الجزيرة يضمن المركز الأول ولقب البطولة

فريق سيدات الظفرة وصيف كأس رئيس الدولة لليد

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أنهى فريق سيدات كرة اليد بنادي الظفرة مشواره في بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة اليد، في المركز الثاني وأصبح المركز الأول مضموناً لدرجة كبيرة لسيدات يد الجزيرة، الذي سيخوض مباراته القادمة مع فريق الشباب والأخيرة بمشوارهما في هذه البطولة، التي تمثل المسابقة الثانية لسيدات اليد بالموسم 2014-2015.

وجاء حصول سيدات الغربية على وصافة البطولة، عقب فوزهن العريض والمستحق على فريق سيدات الشباب بعقر دارهن بفارق 9 أهداف، وبنتيجة 26-17، في المباراة التي شهدتها صالة الشيخ سعيد بن مكتوم بالقلعة الخضراء أول من امس..

وكان فريق الظفرة قد خسر مباراته الأولى أمام الجزيرة بنتيجة 28-5. وتتبقى للجزيرة والشباب مباراة وحيدة ونهائية للفريقين، في البطولة التي تحتضنها صالة الجزيرة في الخامس من شهر يونيو المقبل، ويخوضها الجزيرة بفرصتي الفوز المتوقع أو التعادل على اقل تقدير، ليتوج بلقب البطولة ويضمها للقب بطولة الدوري العام الذي توج بلقبه هذا الموسم.

فوز مستحق

ولم يجد فريق سيدات الظفرة صعوبة في تحقيق الفوز الكبير على مستضيفه الأخضر، واستطاع أن يحسمه بنهاية الشوط الأول عندما وصل بالنتيجة إلى 15-5، بعد سيطرة مطلقة على مجريات الشوط، بفضل تألق نجمة الفريق سها كمال التي صالت وجالت بجنبات الملعب..وسجلت معظم أهداف فريقها، ومن خلفها الحارسة الشابة منوة عبد الله التي تصدت للعديد من التصويبات..

وأفسدت معظم هجمات أصحاب الأرض، هذا إلى جانب اللاعبات روضه عبد الله وعلياء عيسى وعفراء محمد وريم عمر ونعيمه علي. ويبدو أن الضيوف من المنطقة الغربية قد اطمأنوا للفارق الكبير والفوز المبكر، عكس صحوة أصحاب الأرض بعودتهن لأجواء المباراة بتسجيلهن 12 هدفا مقابل 11 هدفا لفريق الظفرة، الذي حرص بنفس الوقت على فارق الشوط الأول، وبرز من لاعبات الأخضر منى محمد وعائشة جمال ومنى فريد، في ختام اللقاء الذي أدارته خلود صافيه وسناء حتاوي وعلى الطاولة حنان احمد.

ظهور أول

أعربت نسرين بن درويش مشرفة رياضة نون النسوة بنادي الظفرة، عن بالغ سعادتها لما ظهر عليه الفريق خلال مشواره بالبطولة رغم ظهوره الاول بساحات اللعبة وبتشكيله الجديد من اللاعبات المواطنات واللاتي لم تتجاوز أعمارهن العشرين عاماً، وبتواجد اللاعبة المحترفة سها كمال عباس ..

والتي شاركت الفريق في بداية مشواره بساحات اللعبة، لكون نظام البطولة يسمح بمشاركة لاعبة واحدة من غير بنات الإمارات. ووجهت نسرين شكرها وتقديرها لمجلس إدارة نادي الظفرة، الذي حرص على تشكيل هذا الفريق، في خطوة أولى لتشكيل العديد من الفرق الرياضية للجنس اللطيف بنادي الظفرة..

وهو ما اكده سعيد هزاع العامري نائب رئيس مجلس إدارة الألعاب بنادي الظفرة، بتوسيع قاعدة الألعاب النسائية بالنادي، والتي تأتي وفق رؤية توجيهات ودعم مجلس أبوظبي الرياضي، الذي يتطلع باهتمام كبير لممارسة المرأة للعديد من الرياضات.

شكر وتقدير

ومن ناحيتها وجهت هبه علي محمد مدربة فريق الظفرة الشكر والتقدير لمجلس إدارة الظفرة، الذي أدخل هذه الرياضة والتي كانت حكراً على البنين إلى الجنس اللطيف بالمنطقة الغربية..

وأكدت هبه أن هذا الفريق يضم نخبة من اللاعبات المواطنات صغار السن، واعتبرت هذا المركز جيد جداً رغم حداثة تكوين الفريق بظهوره الأول بساحات اللعبة، وخصت شكرها للسيدة نسرين علي بن درويش، التي سعت لتشكيل الفريق وبدعم واهتمام من مجلس إدارة الظفرة بتوفير كل متطلبات النجاح.

تهنئة

وجهت نسرين بن درويش التهنئة لللاعبات والمدربة المصرية هبه علي محمد، المعروفة بخبراتها الكبيرة بساحات اللعبة محلياً وخارجياً، لفوزهن بوصافة البطولة رغم حداثة الفريق، والذي سيمثل حافزاً للمشاركة وتحقيق مزيد من البطولات خلال الموسم المقبل.

Email