150 لاعباً في بطولة الشرق الأوسط الأولى للـ 9 كرات

ت + ت - الحجم الطبيعي

ينظم اتحاد الإمارات للبلياردو والسنوكر، بالتعاون مع شركة برو 9 لتنظيم الأحداث الرياضية، النسخة الأولى من بطولة الشرق الأوسط للـ 9 كرات المفتوحة، برعاية كريمة من سمو الشيخ مكتوم بن حمدان بن راشد آل مكتوم، والتي ستقام خلال الفترة من السابع ولغاية الثالث عشر من شهر يوليو المقبل بفندق جي دبليو ماريوت بدبي.

بينما تحتضن قاعة التزلج في دبي مول الدور نصف ونهائي البطولة في 12 و 13 يوليو المقبل، وستشهد البطولة مشاركة اكثر من 150 لاعبا يتقدمهم 16 لاعبا من أعضاء منتخبنا الوطني، في منافسة رياضية شريفة على الطاولة مع نجوم اللعبة بمنطقتنا الخليجية والعربية والقارية والدولية، يتنافسون للفوز بلقب النسخة الأولى، ولنيل نصيب من مجمل جوائزها المالية والتي تصل إلى 100 ألف درهم، هذا بالإضافة للجوائز العينية التي رصدتها اللجنة المنظمة للمتميزين.

مؤتمر صحافي

أعلنت ذلك اللجنة المنظمة للبطولة خلال المؤتمر الصحافي، الذي أقيم بفندق جي دبليو ماريوت دبي أول من أمس، بحضور خالد الخيلي مدير اتحاد الإمارات للبياردو والسنوكر، وخالد المزروعي مدير البطولة، وهشام هندي المدير الفني، وعبد الله سعيد ووليد احمد والدكتور عبد الحكيم وفهد العبد الله، ومن ممثلي الرعاة فاتن عبد الله.

كما كشفت عن تشكيل اللجنة المنظمة من سلطان الجوكر رئيساً، وتضم في عضويتها خالد محمد المزروعي مديراً للبطولة، وهشام هندي رئيساً للجنة الفنية، وعبد الله سعد رئيساً للجنة التحكيم. وتم الإعلان عن تفاصيل البطولة في المؤتمر الصحافي، الذي تحدث فيه كل من سلطان الجوكر وخالد محمد المزروعي وهشام هندي.

مشاركة كبيرة

ورحب خالد المزروعي بالحضور وهنأ الجميع بشهر رمضان المبارك، ونقل للجميع تحيات وتمنيات سمو الشيخ مكتوم بن حمدان بن راشد آل مكتوم راعي البطولة بالتوفيق للجميع بهذه البطولة، مؤكداً حرص راعي البطولة على توفير كل متطلبات النجاح، لاسيما أنه يمارس هذه الرياضة، وأشاد بالمشاركة الكبيرة من نجوم اللعبة من معظم قارات العالم.

واكد أن البطولة تمثل حافزاً ودافعاً كبيراً لتواجد أبناء الإمارات فيها، واعتبرها محطة مهمة لنجوم منتخبنا للاستفادة المرتقبة منها، في ظل تواجد نجوم العالم بها، ووجه شكره لاتحاد اللعبة والهيئات والمؤسسات الراعية للبطولة، وثمن الجهود الكبيرة التي يبذلها القائمون على تنظيم هذه البطولة.

رعاية ودعم

وأعرب سلطان الجوكر، الأمين العام لاتحاد الإمارات للبلياردو والسنوكر، عن شكره لسمو الشيخ مكتوم بن حمدان بن راشد آل مكتوم لرعايته ودعمه للبطولة، والتي تعكس حرصه على رعاية ودعم الرياضة والرياضيين وخاصة هذه اللعبة، مشيرا إلى أن مثل هذه البطولات تسهم بدرجة كبيرة في نشر اللعبة بين العديد من طبقات المجتمع.

وتسهم في الارتقاء بمستوى ممارسيها ونجومها، وهذا ما نحرص ونسعى لتفعيله خلال هذا الموسم، هذا بالإضافة إلى تعزيز روح التواصل بين الشباب بهذه الرياضة، والتي تعتبر جزءا مهما من النشاط البدني والذهني للفرد بمختلف الأعمار، ويمكن ممارستها في أي وقت ومكان وليست مكلفة.

البطولة الأكبر

وقدم هشام هندي رئيس اللجة الفنية للبطولة، كل الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ مكتوم بن حمدان بن راشد آل مكتوم، لرعايته الكريمة لهذه الرياضة المميزة، وإلى اتحاد الإمارات للبلياردو والسنوكر، لدعمهم المتواصل لإقامة مثل هذه البطولة ممثلة في هذا المؤتمر، ولجميع الرعاة والشركاء الاستراتيجيين ورجال الإعلام والصحافة، لمساندتهم ودعمهم لإنجاح البطولة.

وكشف هشام عن العديد من الأمور الفنية والتنظيمية، حيث قال إن الأدوار التمهيدية قد انطلقت من اليوم ولغاية السابع من الشهر المقبل لتحديد 128 لاعبا، سيخوضون غمار المنافسة على لقب البطولة، وستقام المنافسات في فندق جـي دبـلـيـو ماريوت من السابع إلى الحادي عشر يوليو المقبل، وسيتم استضافة مباريات الدورين نصف النهائي والنهائي في مركز دبي مول صالة التزلج، ويتخلل النهائي استعراضات للاعب العالمي الاستعراضي الفرنسي فانوم فلوريان.

32 مجموعة

وأوضح هشام انه سيتم تقسيم اللاعبين إلى 32 مجموعة، تتكون كل مجموعة من 4 لاعبين، وتقام المباريات بنظام الدوري من دور واحد ضمن كل مجموعة، ويتأهل الأول والثاني منها إلى دور الـ 64 والتي ستقام بنظام خروج المغلوب. وسيتم اللعب من 3 جولات في كل مباراة لمنح اللاعبين مزيدا من المنافسة والتأهل للأفضل والمستحق، وستقام المنافسات على 9 طاولات، وفق القانون الدولي.

وسيشرف على التحكيم كل من عبد الله سعيد ووليد احمد، وستقوم اللجنة الفنية بعقد اجتماع مع اللاعبين المشاركين في البطولة، في الفندق الرسمي للبطولة في السادس من يوليو، لتقديم شرح تفصيلي عن البطولة ونظامها وقوانينها.

رعاة البطولة

وتحظى البطولة برعاية العديد من الهيئات والشركات الراعية، والمتمثلة في شركة إعمار كراعٍ رئيسي، والإدارة العامة للإقـامة وشؤون الأجانب، مـطـارات دبـي، مـؤسسة وطنـي الإمـارات، ورجال الإعلام والصحافة ومركز دبي مول للتسوق (صالة التزلج)، إعمار العقارية، كلية مـكـتـوم بـن حـمـدان الـجامـعـيـة لـطـب الأسنان، وبــرو 9 مـنـظـم الـبـطـولـة، وفندق جـي دبـلـيـو مـاريـوت، ونـايـت شـوت، والـمـصـمـم الـعـربـي لـلـدعـايـة والإعلان، وبسـمـات الـمـمـزر لـطـب الأسنان، والـيـت للـيخـوت الـفـاخـرة، وبـلاك سـتـون لـلـديـكـور.

وحرصت اللجنة المنظمة على دعوة اللاعب الفرنسي الاستعراضي، والملقب بأسطورة البلياردو بالعام فلوريان كولر، والحائز على عدة بطولات استعراضية على المستوى العالمي، على أن يكون ضيفاً على البطولة ليقدم عروضه المميزة والمثيرة أمام اللاعبين المشاركين والجماهير، خلال الدور قبل ونهائي البطولة بصالة التزلج بدبي مول.

Email