي تحققها والتي جاءت ترجمة لتوجيهات سمو ولي عهد دبي، ورعايته الكريمة لهذا الحدث الذي جاء ليمنح الرياضيين مساحة ومكانا للإبداع والتفوق طوال شهر رمضان الكريم، كما تحوّل إلى مركز تلتقي فيه العائلات في أجواء مجتمعية أنيقة، ما من شأنه أن يعزز أطر التواصل خلال شهر المحبة والخير«.

وأضافت كليمنتس: »لقد ارتبط شعار مجموعة النابودة بالرياضة عبر العديد من الفعاليات والأندية، لأن الرياضة مجال مهم.

اعتراف

اكازون: المعنويات تنهار مع كل تسديدة

أكد الهولندي نبيل أكازون لاعب فريق النجوم أن فريقه تكبد خسارة ثقيلة من فهود زعبيل، معربا عن أسفه للوجه الضعيف، الذي ظهر عليه فريقه في المباراة، وقال: كانت معنوياتنا تنهار مع كل تسديدة لأنها تدخل الشباك مباشرة.

وأضاف: تمكن حارس مرمانا من إنقاذنا من أهداف أخرى محققة ورغم ذلك كانت النتيجة ثقيلة لم أتعرض لمثلها في حياتي.

وأوضح أكازون أن فريقه لم يجد الفرصة للعودة من جديد في المباراة بسبب السيطرة، التي فرضها فهود زعبيل ونجاحهم في التسجيل كلما أرادوا ذلك، وقال: لا تستطيع أن تفعل أي شيء عندما تشاهد الأهداف تمطر شباكك الواحد تلو الآخر.

وصرح أكازون أن »النجوم« لم يعد أمامه ما يخسره بعد أن خرج من البطولة بخسارتين في الجولتين الأولى والثانية ولكنه مطالب بحفظ ماء الوجه في المباراة الأخيرة اليوم أمام فرسان الاتحاد.

تصريح

رفائيل: الخماسية تضاعف ثقتي

عبر البرازيلي رفائيل دي ليرا لاعب فهود زعبيل، عن سعاته بتسجيل 5 أهداف كاملة أول من أمس في شباك فريق النجوم، وقال: أنا سعيد بالخماسية، التي ستمنحني ثقة مضاعفة لبقية المشوار ولكن سعادتي أكبر بفوز فهود زعبيل، وأصبحنا في موقف جيد ويكفينا التعادل في المباراة المقبلة لنحرز المركز الأول.

وأوضح رفائيل أن فهود زعبيل أكد مرة أخرى أنه أحد أفضل الفرق في البطولة ويستحق أن يظل متربعاً على العرش للمرة الثانية على التوالي، مشيراً إلى أن الفريق لا يعاني من أي ضغوط كونه حامل اللقب وهو متحفز لمواصلة المشوار بنجاح.

وكشف اللاعب البرازيل عن أن مستوى البطولة تحسن كثيراً مقارنة بالعام الماضي، وقال: طوينا صفحة العام الماضي ودخلنا البطولة بروح جديدة وطموحات أكبر ونتطلع لتأكيد جدارتنا بالمراهنة على اللقب وأن نكون الأفضل على جميع المستويات.

Email