انضمام اللعبة للمرة الأولى في تاريخ البطولة

محمد الظاهري يتوج أبطال الريبوت سـبورت في أولمبياد الضباط

ت + ت - الحجم الطبيعي

توج محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الجو جيتسو، والرئيس التنفيذي لقطاع المدارس في مجلس أبوظبي للتعليم، الفائزين أول من أمس في مسابقة روبورت سبورت، والتي نظمها نادي ضباط القوات المسلحة للمرة الأولى في تاريخ البطولة، بالتعاون مع مجلس أبوظبي للتعليم، بحضور العقيد صلاح السلومي الزعابي نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا لبطولة نادي الضباط مدير البطولة، وناصر خميس عامر رئيس لجنة الفعاليات للمسابقة.

نسخة أولى

وتعتبر هذه المسابقة الأولى من نوعها في تاريخ البطولات الرمضانية الرياضية، والتي تعني بإشراك الروبوتات في مسابقاتها، بشرط المشاركة والنزالات الرياضية التي عمل عليها اكثر من 50 طالباً من مدارس أبوظبي، على تركيبها وبرمجتها منذ بدء البطولة، في صورة غير عادية وتبشر بمستقبل واعد لهؤلاء الأطفال، في استخدام التكنولوجيا والابتكار لصنع روبوتات بأفكار من وحي خيالهم.

وإعطائها التعليمات اللازمة أثناء تحريكها، واستنباط رياضات تقوم بتأديتها كالسومو اليابانية وكرة السلة وسباق السيارات والبولينغ وغيرها من الرياضات، ولاقت المسابقة حضورا جماهيريا كبيرا في الموقع الذي أقيمت فيه بالممر الرئيسي للبطولة بجانب مسابقة البلاي ستيشن.

وتوج الظاهري الحائزين على المركز الثالث أولاً، وهم الفريق المكون من عبد الله علي الحمادي وهزاع النعيمي وعبد الله حسين الحمادي، فيما حل في المركز الثاني الفريق المكون من محمد راشد محمد خليفة وخليفة محمد راشد وعبد الرحمن محمد خليفة، وتوج صاحب المركز الأول الفريق المكون من محمد أحمد لؤي ومحمود غسان وحمد سعيد الدهماني

طفرة تكنولوجية

من جانبه أكد محمد سالم الظاهري أن أطفالنا اليوم، يعيشون طفره تكنولوجية واسعة، في ظل الاهتمام الذي يوليه مجلس أبوظبي للتعليم بدعمهم وتشجيعهم على الابتكار، في ظل التوجيهات التي منحت من القادة بجعل عام 2015 هو عام الابتكار، ولما نراه من اختراعات وابتكارات يقوم بها أطفالنا، يعد مفخرة للدولة ونظرة مستقبلية بعيدة المدى، على أن هؤلاء الأطفال سيعدون بمزيد من التقدم والتطور التكنولوجي.

وأكمل الظاهري: بلا شك إن تواجد الروبوت في أحد أكبر البطولات الرياضية، يعد أمراً إيجابياً ودعماً كبيراً للأطفال، في ظل الحضور الجماهيري الكبير في هذه البطولة، وبالتالي استعراض آخر ما توصل إليه المبتكرون الصغار، ونتمنى تواجد مثل هذه المسابقات في مختلف البطولات الرياضية وغير الرياضية، دعماً للصغار وتشجيعاً لهم، خصوصاً وأنهم دائماً ما كانوا يمثلون دولة الإمارات في المحافل العالمية والمسابقات العالمية للروبوت.

مسابقة مميزة

وقال العقيد صلاح السلومي: اليوم نحتفل في ختام هذه المسابقة المتميزة بمشاركة 50 طالباً، قدموا جميعهم مستويات رائعة سواء في الأدوار التمهيدية أو الأدوار النهائية، فقد عشنا لحظات المتعة والإثارة منذ انطلاقة الفعاليات، والتي حظيت بتفاعل جماهيري كبير.

وأضاف: نهدف دائماً إلى دعم وتعزيز الحركة الشبابية والرياضية تحت مظلة واحدة، وخلق جو تنافسي شريف بين جميع المشاركين، إضافة إلى توطيد أواصر المحبة والأخوة بين جميع المشاركين في هذا الشهر الكريم.

كرة قدم

وشهدت مباريات الجولة الثانية لمنافسات كرة قدم للرجال، ضمن فعاليات الأولمبياد الرمضاني لنادي ضباط القوات المسلحة، التي أقيمت أمس الأول على ملعب الصالات بالنادي، نجاح فريق الاتحاد الرياضي للجامعات في تحقيق فوز كاسح على فريق شركة الكابتن للمقاولات بنتيجة 14 – 0، ضمن مباريات المجموعة الثانية.

وسجل أهداف فريق الاتحاد الرياضي للجامعات كل من أحمد حسني 5 أهداف، وكريم أحمد 4 أهداف، وعثمان محمد 3 أهداف، ومحمد إبراهيم هدفين، وفي اللقاء الأخير ضمن المجموعة الثانية أيضاً، انتصر فريق البايرن على فريق شرطة العاصمة بثلاثية نظيفة.

المجموعة الأولى

أما على مستوى المجموعة الأولى، فتمكن فريق أدنوك من دك فريق مجمع توازن الصناعي بسبعة أهداف مقابل هدف وحيد، وسجل أهداف أدنوك كل من سفيان مسرار 3 أهداف، وهدفان لكل من يوسف المزاري وتوفل انياي، بينما أحرز هدف مجمع توازن الوحيد خالد الوشاحي، وفي المباراة الأخيرة التي لعبت ضمن المجموعة الأولى أيضاً، تمكن فريق امروك من الفوز على فريق النصر بثلاثة أهداف مقابل لاشيء.

وضمن فريق أدنوك صدارة المجموعة الأولى لكرة القدم ب6 نقاط، مسجلاً 12هدفاً من مباراتين ومستقبلاً هدفين، بينما تواجد فريق أمروك في المركز الثاني برصيد 3 نقاط ومسجلاً 4 أهداف وعليه 5، فيما تواجد مجمع توازن الصناعي في المركز الثالث دون رصيد من النقاط ومسجلاً هدفا وحيدا، وتذيل فريق النصر المجموعة دون نقاط أيضاً من مباراة واحدة، ولم يتمكن من تسجيل أي هدف واستقبل ثلاثة.

تأهل «فيتامين سي» في بطولة الطائرة

 عاد فريق "فيتامين سي" إلى سكة الانتصارات، وفاز على فريق "قصر البطين" بشوطين نظيفين، ضمن مباريات الجولة قبل الأخيرة من بطولة الكرة الطائرة رجال في أولمبياد الضباط الرمضاني. وبهذه النتيجة يحل فريق "فيتامين سي" في المركز الثاني في المجموعة الأولى التي تضم 4 فرق، ويرافق فريق أدنوك إلى الدور قبل النهائي في البطولة.

وشهدت المباراة التي انتهت 2- صفر لفريق فيتامين سي على فريق "قصر البطين بواقع" 25 – 22 و25 -18"، ندية وتنافسا قويا بين الفريقين لخطف بطاقة الصعود الثانية، وكان الشوط الأول الأكثر إثارة وحسم لصالح الفريق الفائز، بفارق 3 نقاط فقط وعاد للتفوق بفارق 7 نقاط في الحصة الثانية.

لاعبون عرب

وضم فريق "فيتامين سي" عدداً من اللاعبين من الجاليات العربية، خاصة من لبنان وسوريا، ويشرف على تدريبه نجم الوصل السابق إسماعيل رجب، بينما ضم قصر البطين عدداً من لاعبي أندية الدولة العين والجزيرة.

وبنهاية الجولة قبل الأخيرة وضحت الفرق المتأهلة للدور الثاني في المجموعتين، إذ تأهل فريق أدنوك وفريق "فيتامين سي" من المجموعة الأولى، وفريقا حرس الرئاسة ومارينا مول من المجموعة الثانية.

وتتوقف المنافسات اعتبارا من اليوم، على أن تستأنف البطولة بمباريات الدور الثاني يوم الاثنين المقبل، على أن يقام النهائي يوم الثلاثاء المقبل. ومن جانبه أشاد إسماعيل رجب مدرب فريق فيتامين سي بلاعبيه، بعد تحقيقهم الفوز والتأهل للدور الثاني، خاصة أن الفريق عاد لسكة الانتصارات بعد خسارته في الجولة الثانية.

منافسات قوية

وأكد رجب أن منافسات قبل النهائي سوف تكون قوية، من واقع المستوى الجيد الذي قدمته الفرق المشاركة في البطولة بشكل عام، والفرق الأربعة المتأهلة للدور قبل النهائي.

بدوره وصف احمد الكثيري رئيس لجنة الكرة الطائرة المباراة بالقوية والمثيرة مشيرا إلى أن الفريقين قدما مباراة رائعة وكان كلاهما يستحق الفوز . ويتوقع الكثيري منافسات قوية في الدور الثاني من البطولة معتبرا أن فترة التوقف والتي تصل إلى 5 أيام فرصة جيدة للفرق الأربعة المتأهلة إلى ترتيب أوراقها واستعادة اللاعبين المصابين.

بن ثعلوب يوجه الأبطال بالظهور المميز

 وجه محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينج، أبطال الجودو والمصارعة بالإعداد الجيد للظهور بشكل مميز، من خلال منافسات الجودو والمصارعة اللتين تقامان ضمن فعاليات الأولمبياد يومي الجمعة والسبت المقبلين.

وأضاف لقد تجاوزت بطولة نادي الضباط الرمضانية حدود الوطن، وهي تحتضن مختلف الأنشطة الرياضية، حيث يحرص الاتحاد على المشاركة في الحدث الرياضي الجماهيري بشكل سنوي، مساهمة في نجاح البطولة والسعي لاكتشاف المواهب المغمورة التي أفرزتها البطولات المفتوحة خلال ليالي الشهر الفضيل، بعد أن ساهمت في انتشار الكثير من اللعبات، إضافة إلى دورها في تعريف الشارع الرياضي على مستوى الدولة والمنطقة بمختلف بالرياضات الواعدة، والتي اكتسبت شهرة واسعة، من خلال تواجدها في البطولة السنوية التي تمثل فترة إعداد مثالية للعديد من نجوم الأندية والمنتخبات الوطنية.

تمنيات بالنجاح

وتمنى محمد بن ثعلوب الدرعي للبطولة النجاح، ترجمة للجهود المبذولة من اللجنة المنظمة العليا برئاسة الفريق «م» محمد هلال الكعبي والكادر المساعد، مشيدا بدعم مجلس أبوظبي الرياضي ومساهمة الشركات والمؤسسات الوطنية الداعمة للبطولة، التي تحتضن 12 مسابقة فردية وجماعية ومن بينها المصارعة والجودو، التي ستكون انطلاقتها بعد غد الجمعة الثالث من يوليو الحالي بقاعة المقطع بالنادي.

من جانب آخر وجه الدرعي بضرورة فتح باب التسجيل حتى مساء اليوم، مع التأكيد على مشاركة فئتي الرجال والسيدات في منافسات البطولة، تجاوبا مع الطلبات الكثيرة التي وصلت للاتحاد، والتي تطالب بالمشاركة في البطولة، وقد بلغ عدد اللاعبات حتى الآن 18، ويتوقع أن يرتفع عددهن قبل بدء البطولة، على أن تجرى عملية الميزان بالنسبة للسيدات والناشئين في الرابعة من عصر الجمعة بمقر الاتحاد، أما بطولة الرجال والشباب فتقام مساء السبت، على أن يبدأ الميزان في الرابعة عصرا قبل بدء البطولة، وقد تحددت مشاركة كل فريق بأربعة لاعبين.

اكتمال الترتيبات

وقد أكملت اللجنة الفنية بالاتحاد كافة الترتيبات للمشاركة في البطولة، من خلال الاستمارات التي تم توزيعها وفقا للأوراق الثبوتية، ويحق لكل نادٍ المشاركة بعدد 2 لاعبين في كل وزن، وأندية الدولة المستضيفة 4 لاعبين، ويعتبر مدير الفريق الشخص المسؤول مسؤولية كاملة عن توقيع الكشف الطبي، دون تحمل اللجنة المنظمة للبطولة أدنى مسؤولية، ولا يسمح بإضافة أو استبدال اللاعبين المشاركين في البطولة بعد انعقاد الاجتماع الفني، إلا في حال الإصابة أو المرض (تقديم تقرير طبي يفيد بذلك) وبعد الحصول على موافقة كتابية من اللجنة العليا المنظمة.

بينشر يحافظ على صدارته في تصفيات البولينغ

 حافظ الثلاثة الأوائل بينشر لياسو ومحمد إبراهيم العامري وريكي رييس، على مراكزهما في الترتيب العام لمنافسات البولينغ ببطولة نادي ضباط القوات المسلحة، بعد مشاركة أكثر من 40 لاعباً منذ الجولة الأولى، فيما شهدت المراكز الأخرى تغييرات كثيرة ومتباينة بين المشاركين، في ظل التنافس الكبير بين جميع اللاعبين منذ اليوم الأول، وتفجير بعض المفاجآت كخروج حارب المنصوري نجم منتخبنا الوطني من الدور الأول، وبعض اللاعبين المتميزين والذين كان يتوقع تحقيقهم لنتائج جيدة والوصول إلى الدور الثاني على أقل تقدير.

جولة خامسة

وتصدر الجولة الخامسة التي لعبت أمس الأول أحمد حافظ المقبالي بمعدل قدره 191 نقطة، غير أنه ضمن المركز التاسع في الترتيب العام، ولم يتمكن أي مشارك آخر في هذا اليوم من التواجد ضمن الـ 16 الأوائل والمتأهلين إلى الدور الثاني.

وجاء في المركز الثاني للجولة الخامسة أحمد إبراهيم بهروز بمعدل بلغ178.3، فيما تواجد في المركز الثالث خالد عبد الله احمد بمعدل بلغ 155.8، وحل عبدالله سالم البلوشي في المركز الرابع بمعدل 126 ، وجاء عبد الله سعيد خامساً بمعدل 120.3 ومن بعده خلفان الكندي بمعدل 113.5 واحمد راشد الخنبولي بمعدل 109.

مواجهات حاسمة

وتنتظر المشاركين مواجهات حاسمة في الدور الثاني بعد مشاركة الجميع في التصفيات الأولية، عندما يتأهل أفضل 16 لاعباً بالمعدل العام، ليحتكموا إلى دور نصف النهائي، قبل أن يتأهل أفضل ثمانية من بعد ذلك لخوض نهائي البطولة، وتتويج أفضل ثلاث لاعبين حصولاً على المعدلات الأفضل بالأسبوع القادم والحاسم لمنافسات البولينج.

من جانبه أكد عبد الخالق محمد عضو اللجنة المنظمة لمنافسات البولينغ، على أن المنافسات أخذت منحنى الحسم في الأيام الأخيرة للجولة التأهيلية، مؤكداً جميع اللاعبين شاركوا وسط تنافس أخوي شريف، وسط مستويات قوية وكبيرة ، خصوصاً بعد إلغاء نظام اللعب لـ 6 أشوط في هذه النسخة والاكتفاء بالأربعة في الدور الأول.

مفاجآت

وأضاف: شهدت الجولة التأهيلية العديد من المفاجآت، خصوصاً بتصدر بينشر المصنف الأول عالمياً في الفلبين، رغم مشاركة لاعبي المنتخب الذي يعلمون قوة هذه البطولة، وكانوا قد تعودوا على المشاركة فيها، فيما يضع في الحسبان اللاعب محمد إبراهيم العامري أحد الوجوه الجديدة في بطولة نادي الضباط، والذي يحتل المركز الثاني في الترتيب العام منذ اليوم الأول.

بينما يعتبر خروج حارب المنصوري إحدى مفاجآت البطولة هذا العام بلا شك، ومن المتوقع مشاركة أقوى في الأيام الأخيرة بتواجد لاعبي المنتخبات الخليجية في المنافسات، أو المشاركين الاعتياديين قبل خوض غمار دور نصف النهائي بمشاركة أفضل 16 لاعباً.

04

تقام اليوم 4 مباريات في منافسات كرة القدم، حيث تجمع مواجهة أدنوك مع فريق النصر، وفريق أمروك مع شركة توازن ضمن مواجهات المجموعة الأولى، وفي مواجهات المجموعة الثانية يلتقي فريق شركة الكابتن للمقاولات مع فريق البايرن، فيما يواجه فريق الاتحاد الرياضي للجامعات فريق شرطة العاصمة.

24

تنطلق اليوم منافسات دور نصف النهائي لرماية السيدات لمسافة 15 مترا، بمشاركة 24 رامية تأهلن إلى هذا الدور من اصل 33 رامية. وتواجه الراميات اختباراً صعباً في الجولة الثانية أو نصف النهائي، بتغير المسافة من 10 أمتار إلى 15 متراً، ولكن اللجنة المنظمة سمحت للمشاركات بثلاثة أيام للتدرب على المسافة الجديدة بعد ختام الدور الأول.

وتعتبر منافسات السيدات لهذا العام مختلفة بعد فصل الجنسين عن الدور النهائي، لإعطاء الفرصة للسيدات من أجل المنافسة فيما بينهن، وجعل منافسات الرجال منفصلة هي الأخرى، حيث اعتاد المشاركون في السنوات الماضية على فصل الفئتين بالأدوار الأولية وقبل النهائية قبل أن يندمجوا معاً في النهائي.

10

تأهل أول من أمس 10 مشاركين في بطولة البلاي ستيشن إلى دور الـ 64، في الجولة قبل الأخيرة للتصفيات الأولية، ليصل عدد المتأهلين حتى الآن إلى 54 وفي انتظار العشرة الآخرين، وشهدت المنافسات 10 مباريات امتازت بالندية وتغيير كفات المشاركين والنتائج، فيما تمكن البعض من تأكيد فوزه منذ البداية.

وفي الشاشة الأولى أقيمت مباراتان جمعت الأولى نوح الحوسني، والذي تمكن من الفوز على سيف ربيع الكتبي 3-1، فيما كانت المباراة الثانية بين وليد محسن البريكي والذي تفوق بثلاثية نظيفة على أحمد خالد السعد، وفي الشاشة الثانية خسر زايد محمد علي من عبد الرحمن ماجد الزعابي بهدف نظيف، وتفوق بخيت سعد المحرمي على سعيد أحمد محمد بثلاثة أهداف للا شيء.

وفي الشاشة الثالثة تفوق علي عبيد الزعابي على سليمان داؤود المرزوقي بنتيجة ( 0-1 )، بينما هزم نايف عبد الله سلطان المحرمي (2-1)، وفي الشاشة الرابعة انتصر مرسل عبد الله المنصوري على احمد محمد الحوسني بهدفين نظيفين، وتفوق سالم علوي صالح بهدف وحيد على نظيره فهد احمد الهاجري، وفي الشاشة الخامسة لعبت مباراة واحدة، حيث تفوق علي عبدالله على محمد ناصر الراشدي بثلاثة أهداف دون مقابل، بينما خاض عمر علي الزيودي مباراة قوية أمام حمد عدنان الحوسني وانتهت لصالح الأول 3-2 في الشاشة السادسة والأخيرة.

Email